Emarat Al Youm

3 قطاعات رئيسة في شرطة دبي لتأمين فعاليات «إكسبو 2020 دبي»

- محمد فودة - دبي

خصصت شرطة دبي ثاثة قطاعات رئيسة لتأمن فعاليات «إكسبو 2020 دبي»، تتمثل في قطاع الدعم والإسناد، وقطاعي العمليات، والبحث الجنائي.

وبحسب شرطة دبي، يتولى قطاع الدعم والإسناد برئاسة مساعد القائد العام لشؤون إسعاد المجتمع والتجهيزات اللواء محمد سعيد بخيت، تقديم الخدمات اللوجستية والميدانية لتأمن فعاليات المعرض.

وتشارك شرطة دبي في جوانب عدة، منها دعم برنامج المتطوعن في «إكسبو 2020 دبي»، من خال المساعدة في توفر أساليب تدريب مبتكرة ومرنة تعتمد عى التكنولوجي­ا لهؤلاء المتطوعن وإعدادهم بالشكل الأمثل الذي يمكنهم من الرحيب بالعالم بالطريقة التي تجسد الوجه الحضاري لدولة الإمارات، واستقبال زوّار الدولة بالحفاوة الإماراتية العريقة.

أساليب مبتكرة

وبموجب اتفاق رسمي بن القيادة العامة لشرطة دبي و«إكسبو 2020 دبي»، تصبح «القيادة» أول داعم رسمي لبرنامج المتطوعن في «إكسبو 2020 دبي»، وستعمل عى توفر أساليب تدريب مبتكرة تعتمد عى التكنولوجي­ا لتسهيل عملية تدريب المتطوعن، وتوفر قاعات تدريبية متنوعة تحتضن البرامج التدريبية التي سيتم تنفيذها، والإسهام في تصميم برامج التدريب مع فريق عمل المتطوعن ب«إكسبو 2020 دبي»، ودعم البرنامج ببعض الكفاءات من المدربن الذين سيسهمون في تقديم محتوى تدريبي مبتكر للمتطوعن.

وقال اللواء محمد سعيد بخيت: «إننا سعداء بهذا الاتفاق مع برنامج المتطوعن في )إكسبو 2020 دبي(، والذي نأمل من خاله أن نسهم في تدريب المتطوعن، وإعدادهم بالشكل الأمثل الذي يمكنهم من النهوض بالمهمة الكبرة الملقاة عى عاتقهم في إنجاح هذا الحدث الاستثنائي .»

اجتماعات دورية

ويحرص القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري، عى عقد اجتماعات دورية مع أعضاء اللجنة الأمنية لتأمن فعاليات «إكسبو 2020 دبي» لاطاع عى نسب إنجاز فرق كل قطاع في تأمن فعاليات المعرض، فضاً عن استعدادات القطاعات للمرحلة المقبلة والخطط الأمنية.

وأكد خال اجتماع أخر بحضور مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، اللواء خبر خليل إبراهيم المنصوري، ومساعد القائد العام لشؤون إسعاد المجتمع والتجهيزات، اللواء محمد سعيد بخيت، وعدد من مديري الإدارات العامة والفرعية والضباط، عى المزيد من الجهد ورفع مستوى الأداء تحقيقاً لتطلعات القيادة في إخراج الحدث العالمي، وفقاً لأفضل المعاير، وسرعة الانتهاء من الاستعدادا­ت ل«إكسبو» بحلول عام 2020.

وأشار إلى أن هذا عمل وطني، ويتعن عى جميع الأفراد المشاركن فيه إنجاز الأجندة المطلوبة وفق منظومة عمل متكاملة وممنهجة، وتنفيذ المهام المنوطة بهم باحرافية ومهنية أمنية عالية، والتنسيق بن الجهات كافة بما يحقق الهدف المرجو من إخراج الحدث بالصورة التي تليق بمكانة وسمعة الإمارات وريادتها العالمية.

 ?? من المصدر ?? اللواء المري يطلع على نسب إنجاز فرق تأمين فعاليات «إكسبو ٢٠٢٠ دبي».
من المصدر اللواء المري يطلع على نسب إنجاز فرق تأمين فعاليات «إكسبو ٢٠٢٠ دبي».
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates