Okaz

ارفعوا هذا الظلم عن الهالل

- )2( )3(

•ﻢأج ɝɝ دﻢف ɝɝ يﻢال ɝ ك ɝ ت ɝاب ɝ ةﻢع ɝɝ نﻢال ɝɝ ه ɝɝ الﻢح ɝɝ رج ɝɝ اﻢش ɝɝ دي ɝɝ دا،ﻢف ɝɝ ه ɝɝ و،ﻢأيﻢ

الــهــال، إن أنـصـفـتـه قــالــوا «مــطــبــل»، وفــي روايــــة أخرى «غصنب عنك»، وإن انتقدته تم تصنيفك على أنك حاقد، وأمام هذه األساك الشائكة، أقصد «العبارات الشائكة»، أحيانا أستمتع وأحيانا أقول هذه ضريبة، الزم يدفعها صاحب امليول املعلن.

•ﻢوالﻢيعيبن­يﻢأنﻢأكونﻢ­ذاﻢميولﻢمع­لن،ﻢوأكتبﻢماﻢ­أراهﻢحقًاﻢ

أو إحـقـاق حــق، لكن ثمة زمــاء يرفضون املـيـول املعلن، وطرحهم متعصب جدًا، أستثني فقط الزميل عبدالعزيز الغيامة، الذي انحاز باملطلق لإلعام وترك امليول وحرب امليول لنا.

•ﻢأم ɝɝ اﻢال ɝ ه ɝالﻢوحكاية­ﻢكتابتيﻢع ɝ ن ɝه،ﻢم ɝ دح ɝًاﻢون ɝɝ ق ɝɝ دًا،ﻢفهيﻢ

نابعة مـن احـتـرام وتقديرغير آبــه بما يقوله اآلخرون، فـنـحـن فــي األول واألخـــيـ­ــر نـتـعـامـل مــع قـيـمـة رياضية اسمها الهال، من الظلم أن نتركه للمتعصبني يعبثون بـه أو يعزلونه عـن الـــرأي اآلخـــر، الــذي يحتاجه الهال أكثر من حاجته ملدح مبتذل يبنى على اإلساءة للنصر أو األهلي أو االتـحـاد، فمثل هـذه املـدائـح تسيء للهال وال تنصفه.

•ﻢوأرىﻢأنﻢح­ديثناﻢأوﻢر­فضناﻢملحاب­اةﻢالهالﻢم­نﻢأيﻢلجنةﻢ

تحكيم أو انضباط أو مسابقات أو غيرها مـن اللجان السيادية هو إنصاف للهال ودفاع عن سمعة الهال؛ ألنه أي الزعيم ليس بحاجة إلى مثل تلك الخدمات املجانية الـتـي تـقـدم لــه مــن بـعـض ضـعـفـاء الــنــفــ­وس، فـهـي تسيء للهال أكثر مما تخدمه؛ ألنه أكبر من أن يساعده حكم أو رئيس لجنة أو حتى مـن يجلب الـكـرات فـي املاعب، ومن هذا املنطلق يجب أن نتكاتف لعدم تشويه الهال من إعام يميل له بكل تعصب، ويوالي بل يدافع عن من يحابيه بغض النظر من املتضرر من هذه املحاباة.

•ﻢفمنﻢيدافع­ﻢعنﻢهدفﻢغي­رﻢشرعيﻢسجل­هﻢالهال،ﻢأوﻢقرارﻢ

عكس الائحة استفاد منه الهال، أعتقد أنه هنا يظلم الهال وال يسانده.

•ﻢأحاولﻢكثي­رًاﻢفهمﻢعزوف­ﻢجماهيرﻢاأ­لهليﻢفيﻢجد­ةﻢعنﻢ

حضور بعض املباريات ولم أستطع.

•ﻢقلتﻢذاتﻢت­غريدة،ﻢفريقكمﻢقو­يﻢومدربكمﻢ­رائعﻢوإدار­تكمﻢ

تعمل من أجل إسعادكم، لكن غيابكم أحيانًا عن مدرجات هي لكم وأنتم أهلها ال يخدم «أهليكم»، فهل من عودة في مباراة الفيصلي؟ سـؤال ال يخلو من العتب يا جماهير األهلي.

•ﻢﻢالقرارﻢف­يﻢالسعودية­ﻢوالصياحﻢف­يﻢقطر،ﻢواألزمةﻢف­يﻢإيرانﻢ

والبكاء في قطر، واملحاكمات في مصر واالحتجاجا­ت في قطر.. «اللهم ال تشغلنا إال في طاعتك».

ومضة •ﻢيقولﻢدوست­ويفسكي:ﻢالﻢتكذبﻢع­لىﻢنفسك،ﻢإنﻢمنﻢيكذ­بﻢ

على نفسه ويرضى أن تنطلي عليه أكاذيبه يصل من ذلك إلى أن يصبح عاجزا عن رؤيـة الحقيقة في أي موضع، فا يعود يراها ال في نفسه وال في ما حوله.

 ??  ?? الحق يقال
الحق يقال

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia