Okaz

‪åŸUOł …—uŁò »U²Ž√ vKŽ ¡UFM{Ë AEAE∆—«uD « ÊöŽ≈‬

- أحﻤد الﺸﻤﻴري)ﺟدة(iremhs_a@

على خلفية الغضب الـواسـع والتحركات الشعبية فـي صنعاء ضــد االنــقــا­لب، أعـلـنـت ميليشيا الـحـوثـي أمــس (الــســبــ­ت) حالة الـطـوارئ في العاصمة اليمنية وأغلقت جامعة صنعاء وعددا من الشوارع الرئيسية، ونشرت الدبابات واملدرعات في محيط الجامعة لترهيب الــطــالب، كما أقـامـت عـروضـا عسكرية لفرق خاصة من قوات قمع املظاهرات عند املدخل الرئيسي للجامعة. وقال سكان محليون في صنعاء لـ«عكاظ» إن ميليشيا االنقالب نظمت عروضا ملسلحيها في عـدد من شــوارع صنعاء، ولفتوا إلى ظهور مجاميع نسائية مما تسمى «الزينبيات» في عدد من الشوارع يحملن العصي والسالح. وتحدث السكان عن نشر املسلحني في الشوارع واألحياء القريبة من ميدان التحرير، وتسيير عربات عسكرية محملة بقوات أمن عــام وأمــن مـركـزي وشـرطـة فـي أنـحـاء العاصمة. ولفتوا إلــى أن املـيـلـيـ­شـيـات أقــامــت حــواجــز أمـنـيـة ونــقــاطـ­ـا عـسـكـريـة لتوقيف املواطنني وتفتيشهم، مؤكدة أنه جرى اعتقال 55 شخصا بينهم 15 امرأة، كما اختطفت الصحفي الرياضي أحمد ناصر مهدي من منزله بمحافظة حجة. وأكد مراقبون يمنيون أن عصابات الـحـوثـي تعيش حـالـة مـن الـخـوف والــرعــب بعد الــدعــوا­ت التي انتشرت على مواقع التواصل االجتماعي إلطـالق «ثورة جياع» ضد االنقالب، دعا لها ناشطون احتجاجًا على مــا وصـلـت إلـيـه الــبــالد مــن دمـــار اقــتــصــ­ادي وانهيار للعملة الوطنية وارتـفـاع جنوني لألسعار وفلتان أمني. وهو ما دفع امليليشيات إلى تشديد اإلجراء ات األمنية وتكثيف حمالت التفتيش ملنع املواطنني من السير باتجاه ميدان التحرير وسط صنعاء. وفي محافظة إب وسط اليمن اعتدت امليليشيا الحوثية أمس على وقفة احتجاجية نسائية أمــــام بــوابــة جـامـعـة إب لـلـتـنـدي­ـد بانهيار العملة وتـردي األوضـاع املعيشية، ووفقًا ملــصــادر طـالبـيـة فـــإن الــنــســ­اء تعرضن لـــــلـــ­ــضـــــرب ومــــــــ­ـصــــــــ­ـادرة هواتفهن والـــالفـ­ــتـــات، لـكـنـهـم لـــم يستطيعوا إجـــبـــا­ر الـــنـــس­ـــاء عــلــى الـــتـــر­اجـــع؛ إذ تــحــول االحــتــج­ــاج إلـــى أمــــام مبنى الـــســـل­ـــطـــة املـــحـــ­لـــيـــة رغــــــم اإلجــــــ­ــــراءات األمنية القمعية.

 ??  ?? رﺟﻞ يمﻨﻲ يحمﻞ ﻃﻔلﻪ الﺬي يعانﻲ مﻦ سﻮء التﻐﺬيﺔ نتيجﺔ انتهاﻛات الحﻮﺛﻲ، أمام مرﻛﺰ للعﻼج ﻓﻲ مستﺸﻔﻰ ﺑالعاﺻمﺔ ﺻﻨعاء أمس (.ب.ف.أ)
رﺟﻞ يمﻨﻲ يحمﻞ ﻃﻔلﻪ الﺬي يعانﻲ مﻦ سﻮء التﻐﺬيﺔ نتيجﺔ انتهاﻛات الحﻮﺛﻲ، أمام مرﻛﺰ للعﻼج ﻓﻲ مستﺸﻔﻰ ﺑالعاﺻمﺔ ﺻﻨعاء أمس (.ب.ف.أ)
 ??  ?? نساء يعترﺿﻦ ﻋلﻰ اﻗتحام ميليﺸيا الحﻮﺛﻲ ﺟامعﺔ ﺻﻨعاء. )أرﺷيﻔيﺔ(
نساء يعترﺿﻦ ﻋلﻰ اﻗتحام ميليﺸيا الحﻮﺛﻲ ﺟامعﺔ ﺻﻨعاء. )أرﺷيﻔيﺔ(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia