Emarat Al Youm

أحمد بن محمد: الوطًن الذي اعتاد تسطير الإنجازات يستحق الأفضل دائما

-

قال سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، إن «الوطن الذي اعتاد عى تحقيق الإنجازات من أبنائه وبناته في المجالات كافة، يستحق دائماً بذل الجهود المستمرة ومضاعفتها للحفاظ عى مكانته الرائدة وسمعته العريقة أمام الجميع»، وذلك مع اقتراب انطلاق الدورة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربي، التي تستضيفها الكويت من 20 إلى 30 الجاري.

ويشارك الوفد الإماراتي ب180 رياضياً، منهم 137 لاعبة يشاركن في تسع رياضات فردية وجماعية.

وأضاف سموه: «ندخل هذا التجمع ونحن عى ثقة تامة ببناتنا لتحقيق المراكز المتقدمة وحصد الميداليات الملونة، وأفضل النتائج في مختلف الألعاب المدرجة بالدورة، انطلاقاً من وعيهن بقيمة تمثيل الوطن، وإدراكهن لمعنى رفع العلم عالياً شامخاً عى منصات التتويج في محفل قوي يجمع اللاعبات المتميزات من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، الأمر الذي يعد محطة قوية وفرصة للاحتكاك بن كل المشاركات، والاستفادة من تجربة جديدة تفتح المجال لتعزيز المستوى وصقل القدرات المختلفة».

وثمّن سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم «دعم قيادتنا الرشيدة لقطاع رياضة المرأة من خلال توفر الغالي والنفيس لها في كل المناسبات، وكذلك الدعم اللامحدود، والاهتمام الذي يلقاه من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعى لمؤسسة التنمية الأسرية )أم الإمارات(، في المحافل والمناسبات عى الأصعدة المختلفة».

وأضاف «لاشك أن حرص قيادتنا الرشيدة عى توفر كل سبل النجاح والتميز لقطاع رياضة المرأة، يضع بناتنا في تحدٍّ مستمر مع الذات، للوصول إلى الأهداف المنشودة وترجمة الطموحات إلى نتائج ملموسة عى خارطة الرياضة النسائية عى المستويات كافة، ونحن في اللجنة الأولمبية الوطنية نقف معهن جنباً إلى جنب لتحقيق تلك الغايات السامية باسم الوطن وإعلاء رايته وتسجيل الألقاب والإنجازات المتعددة .»

وتترأس الوفد نورة السويدي، فيما تمت تسمية منى الشامي مديراً للوفد، وغالية المازمي نائباً لمدير الوفد.

وتشارك المنتخبات الوطنية في تسع ألعاب هي: كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، كرة القدم للصالات، التايكواند­و، الرماية، البولينغ، المبارزة، وألعاب القوى لأصحاب الهمم.

وتستهل المبارزة مشاركتنا في الدورة الأحد المقبل، حيث تضم قائمة الفريق: العنود السعدي، أشواق المصعبي، عائشة عيى، فجر المرزوقي، فاطمة الكعبي، لطيفة الحوسني، نورا الريي، شهد خزام، شوق سعيد، وزينب الحوسني، والمدربَن أسامة قنديل وشريف محمد.

ويضم فريق التايكواند­و: مناهل المخيني، سعاد المسمري، بدرية معلا، تسنيم الحضرمي، وعبدالله هامن مدرباً، وإسماعيل الصابري إدارياً.

كما تشهد الدورة مشاركة الراميات: عفراء الشامي، عفراء بن ظاوي، عائشة الياسي، فاطمة الشبي، فاطمة الكعبي، فضة لوتاه، غاية آل شهيل، ميثاء النيارة، مروة جوهر، ندى الزعابي،

 ?? أرشيفية ?? منتخب السلة يتطلع إلى المنافسة بقوة على لقب الدورة الخليجية.
أرشيفية منتخب السلة يتطلع إلى المنافسة بقوة على لقب الدورة الخليجية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates