Emarat Al Youm

محمد بن راشد: الإماراتي على «التواصل الاجتماعي» متواضع ومحب للآخر وعاشق للوطن

- شيماء هناوي - دبي

حدد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مميزات الشخصية الإماراتية عى وسائل التواصل الاجتماعي، والتي أرفقها سموه بسؤال تفاعي، عى حسابه في «توير»، أمس: «ما هي مميزات الشخصية الإماراتية التي نريدها عى وسائل التواصل الاجتماعي؟»، متيحاً للمتابعن التعليق والنقاش حولها. ورسم سموه المامح العامة

لهذه المميزات في 10 نقاط، يتقدمها التمثل في صورة مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وأخاقه، في التفاعل مع الناس.

وبدأت النقاط ال10، التي طرحها سموه، ب«شخصية تمثل صورة زايد وأخاق زايد في تفاعلها مع الناس»، تلتها «شخصية تعكس الاطاع والثقافة والمستوى المتحضر الذي وصلته الإمارات،» و«شخصية تبتعد عن السباب والشتائم وكل ما يخدش الحياء في الحديث»، الأمر الذي يؤكد ما جاء في «رسالة الموسم الجديد،» التي نشرها سموه نهاية أغسطس الماضي، والتي أكدت أن «العبث والفوضى عى وسائل التواصل الاجتماعي يأكان من منجزات تعبت آلاف فرق العمل من أجل بنائها».

وأضاف سموه في النقطة الرابعة «شخصية علمية.. تستخدم الحجة والمنطق في الحوار»، تبعتها «شخصية تقدر الكلمة الطيبة.. والصورة الجميلة.. والتفاعل الإيجابي مع الأفكار والثقافات والمجتمعات»، و«شخصية نافعة لآخرين بالمعلومة وناشرة لأفكار والمبادرات المجتمعية والإنسانية التي يزخر بها الوطن».

أما النقطة السابعة، فركزت عى الاندماج مع المحيط العالمي «شخصية مندمجة مع محيطها العالمي.. تتحدث لغته.. وتتناول قضاياه.. وتتفاعل إيجابياً مع مستقبله»، والثامنة «شخصية واثقة من نفسها.. تتقبل الاختاف وتبني جسوراً مع غرها من الشعوب»، والنقطة التاسعة «شخصية تعكس تواضع الإماراتي وطبيته ومحبته لآخرين وانفتاحه عى بقية الشعوب.» وجاءت النقطة العاشرة لتؤكد قيمة الولاء والانتماء للوطن «شخصية تعشق وطنها.. وتفتخر به.. وتضحي من أجله.»..

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates