Emarat Al Youm

ية ومصير مشترك

«مصيرنا مشترك، ولدينا القدرة على مواجهة أي تحدٍّ، ونحن قادرون على حماية وصيانة أمننا القومي وردّ أي اعتداء». «متى كنا متآخين متعاونين في الخير والسلام والتنمية والتعمير، لدينا الفرص لتحقيق الأفضل لشعوبنا في كل المجالات». «دولة الإمارات، وعلى خطى الشيخ زاي

- عبدالفتاح السيسي: أبوظبي - وام

مشبوهة لأطراف لا تريد الخير لبادنا وشعوبنا.

وقال سموّه إن «مصر دولة عربية رئيسة وركيزة أساسية من ركائز الأمن العربي، ونعد أمن مصر من أمن الإمارات، وتقدمها وتطورها واستقرارها يمثل مصلحة للإمارات وكل العرب».

وأضاف سموّه أن حجم التحديات والمخاطر التي تحيط بالمنطقة العربية يستدعي تعزيز التشاور المستمر بن بلدينا ودعم أركان العمل العربي المشرك، بما يحفظ المصالح العربية العليا في مرحلة مفصلية في تاريخ المنطقة.

وأكد سموّه أن دعم الأشقاء أحد الثوابت الرئيسة في السياسة الإماراتية منذ عهد الشيخ زايد، رحمه الله، وأن دولة الإمارات كانت ولاتزال إلى جانب القضايا العربية العادلة ومع كل ما يحقق مصالح الشعوب العربية في الحاضر والمستقبل. وعبّ سموّه عن ثقته بأن زيارة الرئيس السيي للدولة ستشكل دفعة قوية للعاقات الإماراتية - المصرية على المستويات كافة.

من جانبه، أكد الرئيس عبدالفتاح السيي، خصوصية العاقات التي تجمع الإمارات ومصر وشعبيهما الشقيقن، وهنأ صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات، متمنياً له التوفيق والسداد في قيادة الدولة لمزيد من التطور والتقدم.

وقال الرئيس المصري إن «دولة الإمارات، وعلى خطى الشيخ زايد، وقفت إلى جانب مصر في أصعب المواقف، فالشعب المصري لن ينسى أبداً وقفة الإمارات خال أحداث 2013»، مشيراً إلى أن «هذه الوقفة عززت صمود مصر خال تلك الفرة الصعبة، فكل التحية والتقدير والامتنان لأشقاء في دولة الإمارات».

وأضاف: «مصيرنا مشرك، ولدينا القدرة على مواجهة أي تحدٍّ، ونحن قادرون على حماية وصيانة أمننا القومي وردّ أي اعتداء، قادرون على ذلك سواء تجاه تحديات إرهابية أو تحديات تمس الأمن في الخليج أو في مصر أو في منطقتنا العربية».

وأشار إلى أنه «متى ما كنا معاً متآخن متعاونن في الخير والسام والتنمية والتعمير، فإن لدينا الفرص لتحقيق الأفضل لشعوبنا في المجالات الاقتصادية أو السياسية أو الثقافية وغيرها».

وشدّد السيي مجدداً على قوة ومتانة العاقات الأخوية التي تربط مصر بدولة الإمارات، والقائمة على ثوابت راسخة لن تتغير.

وسجّل السيي كلمة في سجل كبار الشخصيات في القصر قال فيها: «من دواعي سروري زيارة دولة الإمارات الشقيقة التي أكنّ لها ولشعبها كل محبة وتقدير.. مع خالص الشكر والتقدير لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.. وأصدق التمنيات للإمارات بكل الخير ومزيد من التقدم والازدهار.. ونتطلع إلى أن تمثل هذه الزيارة خطوة جديدة على طريق توثيق العاقات الأخوية والتعاون الفاعل، لارتقاء بالتعاون المشرك في المجالات كافة إلى آفاق أرحب تلبّي تطلعاتنا.»

وأقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مأدبة غداء تكريماً للرئيس عبدالفتاح السيي، رافقها عزف لفرقة موسيقية، بجانب العود والربابة وفقرة فن «التغرودة»، وأخرى غنائية للطرب الأصيل وكورال الأطفال.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، استقبل السيي الذي قام بزيارة دولة إلى دولة الإمارات استغرقت يومن.

وجرت لضيف الباد الكبير مراسم استقبال رسمية لدى وصوله قصر الوطن، فيما رافق موكب فخامته ثلة من الفرسان على صهوات الخيول العربية الأصيلة في ساحة القصر.

وحلّق فريق «فرسان الإمارات» الوطني لاستعراضات الجوية في سماء القصر مشكّاً لوحة بعلم مصر الشقيقة. وقدمت فرقة الفنون الشعبية عروضها الفلكلورية وأهازيجها الراثية المتنوعة، ولوّح مجموعة من الأطفال بأعام البلدين احتفاءً بزيارة رئيس مصر.

ثم اصطحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الضيف إلى منصة الشرف، وعُزف السامان الوطنيان لدولة الإمارات ومصر، وأطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيباً بزيارة الرئيس المصري.

حضر جلسة المباحثات ومأدبة الغداء، سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، والشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات، إلى جانب عدد من الشيوخ والوزراء والمسؤولن في الدولة.

 ??  ??
 ?? وام ?? السيسي يسجّل كلمة في سجل كبار الشخصيات بالقصر.
وام السيسي يسجّل كلمة في سجل كبار الشخصيات بالقصر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates