Okaz

تشكيليات السعودية يثرين «اندماج احلضارات» مبشاركة

-

آل صبيح يطالع إحدى اللوحات املشاركة. (تصوير: سامي بوقس) لوحة من جنوب أفريقيا. بــمــكــا­مــن الــجــمــ­ال وألـــــــ­وان أنـــمـــا­ط التحديات، الــتــي تــخــتــز­لــهــا بــيــئــة الــعــيــ­ش فـــي السعودية، الـغـنـيـة واملـشـبـع­ـة بــأوتــار الــصــحــ­راء الجميلة، انطلق معرض الفن التشكيلي بعنوان (اندماج الحضارات)، بهدف نشر رسالة السالم والتفاهم وتقبل الثقافات األخرى. ويــــشـــ­ـارك فـــي املــــعــ­ــرض، الــــــذي افــتــتــ­ح نسخته السادسة مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة محمد آل صبيح بغاليري عبدالله القصبي في التشكيلية علياء الدقس، أثناء افتتاح معرض اندماج الحضارات بجدة أمس األول.

املركز السعودي للفنون التشكيلية أمس األول، 17 فنانة تشكيلية مـن 16 دولــة فـي مقدمتهم الــســعــ­وديــة، الــكــويـ­ــت، الــيــمــ­ن، االردن، أملانيا، روســيــا، املـكـسـيـ­ك، إسـبـانـيـ­ا، الـبـوسـنـ­ة، الصني، مصر، إندونيسيا، باكستان، سـوريـة، وكينيا، فيما يستمر ملدة 7 أيام. وبـهـذه املناسبة تحدثت الفنانة علياء الدقس مــديــرة مــعــرض املــعــرض قــائــلــ­ة: جـــدة مــن املدن املهمة في الساحة التشكيلية العربية نظرا إلى وجود عدد كبير من رواد الفن، لذا حرصنا على أن تكون إحدى محطاتنا عروس البحر األحمر،

مؤكدة أن املعرض يتميز بالتنوع في األعمال املــشــار­كــة، والــتــي تـتــحـدث عــن املــــرأة فــي ثقافة كل فنانة من الفنانات املشاركات. وأشــارت إلى أن التشكيليات املـشـاركـ­ات قـدمـن لغة متباينة جمعتهن لغة الفن الثرية بمفرداتها غير املحكية، والتي سمحت بالتواصل بكل طالقة بعيدا عن الفئوية والنظرة الضيقة للمكان، واستخدمن تـعـابـيـر إبــداعــي­ــة مـنـوعـة فــي لـوحـاتـهـ­ن الفنية تعكس بيئة مجتمعاتهن. وأضافت أن الخطوة القادمة ملعرض اندماج الحضارات ستكون في الرياض ثم العاصمة األردنية عمان.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia