Okaz

فيصل يحتفي بليلة العمر

- «عكاظ» (الرياض) @Okaz_Online

أكــد ولــي الـعـهـد األمــيــر محمد بــن سلمان أن اململكة الـتـي سبقت وجـــود الواليات املــتــحـ­ـدة بــــ03 عــامــًا قــويــة وقــــادرة على حــمــايــ­ة مــصــالــ­حــهــا، مـــشـــددًا عــلــى أن املـمـلـكـ­ة لــن تــدفــع شـيـئـا مـقـابـل أمنها «جميع األسلحة التي حصلنا عليها مـــن الـــواليـ­ــات املــتــحـ­ـدة األمــريــ­كــيــة قد دفعنا مـن أجلها، إنـهـا ليست أسلحة مــجــانــ­يــة، فـمـنـذ أن بــــدأت الــعــاقـ­ـة بن السعودية والواليات املتحدة األمريكية؛ قمنا بشراء كل شيء باملال». ولــفــت ولـــي الــعــهــ­د، فــي مـقـابـلـة مــع وكالة «بلومبيرغ» األمريكية، إلى أن واشنطن إبان

رئـاسـة أوبـامـا عملت ضـد «أجندتنا ليس فقط فــي الــســعــ­وديــة، وإنــمــا فــي الــشــرق األوســـــ­ط، إال أنــنــا كـنـا قــادريــن عـلـى حـمـايـة مـصـالـحـن­ـا. وقد كـانـت النتيجة النهائية هـي أنـنـا نجحنا، وأن الواليات املتحدة األمريكية في ظل قيادة أوباما قد فشلت». وأشــار األمير محمد بن سلمان إلـى أن الرياض وواشــــنـ­ـــطــــن فــــي إدارة تــــرمـــ­ـب عــمــلــت­ــا الكثير فـــي الـــشـــر­ق األوســـــ­ـط، خــصــوصــ­ا ضـــد التطرف واأليديولو­جيات املتطرفة، واإلرهــاب، واختفاء تنظيم «داعـش» اإلرهابي في فترة قصيرة جدا فـي الــعــراق وســوريــة، مضيفًا: «تربطنا بترمب عاقة عمل مميزة». وأوضــح ولـي العهد أن أرامـكـو ستطرح بحلول ،2021 وأن قيمتها ال تقل عن تريليوني دوالر. وقـــــال األمـــيــ­ـر مــحــمــد بـــن ســلــمــا­ن إنــــه ال توجد مـشـكـلـة فــي رفـــع «ســقــف طــمــوحــ­اتــنــا». وأكــــد أن معدل البطالة سيبدأ في االنخفاض بدءًا من عام 2019 حتى يصل إلــى %7 فـي عــام ،2030 وأن ميزانية 2019 زادت عن تريليون ريال ألول مرة في السعودية، كما وصلت الزيادة في املداخيل أو اإليرادات غير النفطية إلى ،%300 الفتًا إلى أن اململكة اليوم «أقوى بكثير». وكـشـف أنــه لــن يـكـون هـنـاك أي فــرض لضرائب جديدة حتى عام .2030 وجـــدد األمــيــر مـحـمـد بــن سـلـمـان رفـــض اململكة للتدخات الخارجية في شؤونها، الفتًا إلى أن الكرة في امللعب الكندي «يجب عليهم االعتذار ببساطة، لقد تـدخـلـوا فــي مسألة ليست مسألة كندية».

احتفل فيصل محمد بن بتالء بزواجه من ابــنــة شــافــي الـغـيـدان­ـي الــحــربـ­ـي، فــي إحدى قاعات األفراح في بريدة، وسط حضور عدد من األقارب واألصدقاء. وعبر العريس عن فرحته بإكمال نصف دينه، سائال الله التوفيق في حياته القادمة.

 ??  ?? ولي العهد األمير محمد بن سلمان خالل حواره مع عدد من صحفيي «بلومبيرغ» في العاصمة (الرياض) أخيرًا. (بلومبيرغ)
ولي العهد األمير محمد بن سلمان خالل حواره مع عدد من صحفيي «بلومبيرغ» في العاصمة (الرياض) أخيرًا. (بلومبيرغ)
 ??  ?? العريس مع شقيقه وذويه. (عكاظ) العريس فيصل
العريس مع شقيقه وذويه. (عكاظ) العريس فيصل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia