Emarat Al Youm

ي الحديدة..

- صنعاء - الإمارات اليوم

الجيش اليمني بمنطقة الماحيط في مديرية الظاهر، قتل خالها العشرات من عناصر الميليشيات.

وواصلت قوات الجيش اليمني مسنودة بالتحالف، تأمن المناطق المحررة في مديرية رازح الحدودية من الالغام والمتفجرات، وقامت الفرق الهندسية ووحدات التمشيط بعمليات واسعة في مناطق «بيت حشران، ومعتق، والعتم، والعريشة»، فيما واصلت وحدات من الجيش تقدمها باتجاه منطقتي آل عي وبني معن مسنودة بمقاتات التحالف.

وأشارت مصادر ميدانية في رازح إلى أن مدفعية الجيش اليمني وقوات التحالف قصفت مواقع للميليشيات في المديرية، ومواقع أخرى تابعة للحوثين في مديرية باقم شمال المحافظة.

وفي الضالع، أفشلت القوات المشركة محاولة تسلل وهجوم جديد لميليشيات الحوثي باتجاه المناطق المحررة، نحو معسكر الجب الاسراتيجي جنوب غرب قعطبة،

وذكرت مصادر ميدانية أن أكر من 23 حوثياً سقطوا بن قتيل وجريح، خال المواجهات.

وكانت تعزيزات لميليشيات الحوثي وصلت الى محيط الضالع قادمة من ذمار وعمران وإب في إطار سعي الحوثين إلى استعادة البلدات التي خسروها أخراً في شمال وغرب الضالع، وعى رأسها منطقتا الجب والفاخر.

وأقدمت ميليشيات الحوثي عى قصف مخيم للنازحن في مشارف مدينة الفاخر بقذائف الهاون، ما أدى إلى اشتعال حرائق كبرة داخل المخيم، وفقاً لمصادر محلية أكدت أن عشرات الأسر النازحة فرت من المخيم جراء القصف، لافتة إلى سقوط قتى وجرحى بن الأهالي بسبب القصف الحوثي.

وفي حجة، لقي عدد من عناصر الحوثي مصرعهم وأصيب آخرون في عملية عسكرية نفذتها قوات الجيش اليمني التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة استهدفت منطقة الطينة شمال مديرية عبس،

وذكرت مصادر ميدانية أن قوات الجيش تقدمت من جهة قرية الشبكة التابعة لعزلة بني حسن شمال مديرية عبس بعد شنها قصفاً مدفعياً مكثفاً عى مواقع الحوثي في المنطقة، مخلفة قتى وجرحى في صفوف الميليشيات، لافتة إلى أن الهجوم جاء بعد قيام الميليشيات بمحاولة تسلل إلى مواقع الجيش في المنطقة، ما دفع القوات إلى الرد عى الهجوم.

وفي الجوف، أحبطت قوات الجيش اليمني، أمس، تسلاً لميليشيات الحوثي، شمال المحافظة، وقال أركان حرب المحور الشمالي في المنطقة العسكرية السادسة قائد «لواء العزم» العميد حميد أبوهدرة، إن مجموعة من ميليشيات الحوثي حاولت التقدم صوب مواقع الجيش في مديرية خب والشعف، لكن قوات الجيش صدت محاولة الميليشيات وأجرت عناصرها عى الراجع والفرار، بعد أن كبدتها خسائر بشرية في صفوفها.

 ??  ?? عنصران من القوات اليمنية في إحدى نقاط المراقبة الجديدة. إي.بي.إيه
عنصران من القوات اليمنية في إحدى نقاط المراقبة الجديدة. إي.بي.إيه

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates