Emarat Al Youm

مطارات الدولة أكبر الأسواق الدولية ارتباطا بالهند

- أزاد عيشو - دبي أرشيفية

استحوذ مطار دبي الدولي على خمسة من أصل أكر 10 مسارات جوية تربط السوق الهندية بالعالم الخارجي، حيث حلّ الخط الجوي، الذي يربط مطار دبي بنظره الهندي «مومباي»، في المركز الأول، كأكر المسارات الجوية الدولية، مسجاً أكثر من 56 ألف مقعد أسبوعي.

وأظهرت بيانات نشرها مركز آسيا الباسيفيك للطران )كابا(، ومؤسسة «أو إيه جي» الريطانية، المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطران، أن السوق الإماراتية احتلت المركز الأول كأكر الأسواق الدولية ارتباطاً بالهند، مسجلة 220 ألف مقعد أسبوعي على الرحات الدولية بن البلدين، ومن مختلف المطارات.

وتفصياً، حلّ الخط الجوي، الذي يربط مطار دبي بنظره الهندي «مومباي» في المركز الأول، كأكر المسارات الجوية الدولية بن الهند والعالم الخارجي، مسجاً أكثر من 56 ألف مقعد أسبوعي على الرحات الجوية، ابتداء من التاسع من ديسمر الجاري.

وأظهرت بيانات نشرها مركز آسيا الباسيفيك للطران )كابا(، ومؤسسة «أو إيه جي» الريطانية المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطران، أن خط «دبي - دلهي» بدوره، حلّ في المركز الثاني مباشرة في قائمة أكر 10 أسواق )مطارات( بن الهند والعالم الخارجي، من حيث السعة المقعدية على الرحات الدولية، مسجاً أكثر من 41 ألف مقعد أسبوعي، فيما حل خط «دبي - حيدر آباد» في المركز الرابع مسجاً 25 ألف مقعد أسبوعي.

ووفقاً للبيانات، حل خط «دبي - كوتشن» في المركز الخامس،

مسجاً نحو 23 ألف مقعد أسبوعي على الرحات الجوية، فيما جاء خط «دبي - تشيناي» في المركز السابع مسجاً نحو 22 ألف مقعد، وبذلك استحوذت دبي على خمسة من أصل أكر 10 مسارات جوية تربط السوق الهندية بأسواق العالم الخارجي، مسجلة 167 ألف مقعد أسبوعي، تشغلها مختلف الناقات الجوية على الخطوط المذكورة.

وأشارت إلى أن السعة المقعدية على الرحات الجوية، التي تربط بن السوقن الإماراتية والهندية، سجلت مستويات نمو كبرة على مدار السنوات الماضية.

إلى ذلك، أوضحت البيانات أن السوق الإماراتية حلت في المركز الأول كأكر الأسواق الدولية ارتباطاً بالهند، مسجلة نحو 220 ألف مقعد أسبوعي على الرحات الدولية بن البلدين ومن مختلف المطارات، لافتة إلى أن الإمارات تحتل المركز الأول وبفارق كبر، مقارنة بتاياند وسنغافورة في المركزين الثاني والثالث، وبنحو 70 و60 ألف مقعد لكل منهما على التوالي. ولفتت إلى أن شركة «طران الإمارات» حلت في المركز السابع عالمياً كأكر الناقات الجوية إلى الهند، وفقاً لأحدث بيانات السعة المقعدية على الرحات الدولية، وشركة «الاتحاد للطران» في المركز التاسع.

 ??  ?? «طيران الإمارات» حلت في المركز السابع عالميا كأكبر الناقلات الجوية إلى الهند.
«طيران الإمارات» حلت في المركز السابع عالميا كأكبر الناقلات الجوية إلى الهند.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates