Emarat Al Youm

الجيش اليمني يسيطر على م في صعدة بمساندة التحالف

ميليشيات الحوثي ترتكب 34 خرقا واعتداء على المدنيين في الساحل الغربي خلال يومين. مقاتلات التحالف تدمر آليات عسكرية تابعة للميليشيات في حجة وصعدة.

-

سيطرت قوات الجيش اليمني مسنودة بالتحالف العربي لدعم الشرعية، عى مواقع جديدة في محافظة صعدة، فيما تمكنت لجنة الإشراف عى تنفيذ اتفاق استوكهولم الخاص بإعادة الانتشار ووقف إطاق النار بمحافظة الحديدة من تثبيت نقطة مراقبة ثانية، بعد ساعات من عرقلة ميليشيات الحوثي الانقابية المدعومة من إيران لعمل الفرق التابعة للأمم المتحدة، كما استمرت الميليشيات في تصعيدها العسكري بجبهات الساحل الغربي، وتمكنت القوات المشتركة من السيطرة عى جميع طرق الإمداد الرابطة بين محافظتي إب والضالع.

وتفصياً، تمكنت قوات الجيش اليمني مسنودة بمروحيات ومدفعية تحالف دعم الشرعية، من السيطرة عى مواقع جديدة في جبهة رازح بمحافظة صعدة، وقال قائد محور رازح اللواء حمود الخرم لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، إن قوات الجيش اليمني سيطرت تحت غطاء ناري كثيف من قوات تحالف دعم الشرعية عى مواقع جديدة في جبهة رازح وهي جبال العلم، والشعاب، واللبني، وصولاً إلى جبل الثائر، وأسفرت العمليات عن مقتل عدد من عناصر ميليشيات الحوثي الانقابية.

وأوضح قائد اللواء السادس، اللواء غانم الجماعي، أن وحدة الهندسة العسكرية نزعت عشرات الألغام الفردية والعبوات الموجهة أثناء وبعد العمليات العسكرية.

وأكدت مصادر ميدانية مصرع وإصابة عدد من عناصر الحوثي في غارات لمقاتات التحالف استهدفت مواقع حوثية في مديريات رازح ومنبه وباقم وشدا، وأسفرت أيضاً عن تدمر آليات عسكرية وتحصينات للميليشيات في تلك المديريات.

واستهدفت مقاتات التحالف موقعاً للميليشيات في منطقة بني صياح بمديرية رازح الحدودية، ما

أدى إلى وقوع إصابات في صفوف الحوثيين وتدمر آلية عسكرية، كما قصفت تجمعاً لهم بغارتين في مديرية مجز.

وتشهد جبهات صعدة تصعيداً من قبل الميليشيات الحوثية التي استغلت هدنة الحديدة لنقل تعزيزات كبرة إلى جبهات محافظة صعدة، وقام الحوثيون بمحاولة التفاف عى القوات اليمنية في جبهة الماحيظ بمديرية الظاهر، لكن القوات مسنودة بالتحالف تمكنت من إفشال مساعي الميليشيات.

وذكرت مصادر ميدانية في لواء القوات الخاصة بالظاهر، أن قوات اللواء بعد تمكنها من إفشال محاولة الالتفاف الحوثية، أعادت انتشارها في المديرية بما يتناسب مع التطورات العسكرية الأخرة، وحتى لا تصبح محاصرة أو تتعرض لهجمات مباغتة من قبل الميليشيات.

إلى ذلك، تم تثبيت نقطة الارتباط الثانية لمراقبة وقف إطاق النار في الخطوط الأمامية لمدينة الصالح شمال شرق مدينة الحديدة، بحضور وإشراف رئيس البعثة الأممية بالحديدة الجرال الهندي أبهيجيت جوها.

من جانبها، واصلت ميليشيات الحوثي خرقها للهدنة الأممية وكثفت اعتداءاتها عى سكان مناطق الساحل الغربي، في تحدٍ سافر للجهود التي تبذلها بعثة الأمم المتحدة لوقف إطاق النار، وقامت الميليشيات بارتكاب 34 خرقاً واعتداء

 ?? إي.بي.إيه ?? الجنرال الهندي أبهيجيت جوها مع فريق المراقبين في الحديدة.
إي.بي.إيه الجنرال الهندي أبهيجيت جوها مع فريق المراقبين في الحديدة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates