Emarat Al Youm

شبكة طرق متكاملة تكفل انس للوصول إلى موقع «إكسب

«طرق دبي»: تمديد محطات الخط الأحمر للمترو إلى موقع الحدث والمناطق السكنية المحيطة

- هنادي أبونعمة - دبي

وضعت هيئة الطرق والمواصات بدبي خطة متكاملة لتلبية متطلبات استضافة إمارة دبي لمعرض «إكسبو 2020»، وذلك بما يكفل تنقاً آمناً وسهاً لزوار المعرض وفعالياته التي تبدأ في أكتوبر من العام المقبل.

وتشمل الخطة تطوير شبكة الطرق والتقاطعات المؤدية لموقع المعرض، وكذلك تنفيذ «مسار 2020» لتمديد محطات الخط الأحمر لمرو دبي لتصل إلى موقع الحدث والمناطق السكنية المحيطة به، إضافة إلى تطوير مشروعات أنظمة النقل الجماعي من الحافات ومركبات الأجرة، بما يخدم النشاطات والفعاليات المتعلقة بانعقاد المعرض العالمي، والتي ستعم مختلف مناطق الإمارة.

شبكة الطرق

وكانت أحدث المشروعات التي نفذتها هيئة الطرق والمواصات، ضمن الخطة المذكورة، قد أعلن عنها في افتتاح الهيئة، في مطلع سبتمر الماضي، المرحلتن الثالثة والرابعة من مشروع تطوير شبكة الطرق المؤدية لمعرض «إكسبو 2020»، التي شملت تطوير تقاطعن لشارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، مع كل من شارع «إكسبو»، وشارع «اليايس»، إضافة إلى تطوير تقاطعن )مجسرين( على شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان في منطقة مجمع دبي لاستثمار، وتوسعة شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان من مسارين في كل اتجاه إلى خمسة مسارات في كل اتجاه. وبلغ إجمالي طول الجسور في المرحلتن خمسة كيلومرات، فيما بلغ طول الطرق 17 كيلومراً، بكلفة مليار و300 مليون درهم.

وتم تقسيم مشروع تطوير شبكة الطرق المؤدية لمعرض «إكسبو» إلى ست مراحل، لإنجاز جميع الأعمال في الفرة الزمنية المحددة، وقبل فرة كافية من افتتاح معرض «إكسبو».

حركة مرورية

وشملت المرحلة الثالثة من المشروع توفر حركة مرورية حرة بن شارع «إكسبو» وشارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، حيث يسهم تحويل الدوار المحكوم بإشارة ضوئية إلى تقاطع مجسر في زيادة الطاقة الاستيعابي­ة من 2000 مركبة في الساعة إلى 4500 مركبة في الساعة باتجاه الشرق والغرب على طريق «إكسبو»، كما توفر المرحلة الثالثة حركة مرورية مباشرة إلى معرض «إكسبو» باتجاه الغرب على طريق «إكسبو»، وسعة مرورية إضافية لحركة المرور من معرض «إكسبو» باتجاه شارع «إكسبو» وشارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، وهو ما يسهم في تقليل زمن الرحلة وانسيابية الحركة المرورية.

أما المرحلة الرابعة من المشروع، فتضمنت، وفقاً للهيئة، توفر حركة مرورية حرة بن شارع الشيخ زايد بن

 ?? من المصدر ?? تقاطع شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان مع شارع اليلايس.
من المصدر تقاطع شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان مع شارع اليلايس.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates