Emarat Al Youm

«ميسي».. سفيرا دوليا لنقلرسال «إكسبو 2020 دبي» إلى العالم

-

في خطوة نالت ترحيباً واستحساناً كبراً حول العالم، تم اختيار نجم الكرة العالمي وقائد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، ليونيل ميسي، أول سفر دولي ل«إكسبو 2020 دبي»، ليمارس دوراً بارزاً ضمن داعمي الحدث العالمي المرتقب، وذلك لدعم أهداف «إكسبو» الرامية إلى ترك بصمة دائمة في درب التقدم البشري، وبناء مستقبل أفضل، وغرس قيم التغير الإيجابي.

ويُعد النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، أحد دعاة أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة، وسفر اليونيسف للنوايا الحسنة، أحد أبرز وأشهر لاعبي كرة القدم عى مستوى العالم، إذ يزيد عدد متابعيه عى موقع «إنستغرام» لوحده 134 مليون متابع، وفي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» 89 مليون متابع، ما يجعله من أكثر الاعبن تأثراً في كرة القدم في هذا العصر.

فيلم تسويقي

وظهر نجم الكرة العالمي في فيلم قصر مع أشخاص من مناطق مختلفة من العالم، يتواصلون بلغة كرة القدم التي يفهمها الجميع، حيث يمررون كرة «إكسبو 2020» في ما بينهم، ويتعاونون معاً كيا تسقط هذه الكرة عى الأرض.

وقد صُور هذا الفيديو في كل من الإمارات، والهند، وبريطانيا، وإسبانيا، وكينيا، احتفالاً بالتنوّع الثقافي، وقدرته عى كسر الحواجز، موجهاً رسالة تحت عنوان: «معاً من أجل عالم أفضل»، في الوقت الذي سيوزّع فيه «إكسبو 2020 دبي» 2020 كرة قدم عى الأطفال في كلٍ من الأردن، وكينيا، والفلبن، أي ما مجموعه 6060 كرة.

وتمثل هذه الكرات هدف «إكسبو» في تيسر التعاون، وتعزيز الروابط بن أفراد المجتمعات المحلية، ونشر السعادة في نفوسهم.

وقد سبق للنجم العالمي ميسي أن قال: «لا ينجح أي فريق في كرة القدم إلا إذا تعاون أعضاؤه معاً، وهذا الأمر ينطبق عى كل البشرية أيضاً، فعندما يتحد الناس من بلدان وثقافات وخلفيات مختلفة، يصبح بإمكاننا التصدي للتحديات العالمية وصنع مستقبل أفضل

للأجيال المقبلة».

تحفيز الأفكار

بدوره، قال نائب رئيس المبيعات والتسويق في «إكسبو 2020 دبي » سانجيف كوسا: «بصفته أحد أفضل الاعبن في تاريخ كرة القدم، يجسد ليونيل ميسي دور )إكسبو 2020 دبي( العالمي في

تحفيز الأفكار الجديدة والابتكار والتقدم. ويستخدم فيلم الحملة لعبة كرة القدم ليظهر للناس أننا عندما نتواصل ونتعاون، يمكننا صنع مستقبل أفضل لنا جميعاً .»

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates