Emarat Al Youm

مولامييسفن­ر مراسافًر عبر 5 في 18 يوما «دبي الدولي»

هيئة الطرق والمواصلات تمدّد ساعات عمل مترو دبي في بعض أيام ذروة السفر.

- دبي - الإمارات اليوم

أفادت شركة «طران الإمارات» بأن ذروة موسم السفر لقضاء العطات داخل الدولة وخارجها تمتد من 19 ديسمر الجاري )اليوم( وحتى السادس من يناير المقبل، متوقعة أن يزيد عدد مستخدمي مطار دبي الدولي على خمسة مايين مسافر خال 18 يوماً.

وكشفت «طران الإمارات» وشركاؤها )شرطة دبي وجمارك دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ومطارات دبي وهيئة الطرق والمواصات(، أمس، عن خطط مشركة لتسهيل حركة المسافرين والسر من وإلى المبنيين )1( و)3( في مطار دبي الدولي، خال تلك الفرة )موسم الذروة(.

ونصحت الشركة المسافرين باتباع عدد من الإجراءات المهمة، منها، إنجاز إجراءات السفر عر الإنرنت قبل الوصول إلى المطار، وتسليم الأمتعة على «الكاونرات» المخصصة لذلك، فضاً عن الوصول إلى المطار قبل ثاث أو أربع ساعات على الأقل من موعد إقاع الطائرة.

وأضافت «طران الإمارات» في بيان، أن هيئة الطرق والمواصات ستمدد ساعات عمل مرو دبي في بعض أيام ذروة السفر، مشرة إلى

أنه سيسمح لمستخدمي المرو من المسافرين القادمين والمغادرين بحمل حقيبتين.

وأوضحت تمديد ساعات عمل المرو كما يلي: يوما 27 و28 ديسمر، سيعمل الخط الأحمر )بين محطتي الراشدية ومركز دبي للسلع المتعددة DMCC فقط( من الساعة الخامسة صباحاً حتى الثالثة والنصف من صباح اليوم التالي، بينما سيعمل الخط الأخضر )جميع المحطات( من الخامسة والنصف صباحاً إلى الثالثة والنصف من صباح اليوم التالي.

أمّا يوما 31 ديسمر والأول من يناير، سيعمل الخط الأحمر )بين محطتي الراشدية ومركز دبي

للسلع المتعددة( 24 ساعة، في حين سيعمل الخط الأخضر )جميع المحطات( 24 ساعة أيضاً.

وفي يومي الثاني والثالث من يناير، سيعمل الخط الأحمر )بين محطتي الراشدية ومركز دبي للسلع المتعددة فقط( من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الثالثة والنصف من صباح اليوم التالي، فيما يعمل الخط الأخضر )جميع المحطات( من الخامسة والنصف صباحاً إلى الثالثة والنصف من صباح اليوم التالي.

وأشارت «طران الإمارات» إلى أنه لتجنب الاختناقات المرورية والحد منها على الطرق المؤدية إلى المطار والخارجة منه، ستوفّر شرطة دبي

إرشادات لاستخدام طرق بديلة.

وبينت أن بوابات السفر تغلق قبل 20 دقيقة من المواعيد المقررة لإقاع الرحات، ولن يسمح للمسافرين الذين يصلون متأخرين بالصعود إلى الطائرات.

وأضافت الشركة أنه يمكن للزائرين المؤهلين )من مواطني البلدان المؤهلة للحصول على التأشرة عند الوصول( والمقيمين في دولة الإمارات )حاملي بطاقات هوية الإمارات( استخدام البوابات الذكية لإنهاء إجراءات الجوازات خال ثوانٍ، وذلك لتجنب الانتظار في طوابر عند كاونرات مراقبة الجوازات.

 ?? من المصدر ?? «طيران الإمارات» حدّدت عددا
من النصائح للمسافرين منها الحضور المبكر في المطار.
من المصدر «طيران الإمارات» حدّدت عددا من النصائح للمسافرين منها الحضور المبكر في المطار.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates