Emarat Al Youm

تحدي دبي للياقة ينطلق في أجواء حماسية كرنفالية

- دبي - الإمارات اليوم

في أجواء حماسية كرنفالية، ووسط إقبال لافت، بدأت، أمس، فعاليات النسخة الثالثة من تحدي دبي للياقة، المبادرة الرائدة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في عام 2017، بهدف تحويل دبي إلى أكر مدن العالم نشاطاً، والتشجيع عى تبني أسلوب حياة أكر سعادة ونشاطاً، من خلال المشاركة في برنامج شامل من الأنشطة التي تنظم لشهر كامل.

وتوزعت نشاطات تحدي دبي للياقة عى مواقع عدة، لتتحول المدينة إلى صالة ألعاب رياضية، في أجواء من المرح والسعادة، إذ امتدت الفعاليات الافتتاحية من دبي فيستيفال سيتي، الذي تزين بالأنشطة وعروض الألعاب النارية، ابتهاجاً بانطلاقة الحدث، إلى كايت بيتش عى شاطئ الخليج، ومواقع أخرى.

وحظيت المبادرة في يومها الأول بتفاعل لافت، إذ حرصت مؤسسات وجهات عدة عى المشاركة، بالإضافة إلى جمهور من فئات عمرية مختلفة أبدى حماسة كبيرة خلال انطلاقة النسخة الثالثة من تحدي دبي للياقة، التي ستتواصل حتى 16 نوفمبر المقبل.

وشارك فريق دراجات شرطة دبي في افتتاح التحدي في قرية اللياقة البدنية بشاطئ كايت بيتش.

محطات جاذبة

وشكلت الساحة الخارجية لدبي فيستيفال سيتي، خلال افتتاح

تحدي دبي للياقة، أمس، محطة جاذبة لكثيرين، من الكبار والصغار، ممن مارسوا أنشطة عدة، قادها متخصصون وخبراء، وسط تفاعل من العائلات والأطفال بشكل خاص، علاوة عى السعادة التي أضفتها تشكيلات الألعاب النارية التي انطلقت الليلة الماضية، معلنة بداية نسخة جديدة من

النشاط ل30 دقيقة عى مدار 30 يوماً.

وبفعالياته ومنصاته المتنوعة، اجتذب «كايت بيتش» أعداداً كبيرة من محبي اللياقة والنشاط، إذ قدمت حصص رياضية، وفعاليات متعددة في الهواء الطلق عى شاطئ جميرا.

ويوفر التحدي قائمة شاملة من الفرص الرياضية في قريتن ضخمتن، و10 مواقع ومراكز للياقة، وأكر من 40 فعالية، و5000 حصة تدريبية وأنشطة عى مدار شهر، بمشاركة مجموعة من المشاهير، إلى جانب علامات تجارية معروفة في عالم الرياضة. ومن أبرزهم المدرب العالمي والكاتب الرياضي جو ويكس، الشهير بلقب «ذا بودي كوتش»، الذي يسعى إلى تحطيم الرقم المسجل في موسوعة غينيس لأرقام القياسية، لقيادة أكبر تجمّع للتمارين عالية الشدّة HIIT في 26 الجاري.

الرياضة للجميع

ويأتي برنامج التحدي الذي يتيح للجميع من مبتدئن ومحرفن

وشباب وكبار، صياغة برنامج اللياقة البدنية الخاص بهم. ويجسد تحدي دبي للياقة 2019 تلك الفكرة، عبر إطلاق مركز المحتوى الافراضي بعنوان ‪،30 Find Your‬ الذي سيكون بمثابة محطة واحدة، تحتوي عى كمية وافرة من المحتوى الرياضي الذي يناسب جميع الأعمار والقدرات. ويقدم المركز خدماته مجاناً للجمهور عبر الموقع الإلكروني لتحدي دبي للياقة، كما يحتوي أيضاً عى المزيد من المعلومات حول فعاليات وأنشطة التحدي، لضمان استفادة المشاركن من التقنيات الرقمية، خلال رحلتهم الشخصية نحو اللياقة البدنية، خلال فرة التحدي وما بعدها.

ولتنفيذ وعده بتوفير فرص الوصول إلى التدريبات الرياضية للجميع، يتضمن مركز المحتوى الافراضي خريطة لدبي بعنوان ‪City as a Gym‬ توضح أكر من 30 موقعاً تقام عليها فعاليات وأنشطة التحدي مجاناً. فعند الوصول إلى الموقع، سواء أكان ممشى أم متنزهاً أو مساراً للركض، يقوم المشارك بمسح كود QR باستخدام الهاتف، ليظهر له التمرين الذي سيمارسه مع الموجودين في الموقع ل30 دقيقة.

 ??  ??
 ?? تصوير: مصطفى قاسمي ?? إقبال لافت حظيت به الفعاليات في افتتاح النسخة الثالثة من التحدي.
تصوير: مصطفى قاسمي إقبال لافت حظيت به الفعاليات في افتتاح النسخة الثالثة من التحدي.
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates