Emarat Al Youm

خطة لتدريب وتعيين المواطنين في «إسعاف دبي»

-

أكد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، خليفة بن دراي، أن المؤسسة وضعت خطة متكاملة لاستيعاب الكوادر المواطنة في أعمالها، تطبيقاً لاسراتيجيت­ها الرامية إلى تطوير وتنمية قدراتهم، وإيجاد فرص العمل المناسبة لهم، والإسهام في إدماجهم في مجالات العمل المتوافقة مع خراتهم المكتسبة.

من جهته، قال رئيس قسم الموارد البشرية، فاروق المعيني، إن المؤسسة تمنح الطلبة الراغبن في دراسة الطب الطارئ، مميزات وحوافز مالية مغرية، للتشجيع على الانخراط في المهن الإنسانية التي تحتاجها الدولة، مشراً إلى توجه كثر من الطلبة للبحث عن مساقات دراسية توفر لهم فرصاً وظيفية جيدة في المستقبل، حيث إن مهنة الطب الطارئ تعد من المهن الإنسانية التي تحتاجها مؤسسات الإسعاف والمستشفيا­ت بالدولة.

وأوضح أن المؤسسة توفر فرصاً وظيفية من خال منح دراسية كاملة بالتعاون مع كليات التقنية العليا في دبي، إذ يمنح الطالب دبلوم الطب الطارئ في نهاية سنتن دراسيتن، ويحصل على منح دراسية تشمل جميع تكاليف الدراسة، وحوافز مالية شهرية طيلة فرة الدراسة، إضافة الى تيسر اكتساب الخرات النظرية والعملية والحياتية والعمل الميداني وفقاً للمعاير العالمية في هذا المجال، ومن ذلك رحلة تدريبية وعملية إلى الولايات المتحدة الأمركية لاكتساب الخرات المتقدمة والعلمية الفائقة.

وأضاف المعيني أن الطالب

يحصل على مكافأة مالية قدرها 5500 درهم شهرياً طوال فرة الدراسة، مشراً إلى أن المؤسسة تعن الخريجن والخريجات بعد الانتهاء من الدراسة مباشرة في وظيفة فني طب طارئ.

وأكد أن معظم قيادات الصف الثاني في المؤسسة هم من خريجي برنامج الطب الطارئ، موضحاً أن المؤسسة تشرط أن يكون الطالب مسجاً في برنامج الطب الطارئ في كليات التقنية العليا، ويوفر ما يثبت ذلك، وألّا يزيد عمره على 28 عاماً، وأن يجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية، وألّا يقل الطول عن 160 سم للذكور و155 سم للإناث. دبي - الإمارات اليوم

 ?? من المصدر ?? المؤسسة توفر للطلاب فرصا وظيفية من خلال منح دراسية كاملة.
من المصدر المؤسسة توفر للطلاب فرصا وظيفية من خلال منح دراسية كاملة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates