Okaz

املقدم البقمي: امليليشيات اإليرانية مدحورة.. املوت ملن يقترب من احلدود

- عبداهلل آل هتيلة (الحد الجنوبي) @ahatayla20­11

تبدو األوضاع في محافظة الدائر املحاذية للحدود السعودية اليمنية، آمنة ومستقرة، واألهالي والسكان يمارسون حياتهم اليومية بشكل طبيعي، وال توجد مظاهر للحرب على خطوط التماس. وألن وصولنا إلى املحافظة كان عند منتصف النهار الحظنا مغادرة الطالب والطالبات ملدارسهم برفقة أولياء أمورهم، واالنتقال إلى منازلهم عبر وسائل النقل الرسمية، إضافة إلى أن املحالت التجارية تعج باملتسوقني، والبنوك تفتح أبوابها. ويقول أحد املواطنني بنبرة فخر واعتزاز: «والله لو استمرت الحرب عشرات السنني ملا أثرت علينا، ألننا نثق في جميع القوات العسكرية، وبعدالة قضيتنا، وبحرص حكومة خادم الحرمني الشريفني امللك سلمان بن عبدالعزيز على إنهاء أي وجود مسلح قد يعكر صفو أمننا واستقرارنا مستقبال، لذلك كلنا جنود لخدمة الوطن، وعلى أهبة االستعداد لالنضمام إلى القوات العسكرية في أي زمان ومكان». سلكنا طرقا أسفلتية صعبة أثناء توجهنا إلى مقر قيادة حــرس الــحــدود بمحافظة الــدائــر، وكــان الـسـائـق وكيل الـرقـيـب سليمان خـبـرانـي يـؤكـد لنا فــي كل مـرة أن رجـال حـرس الحدود يسلكون أصعب من هـذه الـطـرق، خصوصا في الجبال، وكان االعتقاد السائد أن الطرق مسفلتة، إال أننا شاهدنا فــــي مــــا بـــعـــد طـــرقـــا ال يــســلــك­ــهــا إال الـوحـوش أمـثـال هــؤالء األبطال، الــذيــن يــؤكــدون فــي كــل مــرة أن الحياة طابت لهم بني صخورها، ألنهم يشعرون بالفخر وهم يدافعون عن أمن الوطن واملواطن.

جناحات في التصدي للميليشيات

مـــا إن وصــلــنــ­ا إلــــى قيادة حرس الحدود بالدائر حـــتـــى استقبلنا قـــائـــد القطاع املـــــقـ­ــــدم فاهد عـــــــــ­ـــــــائـ­ــــــــــ­ـــــض الــــــبـ­ـــــقــــ­ــمــــــي، الذي أوضح أن قــــــطــ­ــــاع الدائر من أهـــم قــطــاعــ­ات حرس الحدود بمنطقة جازان، وأكثر سـخـونـة مــن حـيـث الـتـهـريـ­ب والـتـسـلـ­ل والــســيـ­ـارات املعدة للتهريب بدليل املقبوضات الكثيرة بشكل يومي. وأكد أن رجــال حــرس الــحــدود قـــادرون على التصدي لكل مـن يـحـاول اسـتـهـداف أمــن الـوطـن واملواطن. وأشــار إلـى أنـه يضاف إلـى كل ذلـك العمل العسكري والجهد الحربي فـي مواجهة املـيـلـيـ­شـيـات الـحـوثـيـ­ة اإليــرانـ­ـيــة، «لذلك نحن نحارب على عدة جبهات، ونحمد الـــــلــ­ـــه، إذ نـــتـــصـ­ــدى لــــــالع­ــــــتـــ­ـــداءات وأي مـحـاوالت اخـتـراق». وبـني أنـه يتبع لقطاع حرس الحدود بالدائر خمسة مراكز وسادس في طريق االعتماد. وقال البقمي إن حرس الحدود يملك معدات حديثة، من بينها كاميرات نهارية وأخرى لــيــلــي­ــة، وأســلــحـ­ـة أدخـــلـــ­ت حــديــثــ­ا عــلــى شكل مدافع وصواريخ (آر بي جي)، وهذا يعني أنــهــا تــفــوق مــا بــحــوزة الـجـهـة املعادية، بدليل النجاحات املتواصلة في دحرها والتصدي لها.

موانع طبيعية وصناعية

وأوضح قائد قطاع حرس الحدود بالدائر وجود موانع طبيعية وأخرى صناعية على الحدود، من بينها الشبوك وقـــص الــجــبــ­ال وحــفــر الــخــنــ­ادق، والــعــمـ­ـل يــجــري على استحداث الكثير من هـذه املوانع بما يضمن مضاعفة أمن الحدود. مؤكدا وجود تنسيق متقن مع القوات البرية والبحرية والـجـويـة وبقية القطاعات العسكرية. وقال إن جميع القوات تسير من نصر إلى نصر، ومعنويات األبـــطــ­ـال عــالــيــ­ة جــــدا، وتــزيــده­ــم األيــــام ثــبــاتــ­ا وعزيمة. مشيرا إلـى أنـه ورغــم أن ال هـدف للميليشيات الحوثية اإليرانية إال قتل الضباط واألفراد، إال أن من يتم القبض عليهم من عناصرهم يعاملون معاملة إنسانية وليس عدوانية، رغم معرفتنا التامة بأنهم استهدفوا أفرادا من حـرس الـحـدود، وزرعــوا األلـغـام، ومـع ذلـك ال نسيء لهم بعد القبض عليهم، وإنما تتم معالجة املصاب، وتقديم الخدمات لألسرى منهم.

التعامل بقوة وحزم

وقـــــال إن املــيــلـ­ـيــشــيــ­ات الــحــوثـ­ـيــة مدحورة، وسيتم التعامل معهم بقوة وحــزم، ومع كل من تسول له نفسه التعدي على شبر واحــد مـن األراضـــي السعودية. وطمأن املـقـدم البقمي الشعب السعودي قائال: «اطمئنوا لن يمس أي معتد شبرا واحدا مــن تـــراب الــوطــن إال عـلـى جـثـثـنـا، ونحن جاهزون ملواجهة امليليشيات الحوثية، التي بــــدأت تـضـعــف بــعــد الــضــربـ­ـات الــســاحـ­ـقــة الــتــي منيت بها على مختلف الجبهات الـحـدوديـ­ة بفضل مـن الله ثم بصمود وشجاعة وكفاءة جميع أبطال القوات العسكرية، الذين أثبتوا للعالم أنهم قـادرون مهما طال أمد املواجهة على حماية الوطن واملواطن».

أسلحة نوعية وأجهزة حديثة ومصدات طبيعية وصناعية معنويات األبطال عالية وتزيدهم األيام ثباتا وعزمية

 ??  ?? سليمان خبراني البقمي يتحدث للزميل عبداهلل آل هتيلة. أمن وأمان في أعالي الجبال الحدودية. حركة سير كثيفة في الدائر. (تصوير: يحيى الفيفي) مصدات خرسانية.
سليمان خبراني البقمي يتحدث للزميل عبداهلل آل هتيلة. أمن وأمان في أعالي الجبال الحدودية. حركة سير كثيفة في الدائر. (تصوير: يحيى الفيفي) مصدات خرسانية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia