Emarat Al Youm

سينمائيون إماراتيون يعلنون 2020 عاما للتحدي

- إيناس محيسن - أبوظبي

كشفت شركة الإنتاج الإماراتية )غبشة فيلمز( عن مشروعاتها السينمائية الجديدة لعام2020، التي تتضمن أربعة أفام، هي «الملياردير» و«سوشيال مان» و«رحلة إلى المستقبل»، إضافة إلى الجزء الثاني من فيلم «خلك شنب»، بعد النجاح الذي حققه باكورة إنتاجات الشركة. وأكد مسؤولو «غبشة فيلمز »، المخرج والمنتج عامر سالمن المري، والمخرج هاني الشيباني، والمنتج علي المرزوقي، أن الشركة تهدف إلى المشاركة بفاعلية في تكوين صناعة سينما في الإمارات، وإتاحة الفرصة أمام صناع السينما من كتّاب ومصورين ومخرجن وغرهم للعمل، إضافة إلى تكوين جيل جديد من الفنانن ليكونوا نجوم السينما في المستقبل.

تفاصيل

أعلن المنتجون الثاثة عن تفاصيل الأفام الجديدة التي ستصور وتعرض في صالات السينما المحلية والخليجية خال عام 2020، والفيلم الأول هو «سوشيال مان» (كوميدي درامي( من بطولة سعد عبدالله وعمار آل رحمة وسوسن سعد، وتأليف طال المحمود، وإخراج علي بن مطر، ومن المقرر أن يبدأ تصويره في يناير المقبل. أما العمل الثاني فهو «الملياردير» )كوميدي( من تأليف وإخراج عامر سالمن المري، ومن المقرر أن يبدأ تصويره في فراير المقبل. إضافة إلى فيلم «رحلة إلى المستقبل»، الذي يندرج تحت نوعية أفام المغامرات، من تأليف عامر سالمن، وبطولة لبنى الحسن وراسم ذهب ومايد البلوشي، وسيبدأ تصويره في أبريل المقبل. إلى جانب الجزء الثاني من فيلم «خلك شنب»، الذي سينطلق تصويره في مارس المقبل، وسيتولى إخراجه هاني الشيباني، وهو من تأليف خالد الجابري، ويلعب بطولته سعد عبدالله ومحمد الكندي وعمار آل رحمة. كما كشف المخرج والمنتج عامر سالمن عن الموعد الرسمي لعرض فيلمه الجديد «شبح»، الذي يجمع بن الرعب والغموض والكوميديا، للجمهور الإماراتي والخليجي في 26 مارس المقبل. وأوضح سالمن أن «غبشة فيلمز» هي نتيجة اندماج ثاث شركات فنية، وهي خطوة مدروسة تهدف إلى تقديم إنتاج فني متميز،

يستطيع أن ينافس بقوة في دور العرض، معتراً خال مؤتمر صحافي عقد أول من أمس في مركز الشباب - أبوظبي، 2020 عاماً للتحدي للشركة، لافتاً إلى اختيارها لموسم الإجازات، خصوصاً بالصيف لعرض أفامها. وأكد أن المنتجن الآخرين على الساحة شركاء في بناء صناعة سينما إماراتية، وليسوا منافسن. وعن الاستعانة بمشاهر وسائل التواصل الاجتماعي، أشار سالمن إلى أن الأعمال السابقة كشفت عما يتمتع به هؤلاء من

موهبة، واستطاعوا أن يحصلوا على إعجاب الجمهور. وأضاف: «الساحة الإماراتية لا يوجد بها نجوم سينما ظهروا من خالها ويمكن أن يطلق عليهم نجوم شباك، لكن هناك فناني تلفزيون، ونحن نسعى من خال أعمالنا إلى أن نقدم نجوم سينما».

وتابع سالمن: «كان لتأسيس )غبشة فيلمز( أهداف نسر عليها، ونعتقد أننا بدأنا تحقيقها بعد إعطاء الفرص للدماء الجديدة في عالم الفن السابع، من كتّاب

وممثلن ومشاهر تواصل اجتماعي، لإظهار مواهبهم وإبداعاتهم الفنية، وتقديم قصص مختلفة وأفكار جديدة، مثل فيلمي )خلك شنب( و)شبح.»)

وأكمل «تهدف الشركة إلى تنفيذ أفام تجارية ذات مقومات فنية عالية المستوى، والاهتمام بكل العناصر المكونة للفيلم التجاري، كالسيناريو والإخراج والصورة البصرية والتمثيل، لتقديم أفام تجارية بلغة سينمائية تليق بالجمهور المحلي والعربي الذي

أصبح يميز ويقارن الأفام الإماراتية مع نظراتها العالمية والعربية ذات الجودة العالية»، معرباً عن سعادته بخوض تجربة الكتابة لأطفال، من خال «رحلة إلى المستقبل»، الذي سيكون أول فيلم إماراتي أبطاله مجموعة من الأطفال، ومن نوعية أفام المغامرات والخيال العلمي.

مسؤولية.. زادت

من جانبه، أوضح المخرج هاني الشيباني أنه لن يكون هناك تعارض

أو تداخل أثناء إنتاج الأفام الأربعة، لأن كل عمل سينفذه فريق مختلف، تحت إشراف مسؤولي الشركة، مضيفاً: «نهدف في )غبشة فيلمز( إلى تقديم المنتج السينمائي الترفيهي المحلي الذي يمثل الإمارات بفنها وثقافتها بشكل مميز أمام العالم، وبعد التجربة الناجحة في اتحادنا كمخرجن ومنتجن في شركة واحدة، وتقديم )خلك شنب( زادت المسؤولية علينا وكر التحدي، بتقديم أعمال على المستوى نفسه، بل وأعلى، لذلك تعتزم الشركة إطاق أربعة مشروعات سينمائية جديدة، استمراراً لنهج الشركة في تقديم أعمال كوميدية مختلفة عن السائد. وأعرب عن سعادته بنجاح فيلمه «خلك شنب» وردود فعل الجمهور التي شجعته على تقديم جزء ثانٍ منه.

بينما استعرض المنتج علي المرزوقي الخطة التشغيلية للشركة فيما يتعلق بالإنتاجات السينمائية الإماراتية ل2020، وفرق عمل الأفام الأربعة، مبدياً تفاؤله بإطاق هذا الاتحاد السينمائي لإثراء الساحة بأفام محلية ترقى بالمستوى، وتنافس بقوة بقصصها المختلفة، وفريق عملها من كتّاب وممثلن ومخرجن ومواهب جديدة لتشكيل أطقم عمل محترفة لإنتاج هذه الأفام التي ستشرف على تنفيذها «غبشة فيلمز.»

«نسعى إلى أن نقدم للمشهد نجوما إماراتيين.»

«هدفنا منتج يمثل الإمارات بفنها بشكل مميز أمام العالم.»

«نهدف إلى إثراء الساحة بأفلام محلية ترقى بالمستوى.»

 ?? تصوير: نجيب محمد ?? «رحلة إلى المستقبل» سيكون أول فيلم إماراتي أبطاله مجموعة من الأطفال.
تصوير: نجيب محمد «رحلة إلى المستقبل» سيكون أول فيلم إماراتي أبطاله مجموعة من الأطفال.
 ??  ?? هاني الشيباني:
هاني الشيباني:
 ??  ?? علي المرزوقي:
علي المرزوقي:
 ??  ?? عامر سالمين المري:
عامر سالمين المري:

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates