Emarat Al Youm

عبدالله بن زايد: حريصون على تعزيز العلاقات مع فرنسا

- باريس - وام

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، مع وزير خارجية فرنسا، جان إيف لودريان، خال لقاء عُقد في إطار زيارة سموه الرسمية إلى فرنسا - عاقات الصداقة والتعاون بن البلدين في مختلف المجالات، ومنها الثقافية والتعليمية والسياسية، والسياحية والاقتصادي­ة والتجارية والاستثمار­ية، وأكد سموه على العاقات الاستراتيج­ية المتميزة التي تجمع بن دولة الإمارات وفرنسا، والحرص المستمر على تعزيزها وتطويرها بما يعود بالخير على شعبي البلدين الصديقن.

واستعرض الجانبان مستجدات الأوضاع في المنطقة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها ليبيا وسورية واليمن.

من جانبه، رحب جان إيف لودريان بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مؤكداً على ما يجمع البلدين الصديقن

من عاقات ثنائية متميزة، وشراكة استراتيجية، وحرص مستمر على تنميتها وتعزيزها في

شتى المجالات. وفي سياق متصل، التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان،

رئيسة لجنة العاقات الخارجية في الرلمان الفرني، مارييل دي سارنيز، وأكد سموه حرص دولة الإمارات على تعزيز العاقات الثنائية مع فرنسا، التي تسير بخطوات ثابتة ونمو مطرد، بما يناسب طموحات قيادتَي البلدين الصديقن وشعبيهما.

وتم خال اللقاء بحث مسار العاقات الثنائية المشتركة بن دولة الإمارات وفرنسا، والسبل الكفيلة بتعزيز أوجه التعاون بن البلدين الصديقن في العديد من المجالات، خصوصاً المجال الرلماني، وتم خال اللقاء أيضاً تبادل وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبها، رحبت مارييل دي سارنيز بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مؤكدة أهمية هذه الزيارة في تطوير مجالات التعاون المشترك بن البلدين في العديد من المجالات، وأشادت بالمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 ?? وام ?? عبدالله بن زايد بحث مع جان إيف لودريان مستجدات الأوضاع في المنطقة.
وام عبدالله بن زايد بحث مع جان إيف لودريان مستجدات الأوضاع في المنطقة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates