Emarat Al Youm

«أسبوع دبي للتصميم».. معارض وورش وحوارات شيّقة

«أسبوع دبي للتصميم» يجمّع مصممين ومبدعين من أرجاء المنطقة. يستضيف الأسبوع مجموعة واسعة من ورش العمل والتجهيزات الإبداعية.

- دبي - الإمارات اليوم

أعلن حي دبي للتصميم، مجمع الأعمال المتخصص في مجال التصميم، عن انتهاء الاستعدادا­ت لإطاق النسخة الخامسة من «أسبوع دبي للتصميم»، المهرجان الأبرز من نوعه في المنطقة.

وسيضمّ «أسبوع دبي للتصميم»، من 11 إلى 16 الشهر الجاري، سلسلة شيقة من الحوارات والمعارض وورش العمل في مناحي التصميم المختلفة، مثل الفن المعماري، وتصميم المنتجات، والديكور الداخي، والوسائط المتعددة، والتصميم الغرافيي، كما ستشمل الفعالية، التي تفتح أبوابها لمحرفي القطاع، ولكل الراغبين في الحضور من الجمهور، عرض معالم فنية ومعارض فنية متنقلة. ويعدّ حي دبي للتصميم الوجهة الأولى للصناعات الإبداعية في الشرق الأوسط، ومنصة لدعم المواهب الصاعدة في المنطقة، وشكَّل الحي حجر الزاوية لأسبوع دبي للتصميم منذ انطاقه في عام 2015، وخال هذه الفرة، شهدت الفعالية تزايداً في عدد الجماهير،

سنة تلو الأخرى، فقد حضرها 75 ألف زائر من منطقة الشرق الأوسط وغيرها في عام 2018،

ويدعم معرض التصميم السنوي حي دبي للتصميم كملتقى للمجتمع الإبداعي في دبي والمنطقة، ويرسّخ مكانة المدينة مركزاً بارزاً للمتخصصين في هذه القطاعات. وقالت المديرة التنفيذية لحي دبي للتصميم، خديجة البستي: «يمثّل الحي حافزاً مهماً لمنظومة قطاع التصميم بكاملها، ويتيح مجموعة من الفرص للشركات الإبداعية لي تعزز وجودها عن طريق التعاون بين المصممين والعامات التجارية،

ورعاية مواهب المستقبل».

وأضافت: «على مرّ السنوات، قدمنّا لدبي عدداً من ألمع الأسماء بالمنطقة في مجال التصميم، وطورنا المجتمع الإبداعي المحي، ونعتر هذا الأمر عامة حقيقية على النجاح، ونتطلع إلى الرحيب بالزوار الدائمين والجدد في أسبوع دبي للتصميم 2019».

ويعدّ «أسبوع دبي للتصميم» نقطة تجمّع متاحة للمصممين والمبدعين في أرجاء المنطقة. ومن المتوقع أن تمتاز النسخة الجديدة من الفعالية لعام 2019 بمستوى عالٍ غير مسبوق، فالعديد من الشركاء التجاريين لحي دبي للتصميم، سيفتتحون مساحات بيع بالتجزئة للعامة. عاوة على ذلك، سيستضيف الأسبوع مجموعة واسعة من ورش العمل والتجهيزات الإبداعية في أنحاء الحي، من شأنها تشجيع الزوار على ممارسة الفن بأنفسهم. وتعدّ «مدار» من الإضافات الشيقة في برنامج هذا العام، وهي مبادرة تفاعلية تلقي الضوء على الوضع الراهن للتصميم على مستوى المنطقة، وتتيح منصة لتبادل المعارف ذات الصلة بمجال التصميم، وقد أطلقها غسان سامة، القيّم الضيف لأسبوع دبي للتصميم، بالتعاون مع حي دبي للتصميم.

 ?? من المصدر ?? حي دبي للتصميم يرسّخ مكانة المدينة مركزا بارزا للمتخصصين في هذه القطاعات.
من المصدر حي دبي للتصميم يرسّخ مكانة المدينة مركزا بارزا للمتخصصين في هذه القطاعات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates