Emarat Al Youm

أحمد بن سعيد: معرض دبي للطيران منصة لعرض طائراتنا وخدماتنا المبتكرة

أكد أن العالم يتابع استعدادات الإمارات لاستضافة «إكسبو 2020»

- دبي - الإمارات اليوم

2 من طائرات «إيرباص A380» و«بوينغ 777» تحملان شعار «إكسبو 2020».

أعلنت «طران الإمارات»، عشية انطاق فعاليات معرض دبي للطران 2019، مشاركتها في المعرض بتشكيلة كاملة من طائراتها التجارية والتدريبية، بما في ذلك اثنتان من أحدث طائراتها ال«إيرباص A380»، و«بوينغ 777» وعى إحداهما شعار معرض «إكسبو 2020 دبي»، باللون الأزرق )التنقل(، والأخرى باللون البرتقالي )الفرص(.

عرض الطائرات

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعى الرئيس التنفيذي لطران الإمارات والمجموعة: «يعد معرض دبي للطران من أكر المنصات أهمية لعرض طائراتنا ومنتجاتنا وخدماتنا المبتكرة، وتسليط الضوء عليها. وبينما نواصل العد التنازلي لانطاق )إكسبو 2020(، الحدث الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد رأينا أن من المناسب أن نعرض طائراتنا التي تساعد عى ترويج أكبر عرض عالمي أمام المشاركن والزوار في معرض دبي للطران، وأمام العالم، الذي يرقب عن كثب الاستعدادا­ت الجارية لهذا الحدث. رسالتنا واضحة، فنحن نخلق الفرص، ونزيد من القدرة عى الحركة، من خال تحقيق التواصل بن الزوار والمشاركن في معرض )إكسبو 2020(، بخدماتنا للركاب

والبضائع، لكي يشهدوا هذا الحدث العالمي الكبر .»

طائرات «الإمارات»

وتتميز أحدث طائرات «الإمارات» )البوينغ 300ER-777(، التي تحمل شعار «إكسبو» باللون البرتقالي )الفرص( عى هيكلها الخارجي، بتصاميم داخلية مبتكرة لقمرات الركاب، بما في ذلك أجنحة الدرجة الأولى ‪Game Changer‬ ، التي تم إطاقها في عام 2017، وحازت شهرة واسعة. وتم تصميم الأجنحة لتوفر أقى درجات الراحة والخصوصية لعماء «طران الإمارات». وتتميز بأبواب منزلقة تمتد من الأرض إلى السقف، وميزات تصميم عصرية للغاية، وبتصميم مبتكر، وتجهيزات متطورة توفر مستويات غر مسبوقة من الخصوصية والراحة والفخامة، واستقالية تامة.

وتم اعتماد أحدث التقنيات في مقاعد أجنحة الدرجة الأولى، حيث يمتاز المقعد الجلدي الوثر، القابل للتحول إلى سرير مستو بالكامل، بإمكانية ضبطه في وضع «الجاذبية صفر»، وهي إحدى تقنيات وكالة الفضاء الأمركية )ناسا( المتطورة، لضمان تمتع المسافر بمستويات غر مسبوقة من الراحة.

وحدة لاسلكية

ويحتوي كل مقعد عى وحدة لاسلكية تعمل باللمس، للتحكم

بخيارات لضبط الإضاءة والحرارة. واستخدمت «طران الإمارات،» للمرة الأولى عى مستوى صناعة الطران، النوافذ الافراضية في الأجنحة الوسطى، بحيث يرى ركاب هذه الأجنحة المشاهد خارج الطائرة، باستخدام تقنية كامرا الزمن الفعلي.

ويوجد في كل من الأجنحة الأخرى، منظار مقرب لتمكن المسافر من التمتع بنظرة من الأعى عى المناطق التي تحلق الطائرة في أجوائها. وتم تجهيز كل جناح بخاصية المكالمات المرئية، التي تتيح للمسافر الاتصال بسهولة مع أفراد أطقم الخدمة، لطلب الطعام ومختلف الخدمات.

وتحمل طائرة «الإمارات A380»، التي لاتزال تحظى بشعبية واسعة في أوساط هواة الطران والزوار، شعار معرض «إكسبو 2020» باللون الأزرق )التنقل(.

وتوفر الطائرة 14 جناحاً فاخراً في الدرجة الأولى، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال، و429 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية.

وتعرض «طران الإمارات» أيضاً طائرتي ) ‪)Cirrus SR 22‬ و)‪Embraer Phenom 100‬ ) المستخدمتن في الطلعات التدريبية لطلبة أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين. وسيوجد مدربو الأكاديمية، لتقديم شرح عن

إمكانات وقدرات هاتن الطائرتن. وتعد أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين، التي تم افتتاحها خال معرض دبي للطران 2017، من أحدث المرافق التي طورتها «طران الإمارات» لتلبية متطلبات صناعة الطران العالمية من الطيارين التجارين المهرة. ومن المقرر أن تستهل «طران الإمارات»، العرض الجوي بعد ظهر أول أيام معرض دبي للطران 2019، بالتحليق ضمن تشكيلة تضم طائرة «إيرباص ‪»A 380‬ بشعار «إكسبو 2020» الأخضر )الاستدامة(، وطائرات فريق الفرسان، التابع للقوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

أحمد بن سعيد:

«عرض طائراتنا التي تساعد على الترويج ل)إكسبو 2020( أمام المشاركين في )دبي للطيران.»)

 ?? من المصدر ?? طائرة «الإمارات A380» تحظى بشعبية واسعة في أوساط هواة الطيران والزوّار.
من المصدر طائرة «الإمارات A380» تحظى بشعبية واسعة في أوساط هواة الطيران والزوّار.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates