Emarat Al Youm

خليفة بن زايد: الآباء المؤس القواعد لدولة أبهرت العالم

«التوطين ليس مجّرد آلية تشغيلٍ وتوظيف.. وإنما هو وسيلة بناءٍ وأداة تمكين ومساُر تأهيل». «سنظل على تعاقب الأجيال فخورين بعطاء آبائنا المؤسّسين مؤمنين بنهجهم سائرين على خطاهم».

- رئيس الدولة:

أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أن الثاني من ديسمر، هو مناسبة نُجدّد فيها، شعباً وقيادة، الولاء للوطن، ونستذكر السرة العطرة للوالد القائد المؤسّس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإخوانه الآباء المؤسّسن، الذين أرسوا القواعد القوية لدولةٍ أبهرت العالم بما حقّقته من نهضة حضارية شاملة، وبما وفّرته لمواطنيها والمقُيمن فيها من عزّة ووكرامة وشموخ.

كما أكد سموه، في كلمة وجهها عر مجلة «درع الوطن» بمناسبة اليوم الوطني ال48 للدولة، أننا سنظلّ، عى تعاقب الأجيال، فخورين بعطاء آبائنا المؤسّسن، مؤمنن بنهجهم، سائرين عى خطاهم، رفعة للوطن، وإسعاداً لشعبه.

وقال صاحب السمو رئيس الدولة، إننا في الإمارات لا نتّخذ من مؤشّرات النمو الاقتصادي، عى أهميتها، معياراً وحيداً لقياس نجاح المشروعات لإ ي الإنتاجية

والخدمية التي تزخر بها بادنا، وإنما نقيس النجاح بما تُكسبه تلك المشروعات لجودة الحياة من قيمة مُضافة ملموسةٍ، وبما تُحدثه من نمو مُتوازن ومُستدام، وبما تخلقه من فرص عمل وتدريب وتأهيل، فالغاية الأساس من النشاط الاقتصادي هي أن نجعل من دولتنا الأفضل مقاماً وأمناً لجميع أفراد المجتمع.

وأكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد أن العام المنُصرم كان «عاماً للتنمية المجتمعية في أبعادها كافة، إذ تمّ توجيه أكر من نصف موارد الميزانية الاتحادية لتمويل برامج التنمية المجتمعية والمنافع الاجتماعية، بما يُحقّق التميّز في القطاعات ذات الأولوية القصوى.»

وأضاف أن «التعليم سيظلّ من أولويتنا القصوى، وطريقنا نحو المستقبل. وتأكيداً لهذا التوجّه، خصّصت الميزانية الاتحادية للعام الجديد نسبةً عالية من اعتماداتها لتمويل مشروعات تطوير المدارس الاتحادية. كما اعتمد مجلس الوزراء قراراً بإنشاء صندوق دعم التعليم، الذي سيفتح الباب واسعاً للمجتمع، مُمثاً في أفراده ومؤسّساته، لإسهام الفاعل في تمويل برامج تطوير التعليم، الذي لم يُعد مجرّد تلقن، وإنما هو بناء مهارات وقيم واتجاهات واكتشاف وتنمية قدرات ومواهب.»

ونوه سموه باعتماد مجلس الوزراء قراراً بتعزيز مُشاركة الشباب في مجالس الهيئات والمؤسّسات والشركات الحكومية، وإطاق مُبادرات لتطوير القدرات القيادية للشباب، ودعم المشروعات الناشئة

لروّاد الأعمال، وتمكينهم من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، والاندماج القوي في صناعة الفضاء الخارجي، التي أكد سموه أننا «حقّقنا فيها، هذه السنة، قفزة مُتقدّمة، بوصول أول رائد فضائي إماراتي إلى محطّة الفضاء الدولية.»

وأضاف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد: «ما حقّقه ابن الإمارات هزاع المنصوري، يُمثّل الخطوة الأولى في برنامج فضائي إماراتي طموح، يمتدّ إلى 100 سنة، ويهدف إلى ترسيخ

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates