Emarat Al Youm

«ريبورتاج»: قطاع العقارات يشهد طفرة مع اقتراب «إكسبو دبي»

شركات التطوير العقاري تواصل تفاؤلها بشأن مستقبل قطاع العقارات. توقعات أسعار العقارات في الإمارات تشير إلى الإيجابية والانتعاش.

- دبي الإمارات اليوم

قال الرئيس التنفيذي ل«مجموعة شركات ريبورتاج العقارية»، ناصر الخميس، إن هناك حالة من التفاؤل في السوق العقارية، بالتزامن مع بدء العد التنازلي لانطاق معرض «إكسبو 2020 دبي» الذي يتوقع أن يرفع الطلب عى عقارات دبي، فضاً عن استمرار اتخاذ العديد من الإجراءات والقوانين المنظمة والمحفزة للقطاع العقاري في الدولة.

«إكسبو ٢٠٢٠ دبي»

وأضاف الخميس في تصريحات عى هامش الإعان عن تطورات الأعمال الإنشائية في سبعة مشروعات تباشر الشركة تنفيذها في أبوظبي ودبي، أن معرض «إكسبو 2020 دبي» أسهم في دفع موجة الطلب عى قطاع دبي العقاري، لافتاً إلى أن شركات التطوير العقاري تواصل تفاؤلها بشأن مستقبل قطاع العقارات في المنطقة.

وأكد أن قطاع العقارات في دبي سيشهد طفرة مع اقتراب المعرض، لافتاً إلى أنه عى الرغم من وجود زيادة في المعروض في السوق حالياً، فإن السوق ستنتعش خال فترة ال12 شهراً المقبلة، بدعم من بدء العد التنازلي لمعرض «إكسبو 2020 دبي ،» إذ تشر توقعات أسعار العقارات في الإمارات إلى الإيجابية والانتعاش، وزيادة الحركة الاقتصادية لمختلف أنواع العقارات، سواء السكنية، أو الفندقية، أو الإدارية، بدخول المستثمرين والمشترين العقاريين.

مشروعات الشركة

وذكر الخميس أن المشروعات السبعة التي تباشرها الشركة توفر أكر من 2300 وحدة سكنية جديدة، منها نحو 2000 وحدة ضمن ستة مشروعات في أبوظبي.

ولفت إلى أن الأعمال الإنشائية في مشروع «الواحة رزيدنس 1» ب«مدينة مصدر» تشهد تقدماً ملحوظاً بنسبة إنجاز تصل إلى 30%، كما بدأت تنفيذ مشروع «الواحة رزيدنس 2»، فضاً عن بدء الإنشاءات في مشروع «ذا جيت».

وأشار إلى تقدم أعمال الإنشاءات في مشروعات «ريبورتاج» عى شاطئ الراحة، بنسب إنجاز تصل إلى 25%، إذ تباشر الشركة تطوير مشروعي «الراحة لوفت 1» و«الراحة لوفت 2»، ويتوقع تسليم المشروعين خال النصف الأول من عام 2021.

وأوضح أن شركة «ويريدج» العقارية للتطوير العقاري، التابعة ل«ريبورتاج العقارية»، أطلقت مشروع «المارية فيستا» في أبوظبي الذي يوفر 772 وحدة سكنية.

«رُكان» في «دبي لاند»

«الشركة ملتزمة بإنجاز مشروعاتها كافة وفق الجدول الزمني المحدد.»

وأشار الخميس إلى أن الشركة كشفت بالتعاون مع «شركة كونتيننتال لاستثمار» عن إطاق المرحلة الثانية من مشروع «رُكان» بمنطقة «دبي لاند»، والذي يضم 349 فيا.

 ?? أرشيفية ?? السوق ستنتعش بدعم من بدء العد التنازلي ل«إكسبو ٢٠٢٠ دبي».
أرشيفية السوق ستنتعش بدعم من بدء العد التنازلي ل«إكسبو ٢٠٢٠ دبي».
 ??  ?? ناصر الخميس:
ناصر الخميس:

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates