Emarat Al Youm

القوات اليمنية المشتركة تواص في مديرية الحشاء على تخوم

مقاتلات التحالف تستهدف مواقع لميليشيات الحوثي في صعدة وعمران

-

واصلت القوات اليمنية المشركة والجنوبية عملياتها العسكرية في مناطق شمال وغرب الضالع، بعد تمكنها من تحرير منطقة القباه الاسراتيجي­ة في الكامل عى تخوم مديرية الحشاء، وتوغلت في المديرية لمسافات كبيرة، وفقاً لمصادر ميدانية، وفيما واصلت ميليشيات الحوثي الانقابية تصعيدها العسكري في جبهات الساحل الغربي لليمن، التي تكبدت فيها 12 قتياً، بينهم مسؤول زراعة الألغام، دكت مقاتات التحالف ومدفعية الجيش اليمني مواقع للميليشيات في عمران وصعدة.

وتفصياً، واصلت القوات المشركة والجنوبية تقدمها في جبهات شمال وغرب الضالع، وواصلت توغلها في مديرية الحشاء، بعد تمكنها من تأمن مناطق كانت تتمركز فيها عناصر ميليشيات الحوثي الانقابية، بعد مواجهات بن الجانبن وصفت بالعنيفة، وأدت إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوف الحوثين.

وأكدت مصادر ميدانية أن

مواجهات عنيفة دارت بن وحدات القوات المشركة والجنوبية، وميليشيات الحوثي، عقب محاولة زحف حوثية باتجاه مواقع تتمركز فيها وحدات القوات المشركة في جبهة الحرَّة بحبيل يحيى، شمال شرقي مديرية الحشاء، جنوب غربي معسكر الجُب الاسراتيجي، الواقع عى الجنوب الغربي لمدينة الفاخر. وأشارت المصادر إلى أن الجانبن استخدما الأسلحة

المتوسطة والثقيلة، في واحدة من أعنف المواجهات، وأن الميليشيات الحوثية وجدت صعوبة في انتشال جثث قتاها المبعرة في الشعاب، بعد الزج بهم في مواجهات أشبه بالانتحاري­ة أمام صمود قوات المشركة والمقاومة.

إلى ذلك، أكدت المصادر وقوع مواجهات عنيفة بن الجانبن بمناطق شليل وشخب وبتار، شمال وشرق وغرب مركز الفاخر في مديرية قعطبة، وتسعى الميليشيات

من خال الدفع بتعزيزات مسلحة إلى تلك المناطق، إلى خوض مواجهات مع القوات المشركة، بهدف إحداث إرباك في صفوف القوات المشركة حتى تتمكن من الدخول إلى منطقة الفاخر المحررة، الأمر الذي بات مكشوفاً للقوات المشركة وباتت تتعامل معه بكل قدرة وتُفشل كل محاولة وهجوم.

وكانت القوات المشركة والجنوبية حررت منطقة القباه بالكامل، في جبهة الفاخر بمديرية قعطبة، عقب هجوم شنته عى مواقع تمركز ميليشيات الحوثي في المنطقة، وكبدتها قتى وجرحى، فيما لاذت بقية عناصرها بالفرار نحو منطقة حبيل السماعي. واندلعت اشتباكات عنيفة بن الجانبن، مساء أول من أمس، في جبهتي بتار والمشاريح، غرب حجر شمال غربي الضالع، بن القوات الجنوبية والميليشيا­ت الحوثية، توسعت خالها القوات المشركة باتجاه المناطق المحاذية لمحافظة إب من جهة مديرية الحشاء، بعد السيطرة عى منطقة الفقه في المديرية. من جهة أخرى، أفاد شهود عيان في المنطقة بقيام سيارات إسعاف حوثية بنقل جثث قتاها، من مناطق المواجهات في الضالع باتجاه محافظة إب، واستمر عى مدى ساعات ليل أول من أمس وفجر أمس.

وفي الحديدة عى الساحل الغربي لليمن، أكدت مصادر طبية إرسال 12 جثة لعناصر حوثية سقطت في جبهات الساحل، أخيراً، من مستشفيات الحديدة إلى مستشفيات العاصمة، تمهيداً لتشييعها من قبل عناصرها، وأن من بن الجثث المرسلة قياديَّن ميدانين أحدهما مسؤول زراعة الألغام في جبهات الحديدة، يدعى أبونصر الاحجي، والآخر من بيت الديلمي.

وكانت ميليشيات الحوثي جددت استهدافها وخروقها للهدنة الأممية وقرار وقف إطاق النار في جبهات الساحل، واستهدفت مواقع متفرقة للقوات المشركة في شرق مديرية الدريهمي، جنوب مدينة الحديدة، مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والرشاشة.

وذكرت مصادر في القوات اليمنية أن الميليشيات واصلت خروقها، أمس، في جميع مناطق التماس بالحديدة، وواصلت الدفع

بتعزيزات عسكرية إلى مناطق

 ?? أرشيفية - إي.بي.إيه ?? رتل سيارات لقوات الشرعية اليمنية في أحد الطرق غرب الحديدة.
أرشيفية - إي.بي.إيه رتل سيارات لقوات الشرعية اليمنية في أحد الطرق غرب الحديدة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates