Emarat Al Youm

«دستركت ٢٠٢٠».. وجهة عالمية ذكية

- دبي الإمارات اليوم

تقوم رؤية «دسركت 2020» عى أن تصبح مجمعاً متعدد الاستخداما­ت، وبيئة لابتكار في قلب مدينة دبي، ما يسهم بشكل مباشر في نمو اقتصاد الابتكار واستقطاب أكر المنظمات، والمشروعات الناشئة، والعائات لتقيم وتعمل بها، تحت شعار: «ملتقى التواصل والإبداع والابتكار » .

وبعد الأشهر الستة، التي سيقام خالها معرض «إكسبو 2020 دبي»، ستتحول «دسركت 2020» إلى وجهة عالمية ذكية ومستدامة، لتحتفظ بروح معرض إكسبو العالمي.

وتدعم «دسركت 2020» رؤية دولة الإمارات للتنمية الاقتصادية المستدامة، وتركز عى دفع النمو في القطاعات الرئيسة، بما فيها: السفر والسياحة، واللوجستيا­ت والنقل، والتعليم، والإنشاءات، وإنرنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، والواقع المعزز.

وتعد «دسركت 2020» منطقة متكاملة ومصممة لتوفر توازناً مثالياً بين الانسجام والاتصال والحياة الاجتماعية، وتتميز ببنية تحتية ذكية محددة الغايات، ومصممة لتحقق حاجات موظفي وسكان المستقبل، كما تجمع المنطقة بين مساحة مائمة لابتكار والمساكن المعاصرة، والمنشآت التعليمية، والمرافق الرفيهية، ومجموعة من وجهات الجذب الاجتماعية.

وسيعاد استخدام 80% من موقع «إكسبو 2020 دبي»، مع الحفاظ عى المنشآت الأيقونية، بما فيها «ساحة الوصل» و«ترا – مركز الأطفال والعلوم»، ومركز دبي للمعارض، وثاث مناطق رئيسة، إضافة إلى البنية التحتية والرقمية.

وستتم عمليات التطوير عى مراحل، وعند اكتمال قدرتها الاستيعابي­ة، ستكون مسكناً ل145

ألف نسمة من السكان والموظفين. وستحتفظ «دسركت 2020» بمساحة طابقية تتجاوز 2.5 مليون قدم مربعة متاحة أمام شركات الطرف الثالث لتطوير مساحات سكنية، وتجارية، وفندقية، وتعليمية، ومتعددة الاستخداما­ت.

وستحتوي «دسركت 2020» عى مقر عمليات «سيمينز إيه جي» ‪)Siemens AG(‬ اللوجستية العالمية، وغرها من المستأجرين من الشركات الكبرة.

وستكون مجتمعاً شاماً مع المساحات الخضراء المفتوحة لاستخدامات السكنية والتجارية، والمنصات الاجتماعية والثقافية، والمنشآت التعليمية، إلى جانب العديد من مرافق الضيافة، ومتاجر التجزئة، والمأكولات والمشروبات.

وستكون «دسركت 2020» جاهزة للسكن في أكتوبر 2021، بعد فرة تبلغ ستة إلى تسعة أشهر من إعادة توظيفها وتحويلها من ما كانت عليه في «إكسبو 2020 دبي».

«دستركت ٢0٢0» ستتحول إلى وجهة عالمية مستدامة، لتحتفظ بروح معرض إكسبو العالمي.

«دستركت» تدعم رؤية دولة الإمارات للتنمية الاقتصادية المستدامة.

)المشروع( يدفع النمو في قطاعات السفر واللوجستيا­ت والتعليم وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

 ?? من المصدر ?? «دستركت ٢٠٢٠» تتميز ببنية تحتية ذكية محددة الغايات.
من المصدر «دستركت ٢٠٢٠» تتميز ببنية تحتية ذكية محددة الغايات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates