Emarat Al Youm

«المركزي» يحذر من أنشطة احتيالية تحمل اسمه

- أمل المنشاوي - أبوظبي

دعا المصرف المركزي، أمس، عملاء البنوك إلى الانتباه للمكالمات الهاتفية ورسائل تطبيق التراسل الفوري )واتس أب( التي تحمل اسمه وشعاره، مؤكداً أن تلك المكالمات والرسائل أنشطة احتيالية.

وقال «المركزي» في بيان: «نؤكد نحن المصرف المركزي أننا لا نطلب من العملاء الإفصاح عن معلوماتهم المالية مطلقاً، لذا نحث العملاء عى التنبه إلى المكالمات الهاتفية والرسائل الاحتيالية التي قد تصلهم عبر تطبيق )واتس أب(، وتحمل اسم المصرف المركزي وشعاره».

وشدد «المركزي» عى العملاء بعدم إجابة مثل هذه المكالمات والرسائل، وعدم فتح أي رابط مرفق بها، لتجنب تعرض البيانات للمواقع الإلكتروني­ة الاحتيالية، إضافة إلى ضرورة إبلاغ السلطات المعنية.

وأشار إلى أن هذه العمليات الاحتيالية زادت في الآونة الأخرة، وأن المحتالن يقومون باستخدام اسم المصرف المركزي للحصول عى معلومات خاصة وبيانات الحسابات المصرفية.

دعا المصرف المركزي، أمس، عماء البنوك إلى الانتباه للمكالمات الهاتفية أو رسائل تطبيق التراسل الفوري «واتس أب» التي تحمل اسمه وشعاره، مؤكداً أن تلك المكالمات والرسائل أنشطة احتيالية.

وقال «المركزي» في بيان: «نؤكد نحن المصرف المركزي أننا لا نطلب من العماء الإفصاح عن معلوماتهم المالية مطلقاً، لذا نحث العماء عى التنبه إلى المكالمات الهاتفية والرسائل الاحتيالية التي قد تصلهم عر تطبيق )واتس أب(، وتحمل اسم المصرف المركزي وشعاره».

وشدد «المركزي» عى العماء بعدم الإجابة عى مثل هذه المكالمات والرسائل، وعدم فتح أي رابط مرفق بها، لتجنب تعرض البيانات للمواقع الإلكتروني­ة الاحتيالية، إضافة إلى ضرورة إباغ السلطات المعنية.

وأشار إلى أن هذه العمليات الاحتيالية زادت في الآونة الأخرة، وأن المحتالين يقومون باستخدام اسم المصرف المركزي للحصول عى معلومات خاصة وبيانات الحسابات المصرفية.

وأضاف المصرف في بيانه: «لذا ينبه المصرف المركزي العماء إلى أهمية حماية المعلومات، المتعلقة بالحسابات المصرفية وبطاقات الائتمان والخصم، من عمليات الاحتيال والاستخدام غر المصرح به .»

وتابع: «يجب أن يدرك العماء أن المصرف المركزي لا يتواصل مع العماء عر المكالمات الهاتفية ما لم يتم تسجيل شكوى المستهلك عر القنوات الصحيحة، مع وجود رقم مرجعي، ولا يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي إطاقاً لاتصال بالأفراد أو الشركات، وعليه يجب إباغ السلطات المعنية بأي مكالمة يشتبه في أنها احتيالية.»

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates