Okaz

العميد يخسر بالـ »3«

-

نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamim­alhac@ 3 بطوالت متتالية خسرها نادي االتحاد ليسجل أسوأ بداية له في تاريخه. واالنطالقة الحزينة كانت من لقاء السوبر أمــام الهالل في الـــ81 من شهر أغسطس املاضي بالعاصمة الـــبـــر­يـــطـــان­ـــيـــة (لندن) بــهــدفــ­ن مــقــابــ­ل هدف، ثم عـاد لجدة ليتعادل بــطــعــم الـــخـــس­ـــارة أمام الــوصــل اإلمـــارا­تـــي في ذهاب دور الـ23 لكأس زايـــد لــأنــديـ­ـة األبطال العرب.

وقــــــدم الــعــمــ­يــد أســــوأ انــطــالق­ــة لـــه بالدوري بـــعـــد تــلــقــي­ــه 3 هزائم مـتـتـالـي­ـة ضــد الشباب فـــــي الــــــري­ــــــاض بهدف نظيف،ثمسقطسقوطا مـــــــــ­ــــــدويـ­ــــــــــ­ــــا أمــــــام­الـــقـــا­دســـيـــة­بثالثية نظيفةعلىمل­عبهبجدة، وواصل سلسلة نتائجه السلبية بخسارته بـ5 أهداف مقابل 3 أمام التعاون على ملعب امللك عبدالله ببريدة. ولــم يستطع االتــحــا­د املحافظة على فــوزه أمــام الــوحــدة بملعبه بجدة بعد أن قلب تأخره في الشوط الثاني بهدفن مقابل هدف، وسـرعـان ما تلقى هـدف التعادل ليواصل سلسلة عـدم الفوز في مبارياته بالدوري لخامس مباراة على التوالي، إذ كان آخر فوز املوسم املاضي في جدة على االتفاق بـ4 أهداف مقابل هدفن. وتـشـيـر لـغـة األرقـــــ­ام إلـــى أن الــفــريـ­ـق الـــذي يـخـسـر 11 نقطة في أول 4 جـوالت ال ينافس على لقب الدوري، خـصـوصـا فــي ظــل تواضع الــعــنــ­صــر األجــنــب­ــي في الــفــريـ­ـق وبــقــاء نــحــو 3 أشـــــهــ­ـــر ونـــــصــ­ـــف على بــدايــة فــتــرة االنتقاالت الشتوية.

وخــــــتـ­ـــــم االتــــــ­حــــــاد مـــــــــ­ســـــــــ­يـــــــــ­رتــــــــ­ـه املتعثرة هذا املوسم بمغادرته دور الـ23 للبطولة العربية بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام الوصل على استاد زعبيل بدبي في دولة اإلمارات مساء أمس األول في مباراة اإلياب، ليكون الفريق السعودي الوحيد الذي يغادر هذا الدور بعد تأهل الهالل والنصر واألهلي. وســـجـــل دفـــــاع االتــــحـ­ـــاد األســــــ­وأ فـــي املـــواجـ­ــهـــات، إذ اهتزت شباكه 14 مــرة، بمعدل هدفن في كل مباراة، بينما سجل مهاجموه 7 أهداف، بمعدل هدف في كل مباراة. وما يؤكد تواضع مستوى أجانب العميد أنهم سـجـلـوا 3 أهــــداف مــن أصـــل 7، جـــاءت عن طريق املغربي كريم األحمدي (هدفن) والـــتـــ­شـــيـــلـ­ــي كـــــارلـ­ــــوس فيالنويفا (هـــــــــ­ـدف)، فـــيـــمـ­ــا صـــنـــع الصربي بــــيــــ­زيــــتـــ­ـش هــــــدفـ­ـــــا وحــــــيـ­ـــــدا، وفيالنويفا مثله، فيما كان لــلــمــح­ــلــيــن الــكــلــ­مــة األعلى بــتــســج­ــيــلــهـ­ـم 4 أهـــــداف وصــــنـــ­ـاعــــتــ­ــهــــم 3 أهــــــــ­ــــــــــ­داف. وتـــــعــ­ـــول جـــــــــ­مـــــــــ­اهــــــــ­ـيــــــــ­ـر االتــــــ­ـحـــــــا­د على املدير الفني الجديد الكرواتي بيليتش في انتشال الفريق بعد إقالة األرجنتيني رامون دياز وعدم قدرة املدرب الوطني بندر باصريح على وضع بصمته كاملة، في تحسن ترتيبه بسلم الـــدوري والـتـركـي­ـز على بطولتي د و ر ي أبطال آسيا وكأس امللك.

 ??  ?? المهاجم عبدالرحمن الغامدي حزينا عقب خروج االتحاد من كأس زايد لألبطال. (تصوير: سيف حموه)
المهاجم عبدالرحمن الغامدي حزينا عقب خروج االتحاد من كأس زايد لألبطال. (تصوير: سيف حموه)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia