Emarat Al Youm

4٥% نموا في الأصول الإسلامية بمركز دبي المالي العالمي

- الإمارات اليوم - دبي

سجّل مركز دبي المالي العالمي نمواً في حجم الأصول المالية الإسامية المدارة في المركز، بنسبة بلغت ٤5% خال الربع الثاني من ٢٠١٩، مقارنة بالربع الثاني من عام ٢٠١٨.

ويضطلع مركز دبي المالي العالمي بدوره وسيطاً في نمو القطاع، من خال ٤٠ شركة في المركز تقدم منتجات وحلولاً متوافقة مع أحكام الشريعة الإسامية، حيث يوفر المركز فرصة الوصول إلى ما يزيد عى 6٠٠ مليون شخص.

سجّل مركز دبي المالي العالمي نمواً ملموساً في حجم الأصول المالية الإسامية المدارة في المركز، بنسبة بلغت 45% خال الربع الثاني من 2019 مقارنة بالربع الثاني من عام .2018

ويمتاز قطاع التمويل الإسامي بسرعة نمو أكبر ب1.5 مرة من سرعة نمو التمويل التقليدي، في وقت تتصدر خاله منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا النمو عى مستوى القطاع، حيث وصل حجم الأصول المالية في دول مجلس التعاون الخليجي إلى ما يقارب تريليون دولار أمركي، بالإضافة إلى الأعداد الكبرة للصكوك الإسامية المصدرة، فيما تبقى دبي واحدة من أكبر المراكز العالمية لإدراج الصكوك بقيمة تعادل 62 مليار دولار، حيث تدير بورصة «ناسداك دبي» في مركز دبي المالي العالمي نحو 60 مليار دولار منها.

ويضطلع مركز دبي المالي العالمي بدوره كوسيط في نمو القطاع من خال 40 شركة في المركز تقدم منتجات وحلول متوافقة مع أحكام الشريعة الإسامية، حيث يوفر المركز فرصة الوصول إلى ما يزيد عى 600 مليون شخص في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وحدها، فضاً عن استقطابه كبرى المؤسسات المالية الإسامية، مثل «ماي بنك إساميك برهاد»، التي أنشأت مقرها الإقليمي في دبي، بالنظر إلى البيئة التشريعية والتنظيمية المتميزة، والمنظومة المالية النشطة والمتطورة.

وقال الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، عارف أمري، إن «تزايد عدد المؤسسات المالية التي تقدم خدمات متوافقة مع أحكام الشريعة، وارتفاع حجم الأصول الإسامية المُدارة من مركز دبي المالي العالمي يؤكد عى الطلب المتنامي عى المنتجات المالية الإسامية في المنطقة. وتماشياً مع رؤية القيادة في دبي والهادفة إلى ترسيخ مكانتها كعاصمة لاقتصاد الإسامي، فإننا ملتزمون بمواصلة تطوير البيئة الاستثماري­ة وفق أعى المستويات العالمية، لدعم نمو المعامات المتوافقة مع أحكام الشريعة في المركز.»

وساهم مركز دبي المالي العالمي بمكانته كوجهة جاذبة للشركات الناشئة المتخصصة في التكنولوجي­ا المالية الإسامية، لترسخ مكانة دولة الإمارات التي تعدّ رابع أكبر مركز للتكنولوجي­ا المالية الإسامية في العالم. وسلّط المركز المالي الضوء عى التزامه تجاه تطوير القطاع من خال إطاق برنامج «فينتك هايف» لتسريع الأعمال والحائز عدة جوائز، إلى جانب التكنولوجي­ا التنظيمية وتكنولوجيا التأمن والتكنولوج­يا المالية.

«مواصلة تطوير البيئة الاستثماري­ة لدعم نمو المعاملات المتوافقة مع الشريعة.»

 ?? أرشيفية ?? «دبي المالي» يضطلع بدوره كوسيط في نمو القطاع من خلال 40 شركة.
أرشيفية «دبي المالي» يضطلع بدوره كوسيط في نمو القطاع من خلال 40 شركة.
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates