Emarat Al Youm

«بيج باد وولف».. مبيعات وأرقام قياسية في دورته الثانية

- دبي الإمارات اليوم

عى الرغم من التوجه العالمي المتزايد نحو اعتماد التقنيات الحديثة، لايزال شغف الحصول عى كتاب قيّم أمراً بالغ الأهمية بالنسبة لثقافة المنطقة، وهذا ما أكّدته تقارير المبيعات التي سجّلها معرض «بيج باد وولف» للكتاب في دورته لعام .2019

وكانت الفعالية الاستثنائي­ة قد أسدلت الستار عى دورتها لعام 2019 ليلة أمس عند الساعة 11.59 ليلاً، بعد أن استقبلت الزوار عى مدى 11 يوماً، طوال 255 ساعةً اجتذبت خلالها 250 ألف زائر من عشّاق القراءة والمهتمّن بالحصول عى أحدث عناوين الكتب من المستويات كافة.

وأتاح المعرض أمام الزوار فرصة الاختيار بن عدد هائل من الكتب وصل عددها إلى ثلاثة ملاين ضمن قاعة «ساوند ستيج» في مدينة دبي للاستوديوه­ات، حيث تم طرح جميع فئات الكتب بحسومات راوحت بن 50 و80% عى أسعار التجزئة. وبعد النجاح اللافت الذي شهده المعرض في دورته الأولى لعام 2018، حققت المبيعات في الدورة الثانية أرقاماً قياسيةً. وشملت أنواع الكتب الأكثر تفضيلاً لدى القرّاء، ومنها الروايات المخصصة لأطفال والبالغن.

وشكّل الحضور اللافت الذي

شهدته الفعالية طوال أيامها دليلاً إضافياً عى أهمية المعرض، خصوصاً بالنظر لما شهده من صفقات مميزة، ليؤكد المعرض عى قيمته كوسيلة لتعزيز المبادرات الحكومية في تشجيع ثقافة القراءة بن أفراد المجتمع الإماراتي.

وقال الشريك الإداري لدى شركة «إنك ريدبل» لتجارة الكتب، التي تتولى تنظيم معرض «بيج باد وولف» في دبي، محمد العيدروس: «أكد الإقبال الكبر عى شراء الكتب خلال دورة المعرض لهذا العام أهمية الكتاب في الثقافة المحلية في الإمارات ودورها الحيوي في بناء المجتمع. وقد رحّبت الفعالية بالقرّاء من كل الأعمار والاهتماما­ت، وهنا يكمن جمال القراءة، فهي تعزّز المعرفة وثقافة التسامح، وتسهم في بناء الشخصية الفريدة لإنسان.»

وأضاف «تمحور هدفنا منذ البداية حول تقديم فعالية تشجّع السكان عى القراءة وتعزز شغفهم بالكتاب، وضمان وصول كل أفراد المجتمع من مختلف مجالات الحياة إلى الكتب الإنجليزية الجديدة بأسعار معقولة .»

المعرض اختتم فعالياته التي استمرت 11 يوما في مدينة دبي للاستوديوه­ات

الفعالية طرحت ملايين الكتب من مختلف الفئات أمام عشرات الآلاف من عشاق القراءة في المنطقة.

 ?? من المصدر ?? المعرض منح عشاق القراءة والمهتمّين فرصة الحصول على أحدث عناوين الكتب.
من المصدر المعرض منح عشاق القراءة والمهتمّين فرصة الحصول على أحدث عناوين الكتب.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates