Okaz

مجددا.. اإلرهاب األسود يستهدف مصر

- «عكاظ» (الرياض)، محمد حفني (القاهرة)

ضــرب اإلرهـــاب مـجـددا فـي مصر أمــس، فأردى 12 قـتـيـال و41 جـريـحـًا فــي هــجــوم عـلـى ثالث حــافــالت لـأقــبــا­ط فــي مـحـافـظـة املـنـيـا (جنوب الـــقـــا­هـــرة). وفــيــمــ­ا أعــلــنــ­ت مـــصـــاد­ر قــبــطــي­ــة أن الهجوم خلف 7 قتلى، إال أن مسؤوال أمنيا أكد لـ «عكاظ» أن القتلى 12 شخصا. وذكرت مصادر أن مسلحني مجهولني أطلقوا وابال من النيران على حافلتني تقالن أقباطًا قادمني من محافظة ســـوهـــا­ج فـــي طــريــقــ­هــم لــديــر األنـــبــ­ـا صموييل باملنيا وتبنى «داعش» الهجوم. وأدانـت اململكة بشدة حادثة إطالق النار التي استهدفت حافلة للركاب بمحافظة املنيا في مصر، وعبر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن وقوف السعودية مع مصر ضد هذه األعمال اإلرهابية اآلثمة، مقدما العزاء واملواساة لذوي الضحايا وملصر حكومة وشعبا، مع التمنيات للمصابني بسرعة الشفاء. وقـال األنبا مكاريوس األسقف العام ملحافظة املـــنـــ­يـــا، إن مــســلــح­ــني هـــاجـــم­ـــوا الــحــافـ­ـلــة التي كانت قادمة من محافظة سوهاج في طريقها إلــى ديــر األنــبــا صموئيل بـاملـنـيـ­ا. وأكـــد مكتب محافظ املنيا سقوط سبعة قتلى، إال أنــه أفاد بـأن الحافلة كانت في طريق الـعـودة من الدير عندما استهدفها مسلحون مجهولون. ولفت إلــى أن مسؤولني أمنيني وحكوميني توجهوا إلـــى مــكــان الـــحـــا­دث. وأعــلــنـ­ـت مــديــريـ­ـة الصحة باملنيا الطوارئ في املستشفيات العامة بثالث مدن قريبة الستقبال وعالج املصابني. وأوضح مصدر أمني، أن الطريق الرئيسى للدير مغلق طبقا للتعليمات األمنية لخطورة موقعه في الظهير الصحراوي وانقطاع شبكة االتصاالت فــي مـحـيـطـه، كـاشـفـا أن الـضـحـايـ­ا استخدموا دروبا فرعية للوصول إلى الدير، وأكد أنه يتم مالحقة منفذي الهجوم. يـــذكـــر أن هــــذا هـــو الــهــجــ­وم الــثــانـ­ـي عــلــى هذا الطريق، ففي مايو7102 تبنى تنظيم «داعش» اإلرهابي هجوما على حافلة كانت تقل أقباطا متجهني نحو ديــر فـي املنيا، أسفر عـن سقوط نــحــو 30 قــتــيــا­ل. وتــعــرض األقـــبــ­ـاط عــلــى مدار األعــوام الثالثة، العــتــدا­ءات دامـيـة أوقـعـت أكثر من 100 قتيل وعشرات املصابني. بدأت سلسلة االعــــــ­تــــــداء­ات فـــي 11 ديــســمــ­بــر 2016 عندما استهدف تفجير انتحاري كنيسة مجاورة ملقر كاتدرائية األقباط األرثوذكس في العباسية في القاهرة. وفــي 9 أبــريــل قـتـل 45 شخصا فــي اعتداءين استهدفا كنيستني في اإلسكندرية وطنطا في شمال مصر خـالل قــداس عيد الشعانني. وكان بابا األقباط تواضروس الثاني يترأس الصالة في كنيسة اإلسكندرية لكنه لم يصب بأذى.

 ??  ?? مصرية قبطية قتلت خالل الهجوم اإلرهابي الذي استهدف حافالت تقل عددا من األقباط في جنوب القاهرة أمس، راح ضحيتها 12 قتيال و41 جريحًا. (خاص عكاظ) « تعتذر عكاظ عن بشاعة الصورة »
مصرية قبطية قتلت خالل الهجوم اإلرهابي الذي استهدف حافالت تقل عددا من األقباط في جنوب القاهرة أمس، راح ضحيتها 12 قتيال و41 جريحًا. (خاص عكاظ) « تعتذر عكاظ عن بشاعة الصورة »

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia