Emarat Al Youm

العروض واستقرار الأسعار ينشطان أسواق الذهب

- أحمد الشربيني - دبي تصوير: تشاندرا بالان

قال مسؤولو منافذ بيع للمجوهرات والمشغولات الذهبية إن طرح عدد من المتاجر عروضاً تسويقية، سواء عر سحوبات عى جوائز، أو تخفيضات عى أسعار «المصنعية»، فضلاً عن الاستقرار النسبي للأسعار، نشط الطلب عى شراء المشغولات الذهبية الجديدة.

وأشاروا ل«الإمارات اليوم» إلى وجود إقبال عى شراء هدايا مهرجان الأضواء «ديوالي» لدى المتعاملين من جنسيات آسيوية، لافتين إلى أن الهدايا تركزت في العملات الذهبية الصغيرة والمشغولات من عياري 21 و22 قيراطاً.

تحسّن السوق

وتفصيلاً، قال مدير «مجوهرات إبريز»، عبدالفتاح اليافعي، إن الأسواق شهدت نشاطاً وتحسناً، مدعومة باستقرار سعري للذهب، وعدم تسجيله ارتفاعات كبيرة، إضافة إلى طرح المتاجر عروضاً عى المشغولات الذهبية تركزت في خفض قيمة «المصنعية» للمجوهرات لجذب المتعاملين. وأضاف أن مرور ما يجاوز شهراً عى بداية العام الدراسي، دعم بدوره توجه فئات من المتعاملين نحو سوق الذهب، لاسيما مع استمرار الأسعار عند معدلات متقاربة فرة طويلة، لافتاً إلى أن تلك الفئات كانت منشغلة بمستلزمات العام الدراسي لأبنائها.

وأوضح أن العروض التي بدأت

بعض متاجر الذهب التوسع في طرحها أخيراً، تركزت في السحوبات، ومنح هدايا عى المشريات، أو تخفيضات في قيمة «المصنعية»، مؤكداً أن الاحتفال بمهرجان الأضواء «ديوالي» من العوامل المؤثرة إيجاباً في زيادة الطلب عى الشراء.

العملات الذهبية

من جهته، اتفق مسؤول المبيعات في محل «المراري لتجارة المجوهرات،» دراميش راتار، عى وجود تحسن بنسب إضافية في الاقبال عى شراء المشغولات الذهبية الجديدة أخيراً، بدعم من مهرجان الأضواء «ديوالي»، الذي بدأ منتصف الأسبوع الماضي ويستمر حتى بداية نوفمر المقبل.

وأكد أن الاستقرار النسبي لأسعار الذهب، كان من العوامل المحفزة للإقبال عى شراء المشغولات الجديدة، خصوصاً لعياري 21 و22 قيراطاً، إضافة إلى طلب عى شراء العملات الذهبية. في السياق نفسه، قال مدير محل «جوهرة بغداد لتجارة الذهب»، حكمت ورد، إن أسواق الذهب تشهد حالياً نمواً ملحوظاً في الطلب عى شراء المشغولات الذهبية الجديدة مقارنة بالأسبوعين السابقين، وذلك لعوامل عدة من أبرزها عدم تحرك الذهب ارتفاعاً بنسب كبيرة،

وتسجيله استقراراً نسبياً، إضافة إلى إقبال المتعاملين عى شراء الهدايا بعد انتهاء التزامات بداية العام الدراسي، أو من جنسيات آسيوية بمناسبة مهرجان «ديوالي»، لافتاً إلى طرح العروض التنشيطية من قبل المتاجر، التي دعمت بدورها عمليات الإقبال عى الأسواق.

 ??  ?? أسعار الذهب سجلت ارتفاعات بلغت قيمتها درهما للغرام.
أسعار الذهب سجلت ارتفاعات بلغت قيمتها درهما للغرام.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates