Emarat Al Youm

عازف البيانو العالمي للمرة الأولى في الإمارات.. «حفلات ومحاضرات»

- أبوظبي - الإمارات اليوم

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن استضافتها لعازف البيانو العالمي، أواداجن برات، ضمن برنامج إقامة فنية حصرية، من الرابع إلى الثامن من ديسمر المقبل، وذلك في إطار التعاون القائم بن معهد جامعة نيويورك أبوظبي ومركز الفنون والرنامج الموسيقي ضمن الجامعة.

سيقدم عازف البيانو البارز أول أداء موسيقي له في دولة الإمارات، ضمن أمسية عزف منفردة في الخامس ديسمر المقبل، وسيشهد الجمهور، في المسرح الأحمر بمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، أمسية من الأعمال الموسيقية رفيعة المستوى عى آلة البيانو، من بينها مقطوعة Opus 110 لبيتهوفن، و Prelude ‪Chorale Fugue‬ لفرانك، و ‪.Piano Sonata in B Minor‬

تتضمن إقامة برات الفنية في جامعة نيويورك أبوظبي، دورة عى البيانو في إطار الرنامج الموسيقي بالجامعة، وذلك يوم الأربعاء الرابع من ديسمر في القاعة الزرقاء بمركز الفنون، وخال الدورة التدريبية سيعمل برات مع ثاثة من العازفن الطاب في الجامعة، بحضور الجمهور، حيث سيقدم نظرة معمّقة عن موسيقاه ومنهجيته الفنية.

كما تتضمن الإقامة محاضرة بعنوان «إبداعات موسيقية في عالم البيانو»، في معهد جامعة نيويورك أبوظبي يوم الثامن من ديسمر، وسيناقش برات خال المحاضرة القوالب الموسيقية المستخدمة لدى بيتهوفن وفرانك وليست، وأهمية القالب الموسيقي في تشكيل الذاكرة.

برات وُلد في بيتسرغ،

بنسلفانيا في الولايات المتحدة، ولفت الأنظار لمواهبه الموسيقية، وأدائه الذي شهد تطوراً سريعاً مع فرق الأوركسرا السيمفونية. وعندما بلغ ال16 من عمره، التحق بجامعة إلينوي، حيث درس البيانو والكمان وقيادة

تتضمن إقامة برات الفنية دورة على البيانو في إطار البرنامج الموسيقي بالجامعة.

الأوركسرا، والتحق بعد ذلك في معهد «بيبودي كونسرفاتوا­ر» للموسيقى، حيث أصبح أول طالب في تاريخ المدرسة يحصل عى ثاث شهادات دبلوم في البيانو والكمان وقيادة فرق الأوركسرا. قدم برات العديد من المقطوعات الموسيقية في مختلف أرجاء الولايات المتحدة الأمركية، بما في ذلك العروض في مركز لينكولن ومركز كينيدي، ومسرح دوروثي تشاندلر في لوس أنجلوس، وقاعة الأوركسرا في شيكاغو، ومركز نيوجرسي لعروض الأداء الفني. كما قدم برات عرضاً في القاعة الشرقية في البيت الأبيض في نوفمر 2009.

 ?? من المصدر ?? برات لفت الأنظار لمواهبه الموسيقية وأدائه الذي شهد تطورا سريعا مع فرق الأوركسترا السيمفونية.
من المصدر برات لفت الأنظار لمواهبه الموسيقية وأدائه الذي شهد تطورا سريعا مع فرق الأوركسترا السيمفونية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates