Emarat Al Youm

مبادرتان جديدتان لتعزيز التسامح في الدولة الثلاثاء

- دبي - الإمارات اليوم

يعتزم المعهد الدولي للتسامح، بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، إطلاق مبادرتي «الشبكة العالمية للتسامح،» و«تحدي التسامح »، يوم الثلاثاء المقبل.

وأكد المعهد أن المبادرتن تهدفان إلى نشر وترسيخ مفهوم وروح التسامح والتعايش السلمي والحوار الإيجابي، وتقبل الآخرين بن أفراد المجتمع، مشراً إلى أن إطلاق المبادرتن سيتم بحضور العضو المنتدب للمعهد الدولي للتسامح، الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني، والمدير العام رئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، مطر الطاير. وتهدف مبادرة «الشبكة العالمية للتسامح» إلى بناء قيادات وكوادر عالمية تسهم في نشر المعرفة، ضمن إطار فكري سليم بعيداً عن التحيز والعنف والكراهية، وتضم في عضويتها الأشخاص المقرحن من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة والمبادرات الفردية وفئة الشباب والمنصات الإعلامية، إضافة إلى الجامعات والمؤسسات التعليمية.

وستمثل مبادرة «التسامح العالمي» مسابقة عالمية تقوم أساساً عى التحدي والمنافسة، وهي موجهة إلى طلبة الجامعات من مختلف أنحاء العالم، لتجسيد التسامح بطرق فنية مختلفة، مثل عروض مسرحية، وإلقاء فني مسرحي، ومعارض فنية، وكتابة قصص فنية قصرة، إضافة إلى طرح مبادرات اجتماعية للتسامح.

وكان الشيباني والطاير وقعا، في مايو الماضي، اتفاق شراكة، لدعم أواصر التعاون الاسراتيجي بينهما، سعياً نحو تكامل الجهود وتعزيز الشراكة وتبادل الخرات لرسيخ مبادرة دولة الإمارات، بجعل عام 2019 عاماً للتسامح. وبموجب الاتفاق سيتم تبادل الدعم وتكريس التعاون والعمل المشرك في مبادرات المعهد الدولي للتسامح، وهو الشبكة العالمية للتسامح )ديكاثون التسامح(، وملتقى شباب التسامح والسعادة والمستقبل، كما تمت تسمية هيئة الطرق والمواصلات بوصفها شريكاً اسراتيجياً لمبادرات وفعاليات والحملات التسويقية

والرويجية للمعهد في هذا المجال، مثل القمة العالمية للتسامح، وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتسامح، وأن تتولى الهيئة تقديم الدعم اللازم لإنجاح هذه المبادرات.

وأكد الشيباني أن التعاون عى تنفيذ بنود الاتفاق وترجمتها عى أرض الواقع، هو بداية العمل الحقيقي، لافتاً إلى أن أحد أهم أهداف عقد هذه الشراكة، هو السعي لتعزيز المنجزات في مجال تعميق قيم التسامح والإخاء، من خلال نهج القيادة الحكيمة، من أجل نشر وتأصيل القيم الإنسانية المشركة نحو السلام والتسامح، والتعايش والحوار واحرام

التعددية الثقافية وقبول الآخر.

وأفاد مطر الطاير بأن الاتفاق يعكس حرص هيئة الطرق والمواصلات عى تعزيز قيمة التسامح، من خلال ممارسات عى أرض الواقع، مشراً إلى أن الإمارات تعد نموذجاً عالمياً للتسامح والتعايش بن الشعوب، بمختلف جنسياتها وأعراقها ودياناتها.

 ?? من المصدر ?? الشيباني والطاير خلال توقيع الاتفاق في مايو الماضي.
من المصدر الشيباني والطاير خلال توقيع الاتفاق في مايو الماضي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates