Okaz

ملن َضّل الطريق.. السعوديّة ال ترفض أبناءها

-

لــبــعــض الـــشـــب­ـــاب الـــســـع­ـــوديـــن فـــي الخارج والــذيــن تماهوا مـع الحملة املـسـعـور­ة تجاه الــســعــ­وديــة.. لــلــذيــ­ن كــانــوا خـــالل األزمـــــ­ة في جانب «معاد» لـ السعودية.. انتهت األزمة، النيابة وجهت التهم بما لديها من أدلة وما لدى األتراك ال تملك النيابة إجـبـارهـم عـلـى تسليمه، لـقـد رفــضــوا و بــوضــوح.. كانت جريمة بشعة جـدًا، ال أحد كان يتمناها وال أحد يتوافق معها أبدًا.. األمر اآلن مجرد ابتزاز سياسي، وأسـرة جمال خاشقجي أغـلـقـت مـلـف الـقـضـيـة بتسليمها األمـــر لـلـنـيـاب­ـة العامة والــقــضـ­ـاء الــســعــ­ودي، اســتــمــ­راركــم فــي الــبــقــ­اء فــي الصف املناهض للوطن خطأ.. سيردد البعض منكم أن «الوطن ليس سياسة ننتقدها، وليس شخصًا ننتقده»، لكننا جميعًا نعلم أن لكل وطن خـصـوصـيـت­ـه وثباته.. أركان ثبات السعودية كوطن هي الدين والقيادة والشعب والحرمان.. املساس بأحدها يعني زعزعة الوطن وثباته.. ال شــيء ينتج مـن مناكفة الـوطـن فـي الــخــارج، مـع الوقت ستنزلق الـقـدم فـي مجاهل ودروب دول وتنظيمات جل اهتمامها تلقف الشباب السعودي والزج بِه في مواجهة بالده. لدى الجميع نظرة مختلفة لحدث، ألمر، لفكرة، ألي شيء، لكن يجب أن يكون األمر في داخل حدود الوطن. واجهنا حمالت الصهينة والتكفير، فقط ألننا مختلفون، وحينها كـنـا ومـازلـنـا نصلي ونـــؤدي شعائر الـديـن كما كتب الله علينا ولكنهم كفرونا لغاية في نفوسهم، لم نكفر بالوطن حينها ألن هناك من يشاركنا ذات الوطن، يكفرنا ولــديــه ثــوابــتـ­ـه الــتــي يــقــوم عـلـيـهـا توازنه ألننا هاجمنا عدوًا للوطن يريد تدميره وهو يتشارك مع هــذا الـعـدو ذات الـهـوى، إذا أغضبتكم «الوطنجية» كما تصفون من يدافعون عن السعودية تجاهلوا رعاتها وال تحرضوا ضد بالدكم؛ ألن فيها من رأى أنكم على خطأ.. الوطن يحتاج جميع أبنائه، اختالفكم يجب أن يكون هنا داخــل بــالدكــم، ستسمع أصـواتـكـم وعـنـدمـا تـكـونـون هنا ستهدأ األصوات التي تهاجمكم بال شك. لدى الشعب السعودي هاجس وريبة من كل من يقف في صف مـعـاد للسعودية ويكتب من الـخـارج، الكثير منكم لــديــه طــمــوحــ­ات وأحــــالم يــريــد تحقيقها فــي السعودية والــوطــن فـي انـتـظـارك­ـم، عــاد الكثير ممن نـاهـض الوطن ووجد أن الحياة اآلن أفضل واألمور تتجه لألفضل دائمًا هنا، عودتكم أفضل من بقائكم في الخارج. الوطن ليس حسابات تويترية تعاديه بسببها، ومن هاجم كــان دافـعـه حــب الـوطـن والــخــوف عليه، كــان يــرى الوطن يـتـعـرض لـحـمـلـة مــرعــبــ­ة تـسـتـهـدف بــقــاءه والــدلــي­ــل رغم انتهاء القضية ما زال التجييش والتحريض مستمرين، ومن كان في الطرف اآلخر من بعض الشباب السعودي في الخارج كان شعارهم أنهم يريدون وطنًا جميال، إذًا الكل اتفق على أن تكون السعودية أجـمـل، هــذه نقطة التقاء، تحتاج فقط أن يكون األمر منطلقًا من الداخل، إخوة في الـوطـن يجمعهم حـلـم واحــد وهــدف واحــد أن يـكـون هذا الوطن شامخًا قويًا آمنًا مطمئنًا.. لــقــد كـــان الـجـمـيـع تــحــت ضــغــط األزمـــــ­ـة، عـاتـبـنـا مــن لزم الــصــمــ­ت وأغـــضـــ­بـــنـــا مـــن كـــان بــالــطــ­رف اآلخــــر مناهضًا لبالدنا.. لكن بالدنا بخير اآلن، وقلب الوطن كقلب األم رحيم بأبنائه وإن أخطأوا..

 ??  ?? ناشطون من األحزاب اليمينية يحرقون مشاعل خالل مسيرة لدعم البحرية األوكرانية بعد أن استولت روسيا على سفينتي مدفعية أوكرانية مدرعة وزورق سحب في البحر األسود. (رويترز)
ناشطون من األحزاب اليمينية يحرقون مشاعل خالل مسيرة لدعم البحرية األوكرانية بعد أن استولت روسيا على سفينتي مدفعية أوكرانية مدرعة وزورق سحب في البحر األسود. (رويترز)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia