Okaz

عيون «الفار» زرقاء!

-

•–ال–أخفي–إعجابي–املطلق–بالهالل–ككيان،–وال–يمكن–تحت–أي–ظرف– أن أبخسه حقه حينما أراه في قمة وضوحه أداء وشكال، فمن خالل القمر أحيانا يستلهم الشعراء قصائدهم، أو هكذا أعتقد. •–إال–أن–هذا–ال–يلغي–أبدا–عتبنا–على–الهالليني–الذين–يرون–في–ظلم– الفرق عدالة، وهـذه مشكلة البد أن يتجاوزها الهالليون احتراما للهالل أوال ولعدالة املنافسة ثانيا. •–الهالل–الكبير–والهالل–املدجج–بالنجوم–ال–يحتاج–أبدا–إلى–«فار»– أو حكم حتى يفوز على كل الفرق، فلماذا يمتعظ الهالليون حينما يحتج أحد أو الرائد أو الفتح أو أي فريق على حكم ساحة أو حكم تقنية شعروا بأنه مـرر من خاللهم للهالل ما لم يمرر في قانون كرة القدم؟ وملاذا يعتبر الهالليون آراء املنصفني تعصبا ضدهم أو كرها لهم حينما ينحازون للحق ومع الحق؟ •–الهالل–ال–يحتاج–إلى–ضربة–جزاء–لكي–يفوز–على–أحد–أو–غير–أحد،– وحينما نحتج أحيانا على مثل هذه التجاوزات فنحن نطالب بما نراه حقا، وال يمكن أن نفتري كما يزعم بعض الهالليني. •–م ɝ ن–ح ɝ ق–أي–ن ɝ ص ɝراوي–أو–غير–ن ɝ ص ɝراوي–أن–يسأل–وي ɝ رف ɝ ع–صوته– عـن سـر هــذه الـضـربـات الجزائية التي يحصل عليها الـهـالل ولم يحصل النصر على ضربة جــزاء من بداية املوسم حتى اآلن، وال يعني هذا أن ضربات الجزاء املحتسبة للهالل كلها غير صحيحة، كال فربما هناك ثالث أو أربـع يـدور حولها الشك فقط، لكن هناك ال يقل عن ثـالث أو أربـع لم تحتسب للنصر رغـم صحتها، وربما مثلها لـأهـلـي، وبــني الـشـك والـيـقـني فـي كـل ذلــك دخــل على الخط «فار» يضعف نظره في جهة ويرى بوضوح في جهة أخرى، وهنا املشكلة. –• ال ɝ غ ɝري ɝ ب– أن– ك ɝɝ ل– األخ ɝɝ ط ɝɝ اء– تضيف– ف ɝɝ ي– جهة– وتنتقص– م ɝɝ ن– أخرى– بحساب «النقاط الــثــالث»، والعجيب أن الــذي يرتفع رصـيـده في كل الحاالت الهالل، ومن هذا املنطلق يجب أن تتم إعـادة صياغة املنافسة في دورينا بما يكفل إقرار الحق والتباهي بالعدالة، فزمن «أخطاء التحكيم جزء من اللعبة» انتهى وتحول مع تقنية الفار إلى كل اللعبة. •–ل ɝ س ɝت–ن ɝ ص ɝراوي ɝ ا–وال–ه ɝ الل ɝ ي ɝا–ب ɝɝ ل–أه ɝɝɝɝ الوي،–وم ɝɝ ع–ذل ɝɝ ك–ل ɝɝ م–أس ɝ ل ɝم–من– التصنيف حينما يكون طرفا النزاع هالل ونصر، وإن كنت ال أنظر إلى هذا التصنيف طاملا هدفي دوري خال من التجاوزات.

)2( –• املشكلة– التي– تواجهني– وربما– تواجه– كثيرا– من– ال ɝ زم ɝ الء– ليست– من النادي الذي أنتمي له فحسب، بل من كل األندية، وهذه يجب أن نتصدى لها بـرأي حـازم وحاسم، أو أننا سنتحول إلى أداة أو لعبة في يد جماهير األندية التي فعال نجحت في تحويل كثير من الزمالء إلى أداة لهو في «تويتر».

)3( •–في–قانون–عزة–النفس:–ال–تجبر–أحدا–على–االهتمام–بك–والسؤال– عنك، فمن يحبك حقا سيبحث عنك كما لو كـان يبحث عن شيء ثمني ضاع منه، فاالهتمام صفة ال يمكن ألحد أن يتصنعها، فال تحاول أن تجبر أحدا على االهتمام بك فتصبح كمن يسقي شجرة صناعية وينتظر منها أن تثمر.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia