Emarat Al Youm

4 ثوانٍ تتوّج راشد إبراهيم بطلا لسباق السلم للدراجات الهوائية

- سيد مصطفى - دبي

فاز راشد محمد إبراهيم، عضو فريق «تريك دبي توب لاين»، بلقب السباق الأول لبطولة السلم للدراجات الهوائية، الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ونظمه مكتب سموه ل «المشريات والتمويل »، والبالغ مجموع جوائزه المالية مليون درهم، ويعد الأغلى في العالم لفئة الهواة. وقطع راشد محمد إبراهيم مسافة السباق البالغة 127 كيلومراً، وأقيم في منطقة السلم بمحمية المرموم الطبيعية، في زمن بلغ 3:13:17 ساعات، وحل في المركز الثاني أحمد عبيد المري، من فريق «تريك دبي توب لاين»، بفارق أربع ثوانٍ فقط، وبزمن قدره 3:13:21 ساعات، فيما جاء في المركز الثالث ياسر جمعة البلوشي، عضو فريق شرطة دبي، مسجاً زمن قدره 3:13:27 ساعات.

وشارك في السباق 62 دراجاً يمثلون ستة فرق، بواقع: خمسة دراجن من شرطة دبي، وأربعة من فريق الوثبة، و14 من فريق إس إس، وتسعة من فريق ربدان، وخمسة من فريق تورك، و12 من فريق «تريك دبي توب لاين»، و15 دراجاً آخرين يشاركون بصورة فردية.

وتتضمن البطولة أربعة سباقات، من بينها ثاثة لفئة الرجال، وواحد للسيدات، بمجموع جوائز إجمالية يصل إلى ثاثة ماين درهم.

وستتواصل بطولة السلم في يناير المقبل بإقامة السباق الثاني، على أن يقام السباق الثالث خال فراير المقبل، فيما سيتم لاحقاً الإعان عن تفاصيل سباق السيدات.

وعقب انتهاء السباق، قام الرئيس التنفيذي لمكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم )المشريات والتمويل(، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة السلم، عمير جمعة الفاسي، بتتويج الفائزين في سباق الفردي، إضافة إلى فريق «تريك دبي توب لاين»، المتوج بلقب الفرق.

وتوجه الفاسي بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتوجيهاته ورعاية سموه للبطولة.

وقال في تصريحات صحافية إن «المستويات التي قدمها المشاركون الهواة في السباق الأول قد أصبحت قريبة من الدراجن المحرفن، ما يؤكد جديتهم، وتحقيق الهدف الذي أطلقت من أجله السباقات الثاثة».

مثنياً على الجهود الكبيرة التي بذلها الدراجون خال السباق، في ظل السرعة العالية للرياح، وتعاملهم الاحرافي في المضمار، بما أسهم في تقديم لوحة تنافسية مميزة من كل النواحي.

وأضاف الفاسي: «نهدف من هذه البطولة التي تحولت إلى حدث

سنوي ينتظره الجميع، إلى الإسهام في الارتقاء برياضة الدراجات الهوائية، وتحفيز مختلف فئات المجتمع على المشاركة فيها، والاستفادة من ممارستها، كونها أكر الرياضات تأثيراً في البناء الجسدي وصحة وحيوية الممارسن».

وتابع: «كان الهدف من إطاق بطولة السلم للدراجات الهوائية نشر ثقافة ممارسة رياضة الدراجات الهوائية بن الشباب، والآن بعد أربع سنوات جاءت النتائج مبهرة على كل النواحي، خصوصاً على صعيد المشاركة، وانتشار فرق الدراجات في مختلف مناطق الدولة، ما يؤكد أننا نسير على النهج الذي رسمه لنا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي».

شارك في السباق ٦٢ دراجا يمثلون ٦ فرق.

 ??  ??
 ?? من المصدر ?? الفلاسي يتوج فريق «تريك دبي توب لاين».
من المصدر الفلاسي يتوج فريق «تريك دبي توب لاين».
 ?? من المصدر ?? تتويج الفرق الحاصلة على المراكز الأولى.
من المصدر تتويج الفرق الحاصلة على المراكز الأولى.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates