Emarat Al Youm

«غوغل بيكسل بود 2» تدخل قائمة أهم 10 سماعات لاسلكية

سجلت أداءً أقل من المتوقع أمام منافستيها الرئيستين «إير بود» و«غالاكسي بود»

- القاهرة - الإمارات اليوم

حققت سماعات «غوغل» الاسلكية الجديدة «بيكسل بود 2» أداءً أقل من المتوقع أمام منافساتها الرئيسة، لاسيما سماعتي «إير بود» من «شركة أبل الأمركية»، و«غالاكي بود» من «شركة سامسونغ الكورية الجنوبية»، لكنها إجمالاً ضمنت لنفسها موقعاً مقبولاً بين ال10 الأوائل والأكر قوة بين السماعات الاسلكية في السوق، إذ جاءت فى المركز السابع في خفة الوزن، والثاني في حجم حقيبة الحمل، والسادس في عمر البطارية، والرابع في السعر، ما يجعل ثقل الوزن أهم نقاط ضعفها أمام سماعتي «أبل» و«سامسونغ».

ظهرت هذه النتائج في تحليل مقارن أجراه محللو موقع «ذا فرج» theverge.com المتخصص في التقنية، عقب الإطاق الرسمي للسماعة الشهر الماضي، وخلص إلى أن هذه النتائج تضمن لها المنافسة بين الأوائل، لكن لا تحقق لها القمة، وأن أقوى أسلحتها في المنافسة أن تحقق توافقاً تاماً ومتميزاً عن الآخرين مع نظام تشغيل «أندرويد»، عى غرار ما حققته سماعة «إير بود» مع نظام تشغيل «آي أو إس».

نتائج الوزن

جاءت سماعة «أبل إير بود» من الجيل الثاني في المركز الأول من حيث الوزن ب0.14 أوقية لكل سماعة، ثم سماعات «سامسونغ غالاكي بود» في المركز الثاني بوزن 0.2 أوقية لكل سماعة، وسماعات «جايرد فيستا» في المركز الثالث بوزن 0.21 أوقية لكل سماعة، فيما حلت سماعة «غوغل بيكسل بود 2» في المركز السابع بوزن 0.25 أوقية لكل سماعة.

حقيبة الحمل

حلت سماعة «أبل إير بود» في المركز الأول من حيث حجم وأبعاد حقيبة الشحن بأبعاد )1.7 × 0.84 × 2.1) بوصة، فيما جاءت سماعة «غوغل بيكسل بود 2» في المركز الثاني بأبعاد 2.6( × 2.6 × (1.1 بوصة، و«سامسونغ غالاكي بود» في المركز الثالث بأبعاد )1.5 × 2.8 × 1) بوصة.

نتائج البطارية

حلت سماعة «باور بيتس برو» في المركز الأول من حيث طول عمر البطارية التي تعمل لمدة تسع ساعات عمل، و24 ساعة إذا بقيت دون استعمال في علبة الحمل.

جاءت سماعة «سامسونغ غالاكي بود» في المركز الخامس بست ساعات عمل و13 ساعة في حقيبة الحمل.

فيما جاءت «غوغل بيكسل بود 2» في المركز السادس بخمس ساعات عمل و24 ساعة في حقيبة الحمل، وسماعة «أبل إير بود» في المركز السابع بخمس ساعات عمل و24 ساعة في حقيبة الحمل.

نتائج السعر

حلت سماعتا «أمازون» و«سامسونغ غالاكي بود» في المركز الأول من حيث السعر، لكونهما عرضتا بأقل سعر

معلن، وهو 129.99 دولاراً، فيما جاءت سماعة «جرا» في المركز الثاني بسعر 169.99 دولاراً.

وحلت «غوغل بيسكل بود 2» في المركز الرابع بسعر 179 دولاراً، لكنها غر متاحة للبيع حتى الآن، إذ من المقرر أن تصل الأسواق فعلياً في مطلع 2020. فيما حلت سماعات «أبل إير بود» في المركز الخامس بسعر 199.99 دولاراً.

مجالات منافسة

وفضاً عن معاير التقييم السابقة، فإن هناك مجالات أخرى للمنافسة أمام سماعة «غوغل» الجديدة، في مقدمتها التصميم، والماءمة، والراحة عند وضعها في التجويف الخارجي لأذن، وهو أمر أكر أهمية بالنسبة للمستخدمين من جودة الصوت، وتعود أهمية هذا العامل إلى أن الكثر من سماعات الأذن الاسلكية يمكن أن تسقط في بعض الأحيان من الأذن، وتحتاج إلى إعادة تثبيت في الأذن كي تكون مريحة ومستقرة. وفي هذا السياق، أوضحت «غوغل» في تدوينة رسمية خاصة بإطاق السماعات الجديدة، أنها قامت بعملية مسح لآذان عشرات الآلاف من المستهلكين حول العالم، للوصول الى التصميم الأنسب والأكر راحة لأكر عدد ممكن من المستخدمين، لكن هذه الأمور لن تحسم عملياً، إلا بعد اختبارها في الممارسة العملية عى نطاق واسع، بعد وصولها إلى أيدي المستهلكين يناير المقبل.

 ?? أرشيفية ?? الراحة عند وضع السماعة في التجويف الخارجي للأذن أمر مهم جدا
للمستخدمين.
أرشيفية الراحة عند وضع السماعة في التجويف الخارجي للأذن أمر مهم جدا للمستخدمين.
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates