Emarat Al Youm

«الشارقة»: رافائيل وماركوس لم يلعبا لمنتخب البرازيل

- منصور السندي - الشارقة من المصدر

أكد عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي مشرف الفريق الأول لكرة القدم، محمد سعيد بوزنجال، سامة موقف الاعب الرازيي رافائيل ريسندي، بعدم اللعب لمنتخب باده، قبل التعاقد معه قادماً من نادي فلوميني الرازيي وتم قيده في فئة الاعب المقيم، وذلك بعدما تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي أن رافائيل لعب لمنتخب الرازيل، ونشرت صورة لاعب مع لاعب المنتخب الرازيي نيمار، وهما بقميص منتخب الرازيل، وأشار زنجال إلى أن إثارة مثل هذا الحدث في هذا التوقيت هدفه التشويش عى الفريق الذي يتصدر حالياً ترتيب الدوري.

وتنص الائحة التنفيذية لرابطة المحرفين عى أنه «يجب أن يكون الاعب المسجل بفئة المقيمين لديه إقامة سارية في الدولة، ولا يجوز تحويل تسجيل الاعبين الأجانب المسجلين سابقاً في فئة الاعب الأجنبي إلى فئة الاعب المقيم، وألا يكون الاعب المسجل بفئة المقيمين في الدولة أو مواليد الدولة قد مثل أي دولة أخرى في أي مسابقة كرة قدم دولية رسمية، وفقاً لما ينص عليه النظام الأساسي لاتحاد الدولي لكرة القدم». وقال بوزنجال ل«الإمارات اليوم» رداً عى ما تم تداوله أن الاعب رافائيل لعب لمنتخب باده: «نادي الشارقة سبق أن خاطب في هذا الخصوص الاتحاد الرازيي لكرة القدم للتأكد من سامة موقف الاعبين رافائيل وماركوس ميلوني بعدم اللعب لمنتخب بلدهما قبل قيدهما في صفوف الشارقة ضمن فئة الاعب المقيم». وأشار بوزنجال الى أن الصورة التي راجت لرافائيل مع نيمار عى مواقع التواصل الاجتماعي قديمة.

وسجل رافائيل الذي لعب بدياً في مباراة فريقه مع الوصل الهدف الرابع للشارقة في مرمى الوصل خال مباراة الفريقين في كأس الخليج العربي التي انتهت بفوز الشارقة بأربعة أهداف نظيفة، فيما سجل ماركوس هدف الشارقة الخامس في شباك الوصل خال المباراة التي جمعت الفريقين يوم السبت الماضي في الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي. وكان الشارقة قد قام خال أكتوبر الجاري بقيد رافائيل في فئة الاعب المقيم في اليوم الأخر لفرة الانتقالات الصيفية، كما ضم النادي أيضاً الاعب الرازيي ماركوس ميلوني في فئة الاعب المقيم بعقد لمدة ثاث سنوات.

من جانب آخر، أكد بوزنجال أن استقرار التشكيلة التي يلعب بها الفريق منذ الموسم الماضي، والمنافسة القوية بين الاعبين الاساسيين في التشكيلة والبدلاء أحدثتا الفارق في الفريق الذي يتصدر حالياً ترتيب فرق دوري الخليج العربي برصيد 12 نقطة، واصفاً لاعب الفريق المحرف الرازيي إيغور كورنادو بالورقة الرابحة لأي فريق ولديه الحلول، مشدداً عى أن الشارقة جدد عقد الاعب لاستمرار مع الشارقة حتى 2023 في اعقاب المستوى الفني المتطور الذي قدمه مع الفريق، مشراً إلى أن إيغور يعد متعة الدوري وهناك من بات يتغنى به، مؤكداً أن الشارقة

استفاد حتى الآن بنسبة 60% من قرار مشاركة الاعبين المقيمين، مؤكداً أن طموح الفريق هو البقاء في المقدمة حتى نهاية الدوري. وقال بوزنجال: «الأمور التي صنعت الفارق تتمثل في وقفة مجلس الإدارة من خال توفره الدعم والمتطلبات الخاصة بالفريق والاستقرار الفني والاداري والتشكيلة المتجانسة من الاعبين، بعدما أبقى عى المدرب عبدالعزيز العنري عى التشكيلة التي خاض بها الفريق دوري الموسم الماضي، فضاً عن وجود دكة بدلاء تضم لاعبين بمستوى الاعبين الأساسيين، والدليل عى ذلك المستوى الفني الذي قدمه الفريق أمام الوصل وفاز عليه بأربعة أهداف نظيفة بتشكيلة جلّها من البدلاء في كأس الخليج العربي». وأوضح بوزنجال: «باتت هناك منافسة كبرة بين الاعبين الأساسيين والبدلاء في الفريق»، وأكمل: «عى الرغم من افتقاد الفريق اثنين من لاعبيه

الاساسيين، هما ماجد سرور بسبب الإيقاف وسيف راشد بداعي الإصابة، فان الاعبين البدلاء اثبتوا وجودهم مع الفريق، فهناك مجموعة من الاعبين، منهم عبدالباسط محمد والرازيي ميلوني وماركوس ورافائيل». وعما يميز فريق الشارقة عن بقية الفرق الأخرى في الدوري، أكد بوزنجال أن الفريق يتميز باسلوبه، بجانب أن النادي يتميز أيضاً بروح الاسرة والتجانس والتآلف بين الاعبين والجهازين الفني والإداري والكادر الطبي.

ورداً عى سؤال عما اذا كان للشارقة نفس طويل يمكنه من الاستمرار في المنافسة والمحافظة عى الصدارة، أكد أن الشارقة يمكنه إكمال المشوار، لافتاً الى أن المنافسة في الدوري لاتزال في بدايتها، وأن الامور يمكن أن تتغر في الدور الثاني بدخول بعض الفرق في المنافسة، مثل الجزيرة والنصر.

«الصورة التي راجت لرافائيل مع نيمار على مواقع التواصل الاجتماعي قديمة».

 ??  ?? صورة انتشرت أخيرا
للاعب الشارقة رافائيل مع النجم البرازيلي نيمار بقميص البرازيل.
صورة انتشرت أخيرا للاعب الشارقة رافائيل مع النجم البرازيلي نيمار بقميص البرازيل.
 ??  ?? محمد سعيد بوزنجال:
محمد سعيد بوزنجال:

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates