Emarat Al Youm

«الظفرة».. ملتقى أهل الخليج والسيّاح

- أبوظبي - وام

تتواصل فعاليات مهرجان الظفرة 2019، الذي يعقد تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعى للقوات المسلحة، ويستمر حتى 25 ديسمر الجاري، بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والرامج الثقافية في أبوظبي.

ويعتر مهرجان الظفرة ملتقى أهل الخليج، لما يتضمنه من فعاليات تسلط الضوء عى الراث الخليجي بشكل عام والراث الإماراتي بشكل خاص، إضافة إلى تنوع المشاركات الخليجية في مختلف المسابقات الراثية في المهرجان. كما أن السيّاح العرب والأجانب يجدون في مهرجان الظفرة وجهة رئيسة لقضاء أوقات ممتعة، حيث إن الفعاليات التي يقدمها تتناسب مع جميع أفراد العائلة، إضافة إلى استقطابه مئات العائات يومياً من المواطنن والمقيمن عى مستوى إمارات الدولة. وتوج مهرجان الظفرة 2019 الفائزين في أشواط الثنايا والحول لأصحاب السموّ الشيوخ، ضمن مزاينة الإبل، التي تقام في الموقع الرئيس للمهرجان في مدينة زايد بمنطقة الظفرة وسط حضور كبر من ماك الإبل وعشاق المسابقات والمزاينات الراثية.

وشهد المهرجان في يومه ال11 حضوراً جماهرياً واسعاً، رغم هطول الأمطار، خصوصاً مع تخصيص يوم أمس للنساء فقط، وهو ما شجعهن عى التوافد عى موقع المهرجان، ومتابعة الفعاليات التي يقدمها، والاستمتاع بالأجواء الرائعة بعد

هطول المطر واعتدال الطقس، كما وجد الأطفال فرصة لانطاق واللعب والمشاركة في الأنشطة العديدة التي يقدمها المهرجان.

وأعربت فاطمة المزروعي، عن سعادتها بمبادرة إدارة المهرجان

بتخصيص يوم للنساء، وهو ما شجعها عى الحضور مع قريباتها وزيارة أقسامه المختلفة، والمشاركة في الفعاليات الراثية التي يقدمها.

بينما أشارت ليى الهاملي، إلى أن هذه المبادرة تعكس هوية المهرجان

وحرصه عى تكريس الموروث والعادات والتقاليد، كما تعكس الاهتمام الكبر الذي يوليه للمرأة والأطفال، وهو ما اعترته من أبرز أسباب نجاحه من عام إلى عام، إلى جانب تعدد فعالياته لتناسب مختلف أفراد العائلة.

وذكرت فاطمة محمد، أن اختيار توقيت المهرجان بالتزامن مع عطلة المدارس واعتدال الطقس، جعل منه مقصداً للعائات في المنطقة بشكل يومي لاستمتاع بالأنشطة المختلفة التي يقدمها، مثل المسابقات الراثية، وفعاليات السوق الشعبي، والفعاليات التثقيفية الموجهة للأطفال.

وعرّت مشاركات في سوق الظفرة الراثي في المهرجان عن سعادتهن بتخصيص يوم للسيدات، حيث شهد السوق إقبالاً لافتاً من النساء من مختلف الأعمار، ما أسهم في ارتفاع مبيعات الأسر المنتجة المشاركات بنسبة بلغت نحو 30%، مقارنة بالأيام العادية.

وأوضحت سارة سعيد، أن «مبادرة يوم النساء أسهمت في تشجيعهن عى زيارة المهرجان والتجول بن محال السوق، ومشاهدة ما تعرضه المحال من منتجات، واختيار ما يناسبها. واستقطبت مسابقة الأزياء الراثية، التي أقيمت مساء أمس، مشاركات متميزة قدمت فيها مصممات الأزياء المشاركات تصميمات مستمدة من الأزياء الراثية الإماراتية التي ارتدتها المرأة الإماراتية في حياتها اليومية والمناسبات المختلفة، ومازالت ترتديها مع إضافة لمسات خاصة بكل مصممة .»

 ?? من المصدر ?? سيّاح عرب وأجانب يجدون في المهرجان وجهة رئيسة لقضاء أوقات ممتعة.
من المصدر سيّاح عرب وأجانب يجدون في المهرجان وجهة رئيسة لقضاء أوقات ممتعة.
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates