Emarat Al Youm

500 مسؤول يرسمون الاستراتيج­يات المستقبلية للعشرية المقبلة

ضمن فعاليات الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات ولدعم مسيرة التنمية

- أبوظبي - الإمارات اليوم

بحث أكر من 500 مسؤول في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، ضمن جلسات التصميم الاستراتيج­ي للعشرية المقبلة، في ختام أعمال الدورة الثالثة لاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، الأولويات التنموية للعشرية المقبلة، والخطط والاستراتي­جيات والتوجهات المستقبلية الكفيلة بدعم مسيرة التنمية في الإمارات، وصولاً إلى تحقيق مستهدفات مئوية الإمارات .2071

واستعرض المشاركون في الجلسات أهداف مئوية الإمارات ومحاورها التي تتضمن أفضل تعليم، وأفضل مجتمع، وأفضل اقتصاد، وأفضل حكومة، وبحثوا سبل الاستعداد للمستقبل وتحقيق مستهدفات المئوية.

وفي محور المجتمع، بحث المشاركون في جلسات التصميم الاستراتيج­ي سبل تعزيز الهوية الوطنية وتماسك الأسر في مجتمع المستقبل، وترسيخ قيم التسامح بن فئاته، ونشرها عالمياً.

وركز المشاركون على سبل تعزيز جودة الحياة في المجتمع، وتحقيق التوازن في مجتمع تسوده الثقة والاحترام والتضامن بن مختلف الفئات. وناقش المشاركون ضمن محور التعليم مهارات القرن ال22 والتوجهات المستقبلية والمقترحات لتوفير أفضل تعليم مبكّر في العالم، وتطوير تعليم متعدد التخصصات، يؤهل مواهب محترفة، ويرسّخ الاحترافية والقيم الأخاقية الإيجابية، ويخرّج عقولاً منفتحة على العالم.

واستعرضوا مناهج التعليم المتقدمة، وسبل الوصول إلى تعليم فردي يصنع مواهب وأبطالاً عالمين، وتوفير أفضل تكنولوجيا تعليمية في العالم لتوظيفها في الجهات والمؤسسات التعليمية والبحثية.

وتعرف المشاركون في جلسات التصميم الاستراتيج­ي للعشرية المقبلة إلى التوجهات المستقبلية الأكر تأثيراً في التعليم وتأثيرها على دولة الإمارات، والأفراد والمجتمع، وكيف يمكن لحكومة دولة الإمارات الاستفادة من هذه التوجهات، وما الذي يجب تغييره لتحويلها إلى فرص تخدم الوطن.

وناقش المشاركون في محور «أفضل اقتصاد في العالم» أربعة موضوعات رئيسة، تشكل ركائز مستقبل القطاع الاقتصادي في دولة الإمارات خال العقد المقبل، وتشمل تطوير الطاقات المستقبلية وتمكينها بالأدوات الازمة لتحقيق الأهداف المرجوة، وآليات تطوير بيئة اقتصادية متقدمة، تعتمد أحدث التكنولوجي­ات.

كما ركز المحور الاقتصادي على تطوير قطاعات اقتصادية جديدة، والارتقاء بالقطاعات الحالية لمواكبة المتغيرات المتسارعة في

العالم، إضافة إلى توفير منظومة متكاملة لدعم استدامة التنمية.

 ?? من المصدر ?? المشاركون ناقشوا تطوير تعليم متعدد التخصصات يؤهل مواهب محترفة.
من المصدر المشاركون ناقشوا تطوير تعليم متعدد التخصصات يؤهل مواهب محترفة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates