Okaz

يا جبل ما يهزك أردوغان

-

بل وتجاهل أن ضحايا االنقالب «الكذبة» بالعشرات، ويظن أن العالم ال يـعـرف أن ثمة مـعـارضـن لــه تــم سحلهم والتنكيل بهم وتهجيرهم. أردوغان فتح بالده على مصراعيها لإلخوان ومنحهم من الحصانة ما جعلهم يؤسسون المبراطوري­ة إعالمية تستهدف مصر والسعودية في الوقت الذي تفتح السعودية أبوابها بـكـل حــب للعمالة الـتـركـيـ­ة فــي كــل املــجــاا­لت، فـهـل جـــزاء اإلحــســا­ن إال اإلحــســا­ن يــا حاكم تركيا..؟ لسنا بحاجة من أردوغــان ألي شـيء، وال يهمنا في أي شـيء، ففي كل الحاالت إن وصل األمر للقطيعة هو املتضرر. لن أتحدث عن براجماتيته فهي أوضح من أن توضح، ولن أتحدث عن محاولته املتاجرة بقضية خاشقجي فهي مكشوفة وليست خافية على الجميع لكن الواعظ أردوغــان هذه الوهلة بات يرقص على كل الحبال في محاولة ابتزاز دولة ال يمكن أن تبتز ال من أردوغان وال غيره وفي نهاية الرقص سيعرف العالم الحقيقة كما هي من أهل الحقيقة ورعاتها، أما من يتالعبون بالعبارات من تصريح إلى آخر ففي نهاية األمر سيرتد كذبهم عليهم. اململكة في هذه القضية وغيرها موقفها ثابت على كلمة الحق، بل وتعاونت مع تركيا في قضية جمال خاشقجي إلى أبعد مدى وأطلعت العالم كله بما فيه تركيا على نتائج التحقيقات أوال بأول، فماذا تريد يا أردوغان..؟ ال يمكن أن تذعن السعودية وتلبي طلبك بمحاكمة املتهمن أو املدانن في تركيا كما تريد، فنحن نملك قضاء نزيهًا ودستورنا مستمد من الكتاب والسنة، وليس مثل غيرنا نفصل الدين عن السياسة..! أردوغــان ومن حول أردوغــان يدركون أكثر من غيرهم أن الضغط على اململكة من خالل تسريبات لـإلعـالم وبــالــذا­ت الواشنطن بوست والـجـزيـر­ة لـن يجدي نفعًا مـع السعودية العظمى بقدر ما يجدي مع جمهوريات املوز التي يعرفها الرئيس التركي حق املعرفة. مات املواطن جمال خاشقجي، ولن يسمح أبناؤه قبل السعودين باملتاجرة بدمه من أجل مكاسب سياسية أو دنيوية. الحمالت اإلعالمية التي يشنها اإلعالم التركي واإلعالم املمول قطريًا وإيرانيًا على بالدي وقادتها هي بالنسبة لنا أشبه بفقعات صابون ليس إال، لكن املؤلم أن قطر الجغرافيا باتت قرية تركية بسبب قناة تنتمي لقطر وتحكم من تركيا، فمتى يا أهل قطر تحررون بـالدكـم مـن االستعباد التركي فـعـال، السيما وأن مـن يسمون بحكام قطر هـم الـيـوم بال صالحيات في ظل تغول أردوغان؟

)2( • فيصل القاسم: كلب أجɝرب، هكذا قال عنه أحد ضيوفه الدائمني في االتجاه املعاكس، ولن نزيد عليها إال االعتذار للكلب. • جمال ريان.. باع القضية فكيف ال يبيع مبادئه..؟!

)3( • ي ɝ ح ɝ دث أن ت ɝ م ɝ ر ب ɝɝ ك ف ɝ ت ɝ رة ص ɝ م ɝ ت ال م ɝ زي ɝ د م ɝɝ ن األشخاص. ال ɝɝ ك ɝɝ ام، ال م ɝ زي ɝ د م ɝɝ ن ال ɝ ش ɝ ع ɝ ور، ال م ɝ زي ɝ د من

العمر ليلة ورى ليلة يفوتك.. وقلبي لو طال السفر ما هو بجاحد فارق التوقيت يجرحني وصوتك.. ال سمعته يجعل «التوقيت» واحد.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia