Okaz

احلائليون: حللت أهًال ووطئت سهًال

- «عكاظ» (حائل) @okaz_online

تجددت الفرحة في عـروس الشمال.. الجميع يعانق الفرح واالبتهاج بقدوم خادم الحرمني الشريفني امللك سلمان بن عبدالعزيز في زيارته امليمونة ملنطقة حائل. وقــال عبدالله عــواد الــرشــدا­ن: إن زيـــارة خــادم الـحـرمـني الشريفني املـلـك سلمان بن عبدالعزيز إلــى حـائـل تعتبر شـرفـًا كبيرًا ألهـالـي املنطقة حاضرة وبادية، الجميع يستبشر الخير بقدومه فالوقوف على احتياجات املنطقة وتلمس رغبات املواطنني من أهداف هذه الزيارة، فباسمي أرفــع أجـمـل التهاني والـتـرحـي­ـب بمقدمه -حفظه الــلــه- فهو يسكن قلوبنا بمحبته، وهذه الزيارة تجسد معاني الود والتالحم وترسيخ العالقة الوجدانية الحميمة بني القيادة واملواطن، فأهال ملك العزم واملحبة في بالد حاتم الطائي وبالد الجبلني.

وجه السعد

وقــال فهد بـن سالم الــركــاد: هـي أيــام يسعد فيها جميع أبـنـاء هذه املنطقة، إذ سيطل عليهم وجه السعد خادم الحرمني الشريفني امللك سلمان بن عبدالعزيز الــذي يحل ضيفًا غاليًا وعـزيـزًا على صاحب السمو امللكي األمير عبدالعزيز بن سعد وعلى سكان هذه املنطقة الغالية من وطننا العزيز وسـوف يخرج الجميع الستقباله معبرين عن والئهم ومحبتهم وفرحتهم بمقدمه امليمون وصحبه الكرام فمرحبًا بسليل املجد ووجه السعد، وما اقتطاع هذا الجزء الثمني من وقته حفظه الله لزيارة املنطقة إال تأكيد للنهج الثابت الذي رسمه مؤسس هذه البالد وباني نهضتها امللك عبدالعزيز -رحمه الله- لاللتقاء املباشر مع أبناء الوطن في كافة مناطق اململكة واالستماع إليهم والتعرف على حوائجهم.. وفي الختام أكرر أسمى وأجمل آيات الترحيب بمقدمه حفظه الله.

فرحة اللقاء

وقال سليمان الرخي املسطح: ال شك أن زيارة خادم الحرمني الشريفني امللك سلمان بن عبدالعزيز ملنطقة حائل سيكون لها األثر الطيب في تقوية أواصر الوالء والوفاء، فمنذ أن أعلن عن زيارته -حفظه الله- للمنطقة عمت فيها الفرحة، فهو ذو القلب الكبير واأليــادي البيضاء والعطاء املتواصل، له محبة في القلوب ملكها بأخالقه وبابتسامته الــدائــم­ــة.. حللت أهـــال ووطــئــت سـهـال أهـــال بــك يــا مـلـك الــحــزم والقوة والشموخ.. أهـال بك كم آسيت من مريض.. وكفكفت دمـع يتيم.. معروف بسخائك.. وصــدق عـزيـمـتـك.. أهــال بــك متفقدًا أحـــوال أبـنـائـك وراعــيــًا ملـشـاريـع الـبـنـاء والنماء والرفاهية.. أهال بك أينما حللت تحفظك عناية الله ذخرًا لهذا الوطن

الغالي وفقك الله يا ملك الخير.

سعادة وحبور

وقـــال فـهـد بــن خـلـف الـسـلـيـم­ـان: إن منطقة حـائـل بـأسـرهـا بجبالها الشماء وبسهولها املنبسطة وبصحرائها الجميلة وأوديتها الفيحاء وجـمـيـع مــن يسكنها تغمرهم الـفـرحـة والــســعـ­ـادة والــحــبـ­ـور بزيارة خادم الحرمني الشريفني امللك سلمان بن عبدالعزيز، فاألرض وأهلها ارتـــدوا حلة قشيبة زاهـيـة تميزت بالجمال اآلســر الــذي ازداد بريقًا وملـعـانـًا بـمـقـدم الـضـيـف، هــذه الــزيــار­ة أســعــدت الـجـمـيـع وهــي تأتي ضمن الجوالت الدائمة للقيادة الحكيمة إلى مناطق اململكة املختلفة لـلـوقـوف على احـتـيـاجـ­ات املـواطـنـ­ني فــي أماكنهم واالســتــ­مــاع إليهم ومشاركتهم أفراحهم في أبهى صور التالحم القائم والدائم بني القيادة والشعب. فحكومة خـادم الحرمني الشريفني أمـد الله في عمره ال تبخل على املواطن في كل ناحية من بالدنا الحبيبة بكل ما ييسر له سبل العيش الكريم وتعمل على األخذ بأيدي املواطنني إلى مراتب التطور والنمو واالرتقاء محافظة على أصالة املاضي الـعـريـق وحــرصــًا عـلـى تـطـويـر الـحـاضـر املــزدهــ­ر بـانـيـة أعـظـم اآلمـــال والطموحات للمستقبل املشرف ألبناء الوطن.. فأهال وسهال بملك القلوب في حائل.

لقاء ملك احملبة والوفاء

وقال خلف بن فهد عثمان السليمان: نحن في املجتمع الحائلي ننتظر هذه الزيارة وقـدوم ملك الحزم إلى حائل، فهذه الزيارة تجسد املعنى الحقيقي لعمق الصالت والود واملحبة واأللفة بني املواطن وقيادته في هذا البلد املعطاء، فالجميع هنا في هذه املنطقة مبتهجون.. فرحون.. مسرورون للقاء ملك املحبة والوفاء، األطفال قبل الكبار، الكل يريد أن يعبر عن فرحه بطريقته الخاصة نسأل الله أن يوفقه حفظه الله ملا فيه الخير للجميع، ويمد الله في عمره ويديم عليه صحته.

استهالل لبشائر اخلير

وقال علي املحسن التميمي: نؤمن بأن (الفيض) قادم بمسبباته اإليمانية بمشيئة الله هو استهالل لبشائر تترى على هذه األرض الطيبة املباركة فتنشر معها الخير وتعطي بيدها الفضائل الحضارية التي لن تنقطع بحول الله. هذه إضـاءة لحالة البالد بقيادتها الحكيمة، وهم -أعزهم الله- يواصلون املسيرة التنموية مــن خــالل الخطط والــبــرا­مــج والشمولية واملـتـابـ­عـات املـيـدانـ­يـة لإلنسان واألرض ودليلنا (فيض) الزيارة امليمونة التي يتفضل بها خادم الحرمني الشريفني امللك سلمان بن عبدالعزيز ملنطقة حائل هذه األيام التي تعد تتويجًا ملنجزات إنسان حائل ومكتسبات حضارته السعودية الناهضة التي عمت أرجاء البالد بحمد الله.

والة أمر طبقوا الشرع

أما ناصر بن عبدالله القويعي فقد تحدث قائال: عندما يكون العدل والنصح من الـراعـي فـإن قلوب الرعية تتعلق به محبة وتقديرًا وألسنتهم تلهج بالثناء عليه والدعاء له، وذلك واقع شعب اململكة العربية السعودية مع والة أمرهم الذين طبقوا أحكام الشرع املطهر وأقاموا العدل، ورفعوا لواء الدعوة إلى الله بالحكمة واملوعظة الحسنة واملـجـادل­ـة بالتي هـي أحـسـن، والـنـاظـر فـي حــال سـكـان منطقة حـائـل هذه األيام وهم يستعدون الستقبال خادم الحرمني الشريفني يتحقق من محبتهم لوالة أمرهم ونصحهم لهم حتى طغى الحديث عن زيارته حفظه الله على كل ما يدور في مجالسهم. إن شعوري هو شعور املحب املخلص الناصح املقدر لحقوق ولي األمـر الراعي ملا يجب له من السمع والطاعة، وإنـي ألخـال أن ذلـك هو شعور كل فـرد من أفــراد هذه املنطقة.

 ??  ?? عبداهلل الرشدان
عبداهلل الرشدان
 ??  ?? علي التميمي
علي التميمي
 ??  ?? سليمان المسطح
سليمان المسطح
 ??  ?? خلف بن فهد
خلف بن فهد
 ??  ?? ناصر القويعي
ناصر القويعي
 ??  ?? فهد السليمان
فهد السليمان
 ??  ?? فهد الركاد
فهد الركاد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia