Emarat Al Youm

القوات المشتركة تتقدم ف الضالع وتؤمِّن 4 مواقع است

-

استكملت القوات اليمنية المشتركة والقوات الجنوبية عملية تأمن المواقع المحررة، في مناطق قرية الخرازة وحبيل العبدي وصبرة ومرخزة، شمال غرب الضالع وسط اليمن، فيما تمكنت قوات الجيش اليمني من تحرير سلسلة جبال المليل والدقيق المطلة عى الطريق الرئيس الرابط بن مدينة البقع، ومركز مديرية كتاف في صعدة.

وفي التفاصيل، واصلت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية تقدمها في محافظة الضالع وسط اليمن، وتمكنت من استكمال تحرير مناطق قرية الخرازة وحبيل العبدي، وصبرة ومرخزة، ما جعلها تحدث تغيرات عسكرية ميدانية كبرة، وعززت صفوف وجودها النوعي بالفاخر ومحيطها، وصولاً إلى مناطق محافظة إب الشرقية.

وذكرت مصادر ميدانية، في الضالع، أن القوات المشتركة نفذت عملية عسكرية واسعة في مناطق ما بعد صبرة، وأحرزت تقدماً ميدانياً هو الأكر منذ بداية المعارك قبل ثمانية أشهر في جبهات شمال وغرب الضالع، ما خلف سبعة قتى من عناصر الحوثي، وأسر 10 آخرين، وإصابة أعداد كبرة منهم، فيما أقدمت الميليشيات عى تفجر أحد الجسور الرابطة بن الضالع وإب، والواقع في منطقة حمام بمرخزة وحبيل السماعي، مشراً إلى أن الميليشيات الحوثية أقدمت عى تفجر الجسر، بغية إعاقة تقدم القوات المشتركة والجنوبية، بعد فشل وانكسار أكر من 30 عملية هجومية شنتها الميليشيات الحوثية عى مواقع المشتركة، خلال الأسبوع الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر الحوثي فرت من مناطق حبيل العبدي وصبرة، باتجاه مناطق العود وبيت الشرجي وعزاب، وهي مناطق واقعة عى طريق القوات المشتركة المتقدمة نحو محافظة إب.

كما باتت القوات اليمنية المشتركة والجنوبية تتمركز في المثلث الفاصل بن مديريتي الحشاء والعود، ووصلت آلياتها العسكرية إلى « سائلة رهادة » ، وعززت وجودها في وادي الزيلة شمال مريس، التي تستعد القوات المشتركة لاستكمال تحريرها، والدخول إلى مديرية دمت الاستراتيج­ية شمال الضالع.

ودفعت انتصارات القوات المشتركة في الضالع ميليشيات الحوثي إلى القيام بتصفية قياداتها الميدانية بتهمة التراجع والفرار من الجبهات، حيث قامت بإعدام القيادي في صفوفها عبدالرزاق علي

سفيان، بتهمة عدم تنفيذ أوامر مشرف الحوثين بجبهة العود للتحرك للقتال بجبهة الفاخر.

وفي إب، قتل قياديان حوثيان بالمحافظة، في إطار الخلافات الداخلية للميليشيات، وفقاً لمصادر محلية، مشرة إلى أن قيادين من الميليشيات قتلا في مديرية المخادر شمال المحافظة،

 ?? أرشيفية ?? القوات اليمنية المشتركة أحرزت تقدما ميدانيا هو الأكبر منذ بداية المعارك قبل 8 أشهر في جبهات الضالع.
أرشيفية القوات اليمنية المشتركة أحرزت تقدما ميدانيا هو الأكبر منذ بداية المعارك قبل 8 أشهر في جبهات الضالع.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates