Emarat Al Youm

إعفاء ١ً٧١6 مواطنا من ٧8٧ مليون درهم ديونا

«صندوق معالجة الديون المتعثرة» نفذ المبادرة بالتعاون مع ١٥ بنكا ومصرفا.

- أبوظبي وام

أعلن «صندوق معالجة الديون المتعرة» إعفاء ١7١6 مواطناً من مديونياتهم، بقيمة أكر من 787 مليون درهم، بالتعاون مع ١5 بنكاً ومصرفاً. وقال مدير ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس اللجنة العليا لصندوق معالجة الديون المتعرة، جبر محمد غانم السويدي، إنه في إطار توجيهات القيادة يواصل الصندوق تنفيذ مبادرات الإعفاء من الديون المتعرة، وإجراء التسويات بالتعاون مع عدد من البنوك الوطنية، بهدف تأمن الحياة الكريمة والاستقرار الأسري والاجتماعي لأبناء الوطن، وتعزيز

مستوياتهم المعيشية، وتوفر سبل الراحة لهم، وتحقيق استقلالهم المالي الذي يسهم في تحقيق التوازن في المجتمع على الصعد كافة. وأضاف أن هذه المبادرة تكتسب أهمية خاصة كونها تأتي تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني ال٤8، بهدف بث الفرح والسرور في نفوس الأسر الإماراتية، وتخفيف الأعباء المالية عن كاهلها. وأعرب عن تقديره لدور البنوك الوطنية التي تسهم في تحقيق أهداف الصندوق من خلال الإعفاءات والتسويات التي تقدمها للمتعرين. ]التفاصيل: ص٠٢]

أعلن «صندوق معالجة الديون المتعرة» إعفاء 1716 مواطناً من مديونياتهم، بقيمة أكر من 787 مليون درهم، بالتعاون مع 15 بنكاً ومصرفاً، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وقال مدير ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس اللجنة العليا لصندوق معالجة الديون المتعرة،

جر محمد غانم السويدي، إنه في إطار توجيهات القيادة يواصل الصندوق تنفيذ مبادرات الإعفاء من الديون المتعرة، وإجراء التسويات بالتعاون مع عدد من البنوك الوطنية، بهدف تأمين الحياة الكريمة والاستقرار الأسري والاجتماعي لأبناء الوطن، وتعزيز مستوياتهم المعيشية، وتوفر سبل الراحة لهم، وتحقيق استقالهم المالي الذي يسهم في تحقيق التوازن

في المجتمع عى الصعد كافة.

وأضاف أن هذه المبادرة تكتسب أهمية خاصة كونها تأتي تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني ال48، بهدف بث الفرح والسرور في نفوس الأسر الإماراتية، وتخفيف الأعباء المالية عن كاهلها.

وأعرب السويدي عن تقديره لدور البنوك الوطنية التي تسهم في تحقيق أهداف الصندوق من خال الإعفاءات والتسويات التي تقدمها للمتعرين، مثمناً تفاعلها المثمر ودعمها لكل ما يعود بالخر والسعادة عى حياة المواطنين والمقيمين عى أرضها، ويحقق تماسك الأسر واستقرارها، والذي يعد الركيزة الأساسية لقوة بنيان المجتمع وترابطه.

ونوه بالتعاون المستمر والفاعل بين الصندوق والبنوك في اتحاد المصارف و «المصرف المركزي »

لتنفيذ مثل هذه المبادرات وإنجاحها، وتحقيق أهدافها في المجتمع.

وتشمل قائمة البنوك والمصارف التي أسهمت في المبادرة كاً من: مجموعة بنك أبوظبي التجاري، ومصرف الهال، ومصرف أبوظبي الإسامي، وبنك أبوظبي الأول، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك دبي الإسامي، ومصرف الإمارات الإسامي، وبنك المشرق، وبنك الإمارات دبي الوطني، ومصرف الشارقة الإسامي، وبنك نور الإسامي، وبنك رأس الخيمة الوطني، والمصرف العربي لاستثمار والتجارة الخارجية، وبنك أم القيوين الوطني، وبنك دبي التجاري، ومصرف عجمان.

يذكر أن صندوق معالجة الديون المتعرة استحدث، بناءً عى توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، في إطار حرص سموه واهتمامه بقضايا المواطنين وهمومهم، وتوفر المقومات التي تؤمن لهم سبل العيش الكريم، فيما يتولى الصندوق دراسة قروض المواطنين المتعرة ومعالجتها، وإجراء تسويات للقروض الشخصية المستحقّة عليهم، وذلك بالتنسيق مع «المصرف المركزي» والمصارف في الدولة.

المبادرة جاءت لبث الفرح والسرور في نفوس الأسر الإماراتية وتخفيف الأعباء المالية عن كاهلها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates