Emarat Al Youm

التظاهرات الاحتجاجية في لبنان تتواصل لليوم ال 23 على التوالي

- بيروت - وكالات

تواصلت التظاهرات الاحتجاجية في العديد من المناطق اللبنانية صباح أمس، لليوم ال23 عى التوالي بمشاركة طاب المدارس والجامعات، وذلك للمطالبة بإسقاط الطبقة السياسية.

وتفصياً، تغيّب آلاف التاميذ عن صفوفهم أمس، لليوم الثالث عى التوالي في المناطق اللبنانية كافة وتظاهروا أمام مرافق عامة ومصارف، في إطار الحراك الاحتجاجي المستمر منذ ثاثة أسابيع في لبنان للمطالبة برحيل الطبقة السياسية.

وتجمع المتظاهرون من الطاب أمام وزارة التربية في بيروت بمشاركة عدد من الأساتذة حاملن الأعام اللبنانية ومطالبن بتأمن الوظائف للمتخرجن من الطاب، ورفضاً للطائفية، وإسقاط السلطة السياسية، وتشكيل حكومة من الاختصاصين.

واعتصم المحتجون ومن بينهم الطاب أمام عدد من المرافق العامة في جبل لبنان )وشماله وجنوبه وشرقه(، من بينها مراكز الضمان الاجتماعي و«اوجيرو» التابعة لوزارة الاتصالات، ومصلحة تسجيل السيارات، وفروع مصرف لبنان، وغيره من المصارف.

في الأثناء، قالت مصادر مقربة من رئيس الوزراء اللبناني المستقيل

سعد الحريري، إن الأخير إذا تم تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، فسيفعل ذلك، لكن وفق الضوابط والرؤية التي يضعها، وإذا لم يتم التجاوب مع هذه الشروط، فهو أبلغ مَن

يعنيهم الأمر أن بإمكانهم التوافق عى اسم رئيس جديد للحكومة، لا يسميه هو، مؤكداً انفتاحه عى التعاون معه.

وعن لقاء عقده الحريري أول من أمس، مع الرئيس اللبناني

ميشال عون، قالت المصادر، إنه تطرق إلى كل الموضوعات، من التكليف والتشكيل وشكل الحكومة وغيرها من الموضوعات، لكن التركيز كان عى ضرورة القيام بيء ما لمعالجة الوضع الاقتصادي والمالي الذي يمر بظروف حرجة ودقيقة، وبالتالي لا يمكن الانتظار إلى ما بعد التكليف والتشكيل، الذي سيستغرق 10 أيام عى الأقل، فيما وضع البلد لا يمكنه أن ينتظر.

 ?? أ.ف.ب ?? جانب من تظاهرة الطلاب الاحتجاجية في بيروت.
أ.ف.ب جانب من تظاهرة الطلاب الاحتجاجية في بيروت.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates