Emarat Al Youm

ل التوغل إب

الميليشيات تجدّد خرقها للهدنة الأممية في جبهات الساحل الغربي. تحذير من مخطط حوثي لتفجير شامل للأوضاع العسكرية في الحديدة.

- صنعاء - الإمارات اليوم

عدة، ومنها حي المنظر جنوب الحديدة، إلى جانب آليات عسكرية ثقيلة وصلت إلى المنطقة وأخرى إلى مديريتي الحوك والحالي، وكلها في إطار مدينة الحديدة التي تسعى الميليشيات لتنفيذ عملية عسكرية واسعة بهدف استعادة المناطق المحررة في المدينة.

وحذرت المصادر من مخطط حوثي لتفجير شامل لأوضاع العسكرية في الحديدة، عبر تحشيد متزايد للمجاميع المقاتلة، والدفع بتعزيزات كبيرة من ضمنها أسلحة ثقيلة وعربات وراجمات صواريخ، استعداداً لإسقاطها، استباقاً لتسوية سياسية تلوح في الأفق، مشيرة إلى أن الميليشيات كثفت من عمليات استحداث للمواقع وحفر للخنادق ونصب للمتاريس، في جنوب وشرق مدينة الحديدة، وفي محيط مديريتي حيس والتحيتا.

وأكدت المصادر قيام الميليشيات بعمليات تحشيد واسعة لمقاتليها، والدفع بهم إلى تخوم المدينة ونشرتهم في مزارع النخيل، كما شددت عى قياداتهم الميدانية بمنع أي زيارات أسرية للمقاتلن، أو أخذ إجازات، أو محاولة الهرب والفرار من المواقع، ما يشير إلى وجود تحضيرات واسعة لشن عملية عسكرية كبيرة في الساحل الغربي.

وكانت الميليشيات عاودت، مساء أول من أمس، استهداف الأحياء السكنية ومزارع المواطنن، في مدينة حيس جنوب الحديدة، بشكل عنيف، مستخدمة الأسلحة المتوسطة، كما أقدمت عى قصفت مواقع القوات المشركة في مناطق الفازة والنخيلة بالتحيتا، فيما حلقت طائرات مسيرة حوثية في سماء مديريتي بيت الفقيه والدريهمي.

وفي تعز، أقدمت ميليشيات الحوثي عى قصف مناطق وقرى سكنية في منطقة الأعموق، بمديرية خدير جنوب شرق محافظة تعز، ما أدى إلى مقتل طفل وإصابة آخرين.

وفي عمران شمال العاصمة صنعاء، دكت مقاتات التحالف العربي موقعاً للميليشيات في منطقة الجبل الأسود بمديرية حرف سفيان، الواقعة عى الطريق الدولي بن عمران ومحافظة صعدة معقل الميليشيات.

وفي صعدة، دكت مدفعية قوات الجيش اليمني مواقع لميليشيات الحوثي في مديرية رازح الحدودية مع المملكة العربية السعودية، ما أسفر عن خسائر كبيرة في صفوف الحوثين وفقاً لمصادر عسكرية في صعدة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates