Emarat Al Youm

مساعٍ للقبض على أشهر مجرمة في أوروبا

- ترجمة: م.م عن ال«غارديان»

أطلقت الشرطة الأوروبية حملة للقبض عى أكثر المجرمن المطلوبن في القارة. ويكشف موقع «يوروبول» الجديد، الذي يطلق عليه حملة «الجريمة لا جنس لها»، عن وجوه هاربن مطلوبن من قبل 21 دولة في الاتحاد الأوروبي بطريقة تفاعلية، 18 منهم من النساء.

وقالت المتحدثة باسم «يوروبول»، تيني هوليفويت: «يعتقد الناس أن هذه الجرائم لا ترتكبها النساء في العادة، لكن الجرائم المرتكبة من قبل المرأة تكون بالقدر نفسه من الخطورة مثل تلك التي يرتكبها الرجال.» ويواجه المشتبه فيهم مجموعة من التهم، بما في ذلك القتل والاتجار في البشر والمخدرات.

تُظهر الحملة التفاعلية أولاً المشتبه فيهم المختبئن وراء الأقنعة، قبل أن تُكشف وجوههم ببطء بينما يقرأ المشاهدون القصص وراء جرائمهم. وقالت هوليفويت: «يتم الكشف عن وجه الهارب المطلوب، وسيتمكن من معرفة ما إذا كان رجاً أم امرأة،» موضحة «الفكرة هي اجتذاب أكر عدد ممكن من الزوار للموقع، مع خرة توضح لنا أنه كلما زاد عدد العيون التي تنظر إلى الهاربن المطلوبن، زادت فرصة العثور عى الشخص المطلوب واعتقاله.» تبحث فرنسا عن جيسيكا

إدوسوموان، وهي نيجرية فرت بعد أن داهمت الشرطة عصابة اتجار في البشر بمنطقة ليون أواخر عام 2007 واعتقلت 26 شخصاً.

استغلت العصابة 60 امرأة تم إغراؤهن للمجيء إلى فرنسا، مع وعد بمستقبل أفضل، وتم تهريبهن عر ليبيا. وقالت الشرطة الفرنسية إن النساء الفقرات تعرضن للتهديد، بمجرد وصولهن إلى فرنسا. وكان من المتوقع أن تبدأ القضية ضد المشتبه فيهم في ليون في السادس من نوفمر، وكانت إدوسومان، المشتبه فيها الوحيدة، التي لم ينظر في قضيتها بعد.

وقالت الشرطة إنها تعتقد أن الهاربة تعيش حالياً في دول ال«بنلوكس»، بلجيكا ولكسمبورغ وهولندا، أو إيطاليا، أو ألمانيا. أما المشتبه فيها الأخرى المطلوبة فهي المواطنة الهنغارية، إلديكو دوداس، 31 عاماً، وهي مطلوبة لتهريب المخدرات وإساءة معاملة الأطفال. وقالت وكالة «يوروبول»: «في كثر من الأحيان، يتم إحضار أطفال من عائات فقرة للعمل في تهريب المخدرات». وحُكم عى دودس بالسجن ست سنوات بتهمة ارتكاب جرائم عدة بن عامي 2011 و2012، لكن مكان وجودها غر معروف.

 ?? أرشيفية ?? موقع «يوروبول» أطلق خدمة تفاعلية لاستقطاب المزيد من الزوار.
أرشيفية موقع «يوروبول» أطلق خدمة تفاعلية لاستقطاب المزيد من الزوار.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates