Emarat Al Youm

ي محافظة راتيجية

- صنعاء - الإمارات اليوم

وأصيب آخرون برصاص مسلحن يُعتقد أنهم من ميليشيات الحوثي، بالتزامن مع تصاعد الخلافات داخل أجنحتهم.

وأضافت المصادر أن مسلحن مجهولن أطلقوا وابلاً من الرصاص عى مشرف ميليشيات الحوثي في مدينة الدليل، بمديرية المخادر، المدعو سعد محروق، والقيادي الحوثي أمن حسان الشبيبي، المعن من قبل ميليشيات الحوثي ضابط المباحث في إدارة أمن المخادر، ما أدى إلى مقتلهما وإصابة آخرين.

وفي مدينة تعز، قصفت ميليشيات الحوثي مناطق سكنية في حي المسبح، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنين، بينهم أطفال، وفقاً لسكان محلين.

وفي صعدة، أكد مصدر عسكري في جبهة كتاف - البقع، تمكن قوات الجيش اليمني - مسنودة بالتحالف العربي - من تحرير سلسلة الدقيق الجبلية المطلة عى الطريق الرئيس الرابط بن مدينة البقع ومركز مديرية كتاف، مشراً إلى أن القوات واصلت تقدمها، أمس، في مناطق عدة بمحيط الطريق الرئيس.

وأشار المصدر إلى أن لواء التوحيد، التابع للجيش اليمني، شن هجوماً عى مدى أربعة أيام باتجاه مواقع ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً في كتاف - البقع، تمكن خلالها من استعادة المواقع التي كانت الميليشيات سيطرت عليها، وتمكن من تحرير سلسلة جبال المليل والدقيق وتباب محيطة بالطريق الرئيس بن البقع ومركز المديرية، مؤكداً سقوط قتى وجرحى في صفوف الحوثين، بينهم قيادات ميدانية، خلال المعارك الأخرة.

وواصلت مقاتلات التحالف قصفها مواقع وتجمعات الميليشيات في صعدة، واستهدفت مواقع لهم في نقطة رغافة بمديرية مجز، ما خلف قتى وجرحى في صفوف الحوثين، كما قصفت مواقع أخرى في منطقة آل علي بمديرية رازح الحدودية، واستهدفت تعزيزات للحوثين عى الطريق العام بمديرية شدا، ما خلف تدمر آليات عسكرية ومصرع وإصابة عدد من الحوثين.

وفي الحديدة، واصلت ميليشيات الحوثي الإيرانية تصعيدها العسكري في جبهات المدينة والمناطق الواقعة جنوب المحافظة، واستهدفت بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة والأسلحة الرشاشة مواقع المشتركة في محيط الدريهمي جنوب الحديدة.

وكانت القوات اليمنية المشتركة أحبطت، الليلة قبل الماضية، هجوماً ومحاولة تسلل للميليشيات باتجاه حيس جنوب المحافظة الحديدة، وخاضت قوات اللواء السابع عمالقة اشتباكات مع الميليشيات الحوثية بمختلف الأسلحة الرشاشة والقناصة، استمرت لساعات في الجهتن الشرقية والشمالية للمديرية.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates