Emarat Al Youm

بلدية الشارقة تضبط 224 مخالفة في مراكز تجميل نسائية

- محمد الرفاعي – الشارقة

نفذت بلدية مدينة الشارقة 3687 زيارة على مراكز تجميل النساء منذ بداية العام، أسفرت عن تحرير 224 مخالفة عدم التزامها بالاشراطات والمعايير، مشيرة إلى أنها تنفذ زيارات تفتيش مفاجئة ودورية على الصالونات الرجالية والنسائية، للتأكد من التزامها بالاشراطات المطلوبة، وبما يكفل الحفاظ على صحة وسامة الجمهور.

وقالت مديرة إدارة الصحة العامة في البلدية، الدكتورة أمل الشامي، ل«الإمارات اليوم» إن تقييم الصالونات والمراكز التجميلية يتم من خال الزيارات التفتيشية استناداً إلى معايير محدّدة تُغطي العاملين والموقع والأدوات والتجهيزات ومواد التجميل والعناية الشخصية، وحال ضبط أية مُخالفة يتم اتخاذ الإجراءات الازمة اعتماداً على لائحة الجزاءات المعتمدة من المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة مع الحرص على إلزام إدارة الصالون أو المركز باتخاذ ما يلزم من إجراءات تصحيحية.

وأشارت إلى أن مفتشات البلدية نفذن زيارات ميدانية دورية ومُفاجئة على صالونات التجميل للتأكد من التزامها بالاشراطات والمعايير الصحية المطلوبة.

وتابعت أن المفتشات يتولين التأكد من نظافة جميع الأدوات والفوط المستخدمة وتوافر المواد

وأجهزة التعقيم الازمة ومن مدى فعاليتها، بالإضافة إلى بنود واشراطات أخرى، مشيرة إلى أن عدد الزيارات التفتيشية على الصالونات بلغ 3687 زيارة منذ بداية العام حتى نهاية سبتمر الماضي، أسفرت عن تحرير 224 مخالفة.

وأوضحت الشامي أنه يتم تنفيذ حمات تفتيشية أخرى على صالونات الحاقة الرجالية ويتم متابعتها باستمرار للتأكد من تقيّدها هي الأخرى بالقوانين والاشراطات التي تكفل سامة العامل والمتعامل وضمان صحتيهما، ونفذ قسم الرقابة الصحية 4681 زيارة منذ بداية العام حتى نهاية سبتمر الماضي، تم خالها اتخاذ الإجراءات الازمة بحق الصالونات المخُالِفة وغير الملتزمة.

 ?? من المصدر ?? مفتش البلدية يفحص أدوات التعقيم في صالون حلاقة.
من المصدر مفتش البلدية يفحص أدوات التعقيم في صالون حلاقة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates