Emarat Al Youm

معمّرون يصعدون 52 طابقا بسباق دبي القابضة العمودي

برازيلي وإيطالي ويابانية يشاركون في السباق رغم أنهم تجاوزوا ال 70 سنة. شباب في مقتبل العمر «16 ربيعا» يستعدون للمنافسة بقوة في الألقاب.

- سيد مصطفى - دبي

كشفت اللجنة المنظمة لسباق دبي القابضة العمودي «سكاي رَن 2019»، عن مشاركة ثاثة معمرين تجاوزوا ال70 سنة، في المنافسات التي تنطلق غداً بمشاركة 400 متسابق ومتسابقة يمثلون 50 دولة، سيتسلقون 1334 درجة سلّم في 52 دوراً.

ويشارك الرازيي أوريفال مارتينز )77 سنة(، والإيطالي جيوفاني باتينزا )75 سنة(، واليابانية هروكو شنزاتو )75 سنة( جنباً إلى جنب مع شباب في مقتبل العمر لم يتجاوزوا 16 ربيعاً، مثل الإيراني محمد كاسرة، والمصري عبدالرحمن فهمي، والسوري الليث حلمي.

وقالت اللجنة المنظمة في مؤتمر صحافي عقدته أمس، بفندق جمرا أبراج الإمارات، إن «الرازيي أوريفال واليابانية هروكو مقيمان في دبي أيضاً، وتم اعتماد مشاركتهما رسمياً في السباق في مشهد سيخطف الأضواء .»

وتشهد نسخة هذا العام حضوراً غر مسبوق للعداءات بمشاركة أكثر من 100 متسابقة، بالإضافة إلى انضمام 18 عدّاءً دولياً محرفاً في أهم السباقات العالمية، كما سيتواجد 27 فريقاً، وهو أعى رقم يسجله سباق دبي القابضة العمودي.

وتنطلق النسخة ال16 من سباق دبي القابضة الخري في فندق جمرا أبراج الإمارات الشهر بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي والاتحاد الدولي للجري العمودي، وجولة السباقات العمودية العالمية، ومجموعة جمرا و«تاليس فيتنس»، إذ سيخصص عائد السباق إلى مؤسسة الجليلة

لأعمال الخرية.

وأكد المنظمون أن «المتسابقن سيتسلقون 52 طابقاً، ما يعادل 1334 درجة سلّم، أو 265 مراً للوصول إلى قمة جمرا أبراج الإمارات».

من جهته، قال مدير إدارة الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي خالد العور: «يشكل سباق دبي القابضة العمودي )سكاي رَن( فعالية رياضية مجتمعية رائعة، إذ يجمع الأفراد من مختلف الأعمار والجنسيات والثقافات، ويوفر منصة بارزة لنشر الوعي بأهمية تعزيز اللياقة البدنية والحركة والنشاط ليس في الإمارات فقط بل وفي المنطقة بأسرها. ونحن سعداء

بشراكتنا مع مجموعة دبي القابضة من جديد هذا العام، ونأمل أن نتمكن معاً من إحداث تأثر إيجابي أكر وأوسع نطاقاً في مجتمعنا.»

وأضاف: «تتمثل رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، في ترسيخ مكانة دبي لتصبح المدينة الأكثر صحة وحركة وسعادة عى مستوى العالم. ومن هذا الهدف، استلهمنا فكرة منافسات تحدي دبي للّياقة ‪30× 30‬ الذي أطلقه سموّه قبل ثاثة أعوام مضت. ويسرنا أن يكون سباق سكاي رَن السباق الأول عى أجندة منافسات تحدي دبي للياقة، وسباق الجري العمودي الرسمي الوحيد فيها .»

بدورها، قالت رئيس الاتحاد الدولي للجري العمودي مارينو جياكوميتي: «تسرنا عودة جولة السباقات العمودية العالمية إلى دبي مجدداً، ونتطلع قدماً للتعاون مع دبي القابضة ومجموعة جمرا خال هذا العام والفعاليات المستقبلية .»

وحضر المؤتمر أيضاً مدير الفعاليات والمشاركة المجتمعية في مجموعة دبي القابضة، جيسيكا كودان، والمدير العام لفندق «جمرا أبراج الإمارات» ماركوس ساتون، ومدير عام «تاليس فيتنس وسبا» حميد صحراوي، والرياضي العالمي

بيوتر لوبودزينسي، أحد عدّائي جولة السباقات العمودية العالمية والفائز بلقب بطولة سباق دبي القابضة العمودي سكاي رَن لعامي 2017 و2016، والعداءة الدولية المحرفة المشاركة في جولة السباقات العمودية العالمية سارة فروست.

وأفادت اللجنة المنظمة بأن «سباق دبي القابضة العمودي يقام بالتعاون مع )الاتحاد الدولي للجري العمودي(، خامس أعى السباقات العمودية عى مستوى العالم، وينضم إلى مجموعة من السباقات المرموقة التي تقام في أبرز المدن العالمية، مثل نيويورك ولندن وباريس وميانو وسيول وبكن وشانغهاي وأوساكا وهونغ كونغ.»

 ?? من المصدر ?? المشاركون في النسخة الماضية عام 2017.
من المصدر المشاركون في النسخة الماضية عام 2017.
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates